تجهيزات قاعة الدستور التاريخية بمبنى مجلس الشيوخ.. صور

الأحد، 04 أكتوبر 2020 03:44 م
تجهيزات قاعة الدستور التاريخية بمبنى مجلس الشيوخ.. صور قاعة الدستور بمجلس الشيوخ
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنشر "اليوم السابع" صور تجهيزات قاعة الدستور التاريخية بمبنى مجلس الشيوخ بعد إعادة ترميمها وتجديدها، وهى القاعة التى سبق أن شهدت مولد دستور 1923، ويزيد عمرها على 150 عاما.

قاعة الدستور بمجلس الشيوخ (1)

تأتى هذه الترميمات والتجديدات فى إطار تطوير وتحديث مبنى الشيوخ بالكامل لاستقبال أعضاء أول مجلس للشيوخ بعد التعديلات الدستورية التى أُجريت عام 2019 والتى أعادت الغرفة التشريعية الثانية للحياة النيابية من جديد.

قاعة الدستور بمجلس الشيوخ (2)

من جانب أخر، تشهد القاعة الرئيسية لمجلس الشيوخ أيضا استكمال اللمسات النهائية حيث يتم صيانة كافة أجهزة التصويت الإلكترونى، فضلا عن بعض اللمسات الفنية الأخري.

قاعة الدستور بمجلس الشيوخ (3)

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 577 لسنة 2020، بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد، وجاء نص القرار المنشور فى الجريدة الرسمية كالأتى " يدعى مجلس الشيوخ للانعقاد لدور الانعقاد العادى الأول من الفصل التشريعى الأول لمجلس الشيوخ، فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا يوم الأحد 1 من ربيع الأول سنو 1442 هجرية، الموافق 18 من أكتوبر سنة 2020 ميلادية.

قاعة الدستور بمجلس الشيوخ (4)

وتجرى هذه التجهيزات تحت إشراف ومتابعة مستمرة من اللجنة الإدارية والمالية المشكلة بموجب قانون مجلس الشيوخ رقم 141 لسنة 2020، برئاسة المستشار علاء الدين فؤاد وعضوية كلا من المستشار محمود إسماعيل القائم بأعمال الأمين العام للشيوخ والمستشار محمود فوزى الأمين العام لمجلس النواب، والتى تواصل اجتماعاتها لمراجع كافة التجهيزات وكان آخر اجتماع لها يوم 29 سبتمبر الماضى لمراجعة باقى التجهيزات المتبقية لانطلاق مجلس الشيوخ.

قاعة الدستور بمجلس الشيوخ (5)

ويشكل مجلس الشيوخ من (300) عضو، وُينتخب ثلثا أعضائه بالاقتراع العام السرى المباشر، ويعين رئيس الجمهورية الثلث الباقى، على أن يخصص للمرأة ما لا يقل عن 10% من إجمالى عدد المقاعد.

قاعة الدستور بمجلس الشيوخ (6)
 

 

قاعة الدستور بمجلس الشيوخ (7)
 

 

قاعة الدستور بمجلس الشيوخ (8)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة