كيف تتكلم مع أولادك عن فيروس كورونا بطريقة غير مؤذية ؟ "الصحة" تجيب

السبت، 03 أكتوبر 2020 05:41 م
كيف تتكلم مع أولادك عن فيروس كورونا بطريقة غير مؤذية ؟ "الصحة" تجيب وزارة الصحة والسكان - ارشيفية
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت وزارة الصحة والسكان، فيديوجراف عبر حسابها الرسمي على تويتر، يوضح كيفية التحدث مع الأطفال والأبناء عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بطريقة غير مؤذية لنفسيتهم.

وأوضح الفيديوجراف ، من الطبيعي  الشعور بالقلق والخوف من الأخبار والمعلومات التي نسمعها يوميا عن فيروس كورونا وهذا القلق ربما ينتقل إلى الأطفال الذين يعبرون عن ذلك من خلال كثرة الأسئلة أو صعوبة النوم والعنف بدون سبب".

وأضاف الوزارة :"في الوقت الصعب ده لازم نخلي نفسية أولادنا من أولوياتنا ونحاول فتح حوار معهم ... لو كبار شوية نسألهم يعرفوا إيه عن الفيروس ولو عندهم أسئلة نجاوبهم بصراحة ونعلمهم إزاي يتأكدوا من المعلومات عبر الإنترنت، ومهم جدا متابعة الأولاد ومعرفة أحساسيهم ونبعدهم عن القلق المستمر ونطمنهم أن بأيدهم يحموا نفسهم من الفيروس التاجي".

 من ناحية أخرى، كشفت وزارة الصحة والسكان عن مجموعة من النصائح التى يجب اتباعها بعد عملية التبرع بالدم، أبرزها عدم التعرض لأشعة الشمس، وترك اللاصقة على الإبرة لمدة 12 ساعة، وضرورة شرب سوائل كثيرة، والبعد عن التدخين لمدة ساعة

وكان المركز القومى لخدمات الدم بوزارة الصحة، أكد أن التبرع بالدم  هام ويساعد على تحفيز نخاع العظم لإنتاج خلايا دم جديدة نشطة تحمل كمية أكبر من الأوكسجين الى أعضاء الجسم المختلفة.

وكشف المركز، أن التبرع بالدم يساعد على زيادة التركيز والنشاط فى العمل وعدم الخمول، وأن فى بعض الحالات يقلل التبرع من مستوى الحديد الزائد المرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

وناشد المركز القومى لخدمات الدم بوزارة الصحة بضرورة التبرع بالدم، مؤكدا أن جميع الأدوات التى يتم استعمالها معقمة ولا تنقل أى أمراض مطلقا وآمنة تماما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة