البرلمان يرسل خطاب للأوليمبية بشأن التحقيق مع مرتضى منصور

الأحد، 04 أكتوبر 2020 08:27 م
البرلمان يرسل خطاب للأوليمبية بشأن التحقيق مع مرتضى منصور مرتضي منصور
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل  المستشار محمود فوزي الأمين العام لمجلس النواب المصري  خطاب إلى  اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة هشام حطب بعد أن  طالبت اللجنه بمثول رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك والنائب بالمجلس المستشار مرتضى منصور للتحقيق أمام اللجنة الأوليمبية دون الرجوع إلى مجلس النواب

وأكد مجلس النواب أنه وفقا للقوانين المصرية والتي تنظم عملية الحصانة البرلمانية سواء الموضوعية أو الإجرائية التي يتمتع بها عضو المجلس فقد أخطر المجلس اللجنة الأوليمبية بأنه لا يجوز اتخاذ أي إجراءات ضد عضو المجلس إلا بعد صدور قرار من مجلس النواب بذلك طبقا لأحكام القانون .

خطاب الزمالك
خطاب الزمالك

 

ويأتي رد مجلس النواب على اللجنة الأوليمبية لغلق هذا الملف تماما خاصة في ظل البلاغات الكيدية التي يتقدم بها البعض ضد رئيس النادي .

وكان رئيس النادي قد أعلن عن تأجيل المؤتمر الصحفي الذي سيعقده للرد على اللجنة الأوليمبية لوقت لاحق للكشف عن المخاطبات التي شملت التعدي على الدولة المصرية.

وحذر المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة النادي اللجنة الخماسية المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة من مهزلة قرارات خصم النقاط من الفريق في مباراة القمة بالدور الأول.

وقال رئيس النادي خلال جلسته مع أصحاب الجروبات والصفحات الزملكاوية إنه يحذر محمد فضل عضو اللجنة متمنيا أن يتوقف عن الذي يفعله.

وتابع :"لم نسمح بوجود مهزلة في مباراة الزمالك والأهلي التي رفضنا أن نلعبها، وتحدثنا مع سيادة وزير الشباب والرياضة واقترحنا عليه الجلوس مع لاعبي الفريقين من أجل تهدئه الأمور".

وأضاف : "البعض اقترح علينا أن نذهب للمباراة ونقوم بعمل ثمثيلية بسقوط اللاعبين بداعي الإصابة ثم يتم إلغاء المباراة، لكني رفضت هذا الأمر بشدة وقلت لهم الزمالك لا يفعل ذلك وقررنا ذهاب الناشئين لخوض المباراة، الحافلة تأخرت في الطريق بسبب السيول والأحوال الجوية، وفي نفس المباراة تأخر الأهلي والحكام لنفس الأسباب" .

وأوضح رئيس النادي :" نحن لم نهرب من المباراة ولو كان الناشئين وصلوا للملعب كنا سنفوز بالمواجهة، وقام بعدها باعتبار الفريق خاسر وخصم ٣ نقاط وهذا مخالف للائحة لأن كان يجب عليهم التحقيق في سبب عدم حضور الزمالك، كان من الوارد ان يكون هناك سبب قهري وهذا ما حدث".

واستشهد رئيس النادي بما قامت به اللجنة الخماسية بنفس الأمر مع نادي المصري البورسعيدي ولكنهم في النهاية قاموا بإلغاء العقوبة من المصري وأعادوا اللقاء مرة آخرى.

ووجه مرتضى منصور رسالته لعمرو الجنايني قائلا :" انت كاره للزمالك بسبب انتمائك لممدوح عباس، وقمت بالعمل ضد النادي في واقعة مباراة القمة" .

وشدد المستشار مرتضى منصور رئيس النادي على أن الزمالك ينتظر ما ستفعله اللجنة الخماسية المعينة مع فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق، بعد واقعة مباراة المصري الأخيرة

أضاف منصور خلال اجتماعه برؤساء الجروبات الزملكاوية على مواقع التواصل الاجتماعي بمقر النادي اليوم أن ساسي أخطأ في الواقعة واعتذرنا للحكم، ولكن اللاعب تعرض للضرب في العديد من الكرات بمباراة المصري.

وتابع رئيس الزمالك أنه تحدث مع رئيس النادي المصري بشأن بعض الجماهير التي قامت بإلقاء الزجاجات على الفريق، وهم لن يحضروا أي مباريات اخرى.

ووجه مرتضى منصور تحذيرا لعصام عبد المنعم قائلا: "انت لم تحترم شعب تونس الشقيق بسبب تصريحاتك المستفزة ضد فرجاني ساسي".

أكد المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة ومعاونيه يرغبون في هدم النادي، وأضاف منصور خلال اجتماعه برؤساء الجروبات الزملكاوية على مواقع التواصل الاجتماعي بمقر النادي اليوم أن لديه مفاجآت مدويه لرئيس اللجنة المؤقتة.

وأشار مرتضى منصور إلى أنه بمجرد تعيين الجنايني قام بالحصول على مستحقات الزمالك الماليه  التي أرسلها لنا  الاتحاد الافريقي، وواصل عنتريته وقام بايقافي شخصيا، لذلك كنت حريصا على الذهاب إلى المباريات رغما عنه.

ووجه رئيس الزمالك رسالة للجنايني: "قمت بإيقاف شيكابالا دون حق في الوقت الذي اذكرك بأنك قمت منذ سنوات باصطحاب شيكابالا إلى مكتبي.. ثم عاقبت اللاعب بالرغم من تعرضه للسب والقذف في شرفه وعرضه ، وأي إنسان لن يتحمل إهانه لأهل بيته".

وتابع منصور: "قمت بإيقاف عبدالله جمعة وأحمد زاهر دون وجه حق وفي النهاية تقول إنك زملكاوي".

كما كشف المستشار مرتضى منصور عن أن الشعب المصري تحمل الكثير خلال السنة التي حكم فيها جماعة الإخوان الإرهابية البلاد، مشيرا إلى أن مصر عانت للدرجة التي كان يتم اختطاف الرجال في عز النهار، أضاف منصور أن السنة التي حكم فيها الإخوان كانت اسوأ ما يكون، لذلك نحن ندعم بلدنا وشرطتنا وجيشنا.

كما أشار رئيس الزمالك: "من الوارد أن يقول شخص لي إنني أقوم بإدخال السياسة في الرياضة، لكنني أقول لهم نعم أفعل ذلك لأن كل المؤامرات التي يتم تجهيزها تحاول تحريض شباب جماهير الأهلي والزمالك لبث الفتنة".

وشدد المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة النادي على ضرورة حماية مصر من المؤامرات التي يدبرها  بعض المخربين الذين لهم مصالح خارجية، وقال رئيس النادي إنه علينا دعم  بلدنا بكل الطرق الممكنة، لذلك يجب علينا الوقوف خلف رئيس الجمهورية والجيش والشرطة.

وأضاف :"لابد من الوقوف ضد كل المخربين الذين يتواجدون خارج مصر".

وأوضح مرتضى منصور أن الرياضة لها علاقة بالسياسة، وهناك أشخاص يريدون إحداث فتنة بين الجماهير وخطة للوقيعة بين الزمالك والاهلي، من خلال مساعدة من بعض الصفحات المشبوهة المأجورة  وأشخاص آخرين، مطالبا الجميع بعدم الانسياق لهذة الفتنة.

وأضاف :" هناك  أشخاص بالاسم يتخابرون مع قطر ويثيرون الفتنة في مصر ،  ورسالتي لمعالي النائب العام لا تتركوا هؤلاء الأشخاص الذين يريدون خراب في البلد ، نثق في معالي النائب العام  وفي قضاء مصر الشامخ" .

من ناحية أخرى تلقت اللجنة الأولمبية ظهر اليوم الأحد 4 أكتوبر 2020 شكوى رسمية من نادي الزمالك ممهورة بخاتم النادي وتوقيع مديره التنفيذي بالإنابة اللواء علاء مقلد، يشكو فيها محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وآخرين بداعى ما صدر عنهم من ألفاظ وعبارات فى مجلة النادى وقناته، اعتبرها الشاكي تحريضا في حقه.

وطلب نادي الزمالك اتخاذ اللازم حيال ما تضمنته الشكوى من اتهامات لمسئولي القلعة الحمراء.

شكوى رسمية جديدة من الزمالك ضد الأهلى والخطيب

 على الفور، أحالت اللجنة الشكوى ومضمونها إلى لجنة الهيئات والأندية والقيم برئاسة المهندس ياسر إدريس ، وهو المسار الطبيعي لمثل هذه الشكاوى، لدراستها واتخاذ ما يلزم حيالها ثم عرض الأمر على مجلس الإدارة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة