الصحف العالمية اليوم.. إصابة ترامب بكورونا تقلب السباق قبل شهر من الانتخابات.. وتزايد الآمال بالتوصل لاتفاق بريكست قبل نهاية الفترة الانتقالية.. و7 آلاف موظف يعتنون بترامب في أفخم مستشفى عسكرى بأمريكا

السبت، 03 أكتوبر 2020 01:57 م
الصحف العالمية اليوم.. إصابة ترامب بكورونا تقلب السباق قبل شهر من الانتخابات.. وتزايد الآمال بالتوصل لاتفاق بريكست قبل نهاية الفترة الانتقالية.. و7 آلاف موظف يعتنون بترامب في أفخم مستشفى عسكرى بأمريكا بوريس جونسون وترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طغى إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب إصابته بفيروس كورونا على تغطية وسائل الإعلام العالمية اليوم حيث اتفقت جميعها على أنها تمثل هزة غير مسبوقة قبل انطلاق الانتخابات بعد 33 يوما.

 

الصحف الأمريكية

إصابة ترامب بكورونا تقلب السباق في لحظة قبل شهر من الانتخابات

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب يوم الجمعة عن إصابته بفيروس كورونا أدى إلى قلب السباق الرئاسي في لحظة ، لتترك المعسكرين الجمهورى والديمقراطى أمام مواجهة مجموعة موجعة من الخيارات الاستراتيجية والأسئلة غير المتوقعة التي ستساعد في تشكيل الشهر الأخير قبل يوم الانتخابات.

 

وأوضحت الصحيفة أنه عندما استقل الرئيس الطائرة للذهاب إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني للعلاج ، أعلن مساعدوه أنهم علقوا أحداث حملته وجميع فعاليات أفراد عائلته ، الذين هم أكثر بدائل له في كل مكان. 

 

وأعرب كبار مستشاريه عن صدمتهم من تحول الأحداث ، وأعربوا عن أملهم في أن تظل أعراض ترامب خفيفة ، ويمكنه على الأقل البدء في الظهور على شاشة التلفزيون الأسبوع المقبل.

 

في الوقت نفسه ، كشف جو بايدن جونيور ، المنافس الديمقراطي لترامب ، عن نتائج اختباره السلبية للفيروس واستمر في حملته الانتخابية ، بدءًا من رحلة حملته الانتخابية يوم الجمعة إلى ميشيجان.

 

مع تقدم بايدن بالفعل في استطلاعات الرأي ، تعتمد آفاق ترامب الانتخابية على قدرته على القيام بحملته الانتخابية ، حيث لديه القليل من الوقت لتغيير مسار السباق. يبدو أن مصير محاولة إعادة انتخابه يعتمد بشكل متزايد على صحته - وما إذا كان سيتمكن من التغلب على المرض وإقناع الناخبين بمنحه أربع سنوات أخرى، وفقا للصحيفة.

 

واعتبرت الصحيفة أن إصابة ترامب ونجاة بايدن حتى الآن تمثل انعكاسًا مذهلاً عن الأشهر القليلة الماضية ، حيث واصل ترامب مسيراته وقلل من شأن بايدن لالتزامه بالبروتوكولات الصحية وإدارة "حملة في الطابق السفلي".

 

طبيب البيت الأبيض: إقامة ترامب بالمستشفى تستمر عدة أيام وجاءت بدافع الحذر

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إنه تم نقل الرئيس دونالد ترامب إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني يوم الجمعة لإقامة  من المتوقع أن تستمر عدة أيام ، وهي خطوة قال البيت الأبيض إنها جاءت بدافع من الحذر الشديد بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا القاتل وظهرت عليه أعراض.

 

وقال طبيب البيت الأبيض إن ترامب كان يعاني من التعب العام، وكانت السيدة الأولى تسعل وتشعر بالصداع يوم الجمعة ، ليكشف مدى الآثار المادية لتفشي فيروس كورونا في البيت الأبيض الذي قلب عاصمة البلاد وعطل السياسة الأمريكية قبل شهر واحد من الانتخابات الرئاسية.

 

وبدأ ترامب ، البالغ من العمر 74 عامًا ، في تناول مزيج من الأدوية "كإجراء وقائي" ، وفقًا للطبيب شون كونلي ، الذي قدم معلومات محدودة فقط عن حالة ترامب أو أسباب إقامته الطويلة في والتر ريد.

 

وقال كونلي في مذكرة بالبيت الأبيض: "بالإضافة إلى الأجسام المضادة ، يتناول الرئيس الزنك ، وفيتامين د ، وفاموتيدين ، وميلاتونين ، وأسبرين يوميًا" ، واصفًا ترامب بأنه "مرهق ولكن في حالة معنوية جيدة".

وأكد كونلي إن ترامب تلقى جرعة 8 جرامات من كوكتيل ريجينيرون متعدد الأضداد عن طريق الحقن، وبعد ساعات قليلة ، نقل ترامب إلى والتر ريد وظهر وهو يسير مرتديًا قناعا قبل أن يستقل الطائرة الرئاسية.

 

وبخلاف ذلك ، ظل الرئيس بعيدًا عن الأنظار طوال اليوم ، بينما كان يعلق جميع أحداث الحملة الشخصية - وهو خروج حاد عن نهجه المتحدي في الأشهر الأخيرة عندما قلل من أهمية الوباء وتفاخر باحتياطات الصحة العامة أصبح مكونات أساسية في محاولة إعادة انتخابه، وفقا لصحيفة "واشنطن بوست".

 

ترددت أصداء تشخيص ترامب الإيجابي ودخوله المستشفى في أنحاء العاصمة يوم الجمعة ، مع عدم اليقين والاتهامات وانتشار المرض نفسه من الجناح الغربي إلى الكونجرس وما بعده.

 

 

 

الصحف البريطانية:

 تزايد الآمال بالتوصل إلى اتفاق بريكست قبل انتهاء الفترة الانتقالية

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون سيطالب الرئيس الفرنسي المعزول بشكل متزايد ، إيمانويل ماكرون ، بالإذعان لمطالب المملكة المتحدة بشأن صيد الأسماك كثمن لصفقة تجارية وأمنية في اجتماع مهم مع رئيسة المفوضية الأوروبية اليوم السبت.

 

وأوضحت الصحيفة أن رئيس الوزراء سيتحدث إلى أورسولا فون دير لاين بعد ظهر يوم السبت في مكالمة عبر الهاتف من أجل "تقييم المفاوضات ومناقشة الخطوات التالية".

 

وقال جونسون إنه "متفائل للغاية" بإمكانية التوصل إلى اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وأكد لصحيفة ديلي تلغراف إن احتمالات الحصول على صفقة بحلول نهاية العام لتجنب الفصل المفاجئ "جيدة جدًا إذا مارس الجميع بعض الفطرة السليمة والنظر إلى الصفقة التي يتعين القيام بها".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن جونسون شعر بالمزيد من الإيجابية بعد التعليقات الصادرة عن المستشارة الألمانية ، أنجيلا ميركل ، الجمعة ، عندما وصفت صفقة صيد الأسماك التي أبرمتها بريطانيا مع النرويج هذا الأسبوع بأنها "مؤشر بناء".

 

ويجادل المسئولون البريطانيون بأن النرويج ، وهي دولة غير عضو في الاتحاد الأوروبي ، والتي تجري مفاوضات سنوية مع التكتل بشأن حصص الصيد ، يجب أن تكون نموذجًا لاتفاق ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بشأن المخزونات المشتركة.

 

وقالت ميركل عن الاتفاقية بين لندن وأوسلو "لا أعتقد أن هذه رسالة سيئة على الإطلاق بالنسبة لنا ، أعتقد أنها بالأحرى رسالة تظهر أنه يمكن للمرء أن يجد طرقًا للتوصل إلى اتفاق".

 

وقالت فون دير لاين يوم الجمعة إن القضايا الأكثر إثارة للجدل ، بما في ذلك مصايد الأسماك والسيطرة على الدعم المحلي ، ظلت "مفتوحة تمامًا".ويتوقع الاتحاد الأوروبي الآن أن يتم التوصل إلى الصفقة فقط في أواخر أكتوبر أو أوائل نوفمبر.

 

في بيان ، أشار كبير مفاوضي المملكة المتحدة ، ديفيد فروست ، إلى وجود تحرك بشأن مسألة مساعدة الدولة.

 

وقد أدلى بأقوى تعليقاته بشأن وصول أسطول الصيد الأوروبي إلى المياه البريطانية ، وهي القضية التي انقسم فيها الاتحاد الأوروبي داخليًا في الأسابيع الأخيرة.

 

وقال فروست: "على صعيد تكافؤ الفرص ، بما في ذلك سياسة الدعم ، نواصل السعي للتوصل إلى اتفاق يضمن قدرتنا على وضع قوانيننا الخاصة في المملكة المتحدة دون قيود تتجاوز تلك المناسبة لاتفاقية التجارة الحرة. كان هناك بعض التقدم المحدود هنا ولكن الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى المضي قدمًا قبل التوصل إلى تفاهم."

 

الجناح 71 ..7آلاف موظف يعتنون بترامب في أفخم مستشفى عسكرى بأمريكا

غرفة جناح 71
غرفة جناح 71

 

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إن مركز والتر ريد الطبي الوطنى الذى يعالج فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد إصابته بفيروس كورونا يعد أحد أكثر المراكز الطبية فخامة، حيث سيعتنى بالرئيس 7000 موظف أو نحو ذلك ، بما في ذلك بعض كبار الأطباء في البلاد.

 

وأوضحت الصحيفة أن ترامب سيبقى في الجناح الرئاسي المخصص بالمستشفى ، وهو جزء فخم من أحد مبانيها البالغ عددها 88 مبنى. ويُعرف الجناح الرئاسي باسم جناح 71 ، وهو واحد من ست غرف خاصة للمرضى مخصصة لضباط الجيش رفيعي المستوى وأعضاء البيت الأبيض.

 

وقال الأدميرال كوني ماريانو ، الذي عمل كطبيب لكلا الرئيسين جورج إتش دبليو بوش وبيل كلينتون ، وكان مدير الوحدة الطبية بالبيت الأبيض أن الجناح "مجهز بشكل خاص بأجهزة الحماية ومعدات الاتصالات المستخدمة لدعم الرئيس ''.

 

وقال البيت الأبيض إن ترامب " سيعمل " من الجناح الرئاسي خلال إقامة "لبضعة أيام '' ، لكن الكثيرين يتوقعون أن دخوله المستشفى يشير إلى أن الرئيس أكثر مرضًا من التصريحات الرسمية.

 

وكشفت "ديلى ميل" أن مركز والتر ريد يعد أيضًا معهدًا للأبحاث في سيلفر سبرينج ، بالقرب من المستشفى في ولاية ماريلاند ، حيث يطور العلماء لقاحات وعلاجات للأمراض المعدية مثل COVID-19 في منشأة حديثة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المستشفى كان لديه ماض متقلب، حيث كان غارقا في فضيحة بشأن اتهامات بالإهمال أدت إلى مقتل العديد من الجنود الذين عولجوا هناك في عام 2007 ، وكان لا بد من إصلاحه بالكامل.

 

يعتبر والتر ريد "مركز الأمة الطبي" ،ويعمل موظفوه البالغ عددهم 7100 موظف عبر 100 عيادة وتخصص.

 

ونظرًا لأنه يخدم قادة الأمة ، فقد تم تجهيز المستشفى بجناح مخصص للزوار من أعلى المكاتب: عادةً ما يتم علاج الرئيس ونائب الرئيس في وحدة التقييم الطبي والعلاج (METU).، الذى وصفته الصحيفة بأنه "آمن وخاص ومنفصل عن أجنحة المستشفى الأخرى المترامية الأطراف."

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة