أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء تطبيق تخفيض تذاكر مواصلات النقل العامة لكبار السن.. أخبار مصر

السبت، 03 أكتوبر 2020 06:00 م
بدء تطبيق تخفيض تذاكر مواصلات النقل العامة لكبار السن.. أخبار مصر مترو وسكك حديد مصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها: وزير النقل يكلف بتطبيق تخفيض تذاكر المترو لكبار السن ببطاقة الرقم القومى.

 

وزير النقل يكلف بتطبيق تخفيض تذاكر المترو لكبار السن ببطاقة الرقم القومى

كلف المهندس كامل الوزير وزير النقل ببدء تطبيق تخفيضات تذاكر المترو لكبار السن وفقا لما اتفق عليه مع وزارة التضامن بموجب بطاقة الرقم القومى.

 

وفد مصرى برئاسة مصطفى مدبولى يشارك فى مراسم "اتفاق جوبا" بتكليف من السيسي

رحبت جمهورية مصر العربية بالتوقيع النهائى على "اتفاق جوبا للسلام" بين الحكومة الانتقالية لجمهورية السودان والجبهة الثورية والحركات المسلحة، اليوم 3 أكتوبر 2020، مشيدةً بالمساعى الصادقة والحثيثة التى بذلتها الوساطة الجنوب سودانية من أجل التوصل إلى هذا الاتفاق. وشددت مصر على ما يمثله التوقيع على اتفاق السلام من خطوةٍ فارقةٍ على صعيد الجهود الممتدة على مدار عقود طويلة لإحلال السلام الشامل فى شتى أنحاء السودان الشقيق، وبداية لصفحة مُشرقة فى تاريخه العريق، تتكاتف فيها جهود أبنائه من مختلف الأطياف والتيارات الوطنية للعمل على رفعته وازدهاره.

 

سى أن إن تكشف تدهور الوضع الصحى لدونالد ترامب ومعاناته من مشاكل تنفسية

أفادت شبكة "سى أن إن" الإخبارية الأمريكية بأن حالة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تدهورت بشكل نسبى، حيث بدأ ترامب يعانى من مشاكل تنفسية إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، ونقلت الشبكة فى تقرير نشرته اليوم السبت عن مستشار لترامب قوله أن هناك مؤشرات مثيرة للقلق من صحة ترامب، قائلا: "الوضع خطير".

 

كاف يتجه لاعتماد مبادرة أبوريدة بتعيين مؤمن زكريا سفيرا لأبطال أفريقيا

كشف مصدر بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" أن مبادرة هانى أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى بالكاف بتعيين مؤمن زكريا نجم النادى الأهلى سفيرًا لنهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا فى طريقها للحصول على الموافقة، بعدما نجح أبوريدة فى إقناع مسئولى الكاف بتلك الخطوة لدعم اللاعب الذى يعانى من مرض خطير تسبب فى إبعاده عن كرة القدم وتجميد مسيرته الاحترافية.

 

يا بلدنا يا حلوة.. مظاهر احتفالات المصريين بنصر أكتوبر ودعم الدولة بميادين مصر

فى مشهد تاريخى سطره المصريون بأحرف من نور فى كل المحافظات، أثناء احتشادهم بالآلاف للاحتفال بالذكرى 47 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، ودعم الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسى، فى كافة محافظات الجمهورية.

 

مساعد موسيمانى يعلن الاستمرار فى صن داونز وعدم الانتقال للأهلى

أعلن رولانى موكوينا، المدرب المساعد لفريق صن داونز، استمراره مع الفريق والاعتذار عن عدم الانضمام إلى جهاز بيتسو موسيمانى مدرب الأهلى الجديد، ونشر بيانًا عبر حسابه على تويتر قال فيه إنه مستمر بالعمل فى صن داونز ولن يرحل، خاصة أنه يشعر بالسعادة مع ناديه الجنوب أفريقى، وأضاف المدرب فى بيانه، "أعلن الاستمرار فى صن داونز، أنا سعيد للغاية هنا وأعلن التزامى وولائى للنادى والرئيس ومجلس الإدارة وجماهيرنا، الأمة الصفراء."

 

المؤبد لـ28 من أعضاء جماعة الإخوان بالفيوم لشروعهم فى قتل 4 مواطنين

حكمت محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا "دائرة الإرهاب" بالفيوم، برئاسة المستشار ياسر محرم درويش، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين حسن إسماعيل، ومحمد ثروت، وأمانة سر محمد عبداللطيف البرعى، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلانى، وشعبان عجمى، بالسجن المؤبد لـ 28 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين "الإرهابية" لشروعهم فى قتل 4 مواطنين بأن وضعوا مواد متفجرة فى دراجة نارية مستهدفين إزهاق أرواحهم.

 

الأمم المتحدة: مصر ضمن أفضل دول تعاملت مع كورونا فى أفريقيا والشرق الأوسط

قال المنسق المقيم لمكتب الأمم المتحدة فى مصر ريتشارد ديكتوس، أن استجابة مصر للموجة الأولى من جائحة كورونا، تعد من بين الأفضل فى أفريقيا والشرق الأوسط، حيث ثبت أن إجراءات الإغلاق والتدابير الصحية رغم أنها مؤلمة إلا أنها صحيحة وفى الوقت المناسب. جاء ذلك خلال لقائه الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، بحضور مديرى ومسؤولى 14 برنامجًا ومؤسسة تابعة لبرامج المشاركات التنموية الناجحة التى تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، لاسيما فى أزمة كورونا، والتعاون المستقبلى، بما يُعزز العلاقات المتبادلة ويدفع نحو تحقيق أجندة التنمية الوطنية 2030، التى تتسق مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

 

الإدارية العليا تنظر 136 طعنا على أحكام انتخابات مجلس النواب

عقدت المحكمة الإدارية العليا، الدائرة الأولى فحص، برئاسة المستشار مصطفى حسين نائب رئيس مجلس الدولة، جلسة عاجلة وخاصة لنظر الطعون المحالة إليها على أحكام الدرجة الأولى الصادرة من القضاء الإدارى بشأن دعاوى انتخابات مجلس النواب من جميع المحافظات.

 

بدء تنفيذ المرحلة الأولى من القطار السريع العين السخنة ـ العلمين خلال شهرين

أكد المهندس كامل الوزير وزير النقل، أنه سيتم بدء تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع القطار السريع الواصل من العين السخنة حتى العلمين خلال شهرين.

 

تلميذ يوسف القرضاوى يفتح الصندوق الأسود للإخوان.. فيديو

مرة أخرى، فضح الداعية الإخوانى الهارب عصام تليمة، مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، والمعروف بأنه تلميذه حجم الأزمة داخل جماعة الإخوان الإرهابية، بعدما فتح الصندوق الأسود للتنظيم الإرهابى الفاشل حتى فى إدارة نفسه، وكشف كيف يستغل التنظيم الإرهابى المنبوذ اللجان الإلكترونية لغسل سمعة القيادات عبر منصات التواصل الاجتماعى.

 

اعرف أسوأ حفل بذكرى أكتوبر وما قاله وزير الأوقاف وعمرو عبد الحميد عن النصر

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الانتماء ليس بالكلام فقط فنحن فى حالة خطر حقيقى، معلنا أن الجمعة المقبلة ستشهد افتتاح 21 مسجدا، منها 7 مساجد فى محافظة شمال سيناء، وأنه خلال شهر سبتمبر تم افتتاح 337 مسجدا، كما سيتم توزيع 10 آلاف زى أزهرى على الأئمة هذا الشهر.

 

رئيس الوزراء يوقع على اتفاق السلام بين حكومة السودان وحركات الكفاح المسلح

وقع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، على الاتفاقية النهائية للسلام بين حكومة جمهورية السودان وحركات الكفاح المسلح السودانية، والتى تقام حاليا فى جوبا عاصمة جنوب السودان.

 

تفاصيل أكبر كشف أثرى بسقارة فى 2020.. إنفوجراف

تحولت منطقة سقارة إلى حديث العالم بعد أن باحت باطن الأرض بأسرار وخبايا جديدة للحضارة المصرية القديمة، حيث تم اكتشاف 27 تابوتا خشبيا ملونا مخبأة فى بئر عميق، ليكون أكبر كشف أثرى خلال 2020.

 

حبس 5 متهمين بإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعى 15 يومًا

أمرت النيابة العامة، بحبس 5 متهمين بإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعى، نشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومى للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور، 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التى تجرى مع المتهمين فى القضية.

 

تذاكر القطارات والمترو مجانا لكبار السن فوق الـ70 عاما.. إنفوجراف

اتفقت وزارتا النقل والتضامن على توفير وسائل النقل العامة لمن هم فوق الـ70 عاما مجانا، لتشمل السكة الحديد والمترو والنقل العام، مع تقديم تخفيض قيمته 50% لمن هم فوق 60 عاما، وتوضح وزارة النقل كيف يستفيد كبار السن بهذا التخفيض خلال استقلالهم السكة الحديد والمترو.

 

الداخلية تضبط قضايا احتيال ورشوة بقيمة 30 مليار جنيه خلال شهر

واصلت أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية توجيه الحملات الأمنية كلٌ فى مجال تخصصه تنسيقًا وقطاع الأمن المركزى، أسفرت جهودها خلال شهر عن تحقيق النتائج الإيجابية.

 

أمطار غزيرة بالهضبتين الاستوائية والأثيوبية حتى الإثنين.. التفاصيل بالخرائط

توقعت نماذج التنبؤ فى مركز التنبؤ بالفيضان بوزارة الموارد المائية والرى، سقوط أمطار غزيرة على الهضبتين الاستوائية والأثيوبية ومنطقة المستنقعات حتى يوم الإثنين المقبل. وأوضحت الدكتورة إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط والمشرف على مركز التنبؤ، أن الهدف من إنشاء المركز، هو تقدير كميات المياه القادمة من أعالى النيل باستخدام أحدث تقنيات للتعامل مع صور الأقمار الصناعية التى يتم تحديثها يوميًا مع استخدام النماذج الرياضية المتخصصة لقياس توقيتات، ومعدﻻت سقوط الأمطار بحوض النيل ومواعيد وصولها للبلاد وتحديد حجم الموارد المائية الواردة من أعالى النيل أو المتمثّلة فى مياه الأمطار والسيول لإدارة المنظومة المائية على الوجه الأمثل ومساعدة متخذى القرار عند تشغيل السد العالى والخزانات الكبرى على طول مجرى النيل وكذلك توزيع المياه طبقا للفيضان الوارد واﻻحتياجات المائية للبلاد.

 

تنفيذ 55 مشروعا بقطاع الصحة بـ2.6 مليار جنيه فى عامين بالبحيرة.. إنفوجراف

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن ما شهدته مصر خلال الست سنوات الماضية فقط تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائد التنمية ومسيرة الإنجازات وجهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجارى تنفيذها لصالح المواطن المصرى ورفعة شأنه، بتنفيذ مشروعات قومية واستثمارية وخدمية وتنموية، يعد إعجازا حقيقيًا وتحديًا غير مسبوق.

 

وزير الداخلية مهنئا الرئيس بذكرى نصر أكتوبر: نصرت شعبك فى مواقف كثيرة

بعث اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ببرقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى "رئيس جمهورية مصر العربية، القائد الأعلى للقوات المسلحة" بمناسبة الإحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد، جاء بها: "يطيب لى وهيئة الشرطة أن نبعث لسيادتكم بخالص التهنئة مقرونة بأصدق الأمنيات بدوام التوفيق والسداد، بمناسبة الإحتفال بذكرى السـادس من أكتـوبر المجيـد، تلك الذكرى الوطنية العظيمة، التى نسترجع فيها بطولات وتضحيات رجال القوات المسلحة الباسلة الذين صدقوا الله عهدًا فأوفاهم بالنصر وعدًا".

 

الأرصاد تتوقع طقسا مائلا للحرارة وشبورة مائية غدا والعظمى بالقاهرة 32 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأحد، طقس مائل للحرارة نهارًا على الوجه البحرى والقاهرة، وشبورة مائية صباحا، والرياح معتدلة، وطقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية ومائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، وشبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة، يسود طقس حار على جنوب سيناء، والرياح نشطة تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس، ويسود طقس حار على شمال، شديد الحرارة على جنوب الصعيد والرياح نشطة تكون مثيرة للرمال والأتربة.

 

وزير السياحة يعلن عرض التوابيت المكتشفة بسقارة فى المتحف المصرى الكبير

أكد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والأثار، أن التوابيت التى تم اكتشافها فى منطقة سقارة، وتم الإعلان عنها اليوم ستنضم لخبيئة العساسيف للعرض فى المتحف المصرى الكبير.

 

إبراهيم منير "مرشد فاسد" لجماعة الإخوان الإرهابية.. اعرف القصة "فيديو"

منذ أيام قليلة أصدر مجلس شورى جماعة الإخوان الإرهابية بيانا عاجلا، خلال اجتماعه الأول منذ القبض على محمود عزت مرشد الجماعة، وتعيين إبراهيم منير مؤكدين انشقاق الأخير عن مبادئ حسن البنا وتبرؤ الجماعة منه، حيث يؤكد هذا البيان الانشقاقات داخل هذه الجماعة الإرهابية، وقد أكد البيان الذى نشره موقع "العربى الحديث"، بأن مجلس شورى الجماعة الإرهابية يعلن التبرؤ من إبراهيم منير، ليبقى التساؤل كيف ترى عناصر جماعة الإرهابية مرشدهم الجديد إبراهيم منير؟.

 

تعرف على مكان إقامة ترامب فى مستشفى والتر ريد العسكرى.. صور

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن مركز والتر ريد الطبى الوطنى الذى يعالج فيه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بعد إصابته بفيروس كورونا يعد أحد أكثر المراكز الطبية فخامة، حيث سيعتنى بالرئيس 7000 موظف أو نحو ذلك، بما فى ذلك بعض كبار الأطباء فى البلاد.

 

نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

تفقد المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس جمال طلعت، مساعد نائب رئيس الهيئة، مشروعات المرافق الجارى تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، يرافقهما مسئولو الهيئة والمهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، ومسئولو الجهاز والمشروعات.

 

رئيس الوزراء يتابع إجراءات مواجهة السحابة السوداء بالقاهرة الكبرى والدلتا

تابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، الإجراءات المتخذة من جانب الوزارة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة (السحابة السوداء) بالقاهرة الكبرى والدلتا.

 

وزارة الإسكان والأمم المتحدة يطلقان أول استراتيجية عربية للإسكان فى مصر

تزامنا مع اليوم العالمى للإسكان الموافق 5 أكتوبر من كل عام يطلق برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية أول استراتيجية عربية وطنية للإسكان فى مصر بعنوان: الإسكان للجميع - مستقبل حضرى أفضل، بالتعاون ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة فى قطاع الإسكان والمرافق خلال ندورة عبر الإنترنت والتى من خلالها سيتم تقديم الاستراتيجية ومناقشتها وتلقى الأسئلة حول الاستراتيجية لبدء تنفيذها من خلال قطاع الإسكان والمرافق بالتعاون مع الأمم المتحدة.

 

طلاب الثانوية العامة المؤجلون يؤدون امتحان الجيولوجيا والفلسفة والتفاضل

بدأ قبل قليل، طلاب الثانوية العامة المؤجلين أداء امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب علمى علوم والتفاضل والتكامل لطلاب علمى رياضيات والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية، حيث انطلقت لجنة الامتحان فى العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا.

 

مطار القاهرة ينقل 24 ألف راكب على متن 213 رحلة سفر ووصول

يستقبل مطار القاهرة الدولى، على مدار اليوم السبت، 107 رحلات طيران ركاب دولية وداخلية وخاصة، تقل حوالى 12403 راكبا، كما يغادر المطار 106 رحلات سفر لعدة وجهات، سواء أوربية أو عربية أو أسيوية أو إفريقية، تقل على متنها 11985 راكبا.

 

وزير النقل يتفقد محطة مترو عدلى منصور ويبدأ جولة بمشروع القطار المكهرب

تفقد المهندس كامل الوزير وزير النقل محطة عدلى منصور التبادلية، حيث تابع معدلات تنفيد محطة السكة الحديد والقطار المكهرب السلام - العاصمة الإدارية - العاشر من رمضان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة