محطة الفضاء الدولية تلتقط صورا لإعصار زيتا أثناء مرورها فوقه

الخميس، 29 أكتوبر 2020 04:00 م
محطة الفضاء الدولية تلتقط صورا لإعصار زيتا أثناء مرورها فوقه محطة الفضاء الدولية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بينما كان الإعصار زيتا يتجه نحو الساحل الشمالى لخليج المكسيك، يوم 28 أكتوبر، التقطت محطة الفضاء الدولية بعض المناظر المذهلة للعاصفة الهائلة من المدار الأرضى، ومرت محطة الفضاء فوق زيتا قبل الواحدة ظهرا، بتوقيت شرق الولايات المتحدة (الساعة 17  بتوقيت جرينتش)، حيث سجلت الكاميرات الخارجية للمحطة الدولية فيديو للإعصار وهو يزداد قوة.

وبينما لا تستطيع محطة الفضاء الدولية رؤية العاصفة إلا عندما يمر مدارها فوق السحب الدوامة، تراقب وكالة ناسا والإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوى (NOAA) إعصار زيتا عن كثب مع مجموعة من الأقمار الصناعية لرصد الأرض.

ووفقا لموقع RT، التقط القمر الصناعى GOES-East التابع لإدارة NOAA، والذى يراقب باستمرار الساحل الشرقى للولايات المتحدة من مدار ثابت بالنسبة للأرض، مقطع فيديو بفاصل زمنى لزيتا يُظهر حركته من ليلة الثلاثاء 27 أكتوبر، حتى صباح الأربعاء 28 أكتوبر.

وفى تحديث صدر مساء يوم الأربعاء، ذكر المركز الوطنى للأعاصير أن إعصار زيتا وصل إلى اليابسة بالقرب من كوكوديرى بولاية لويزيانا، حيث قدرت سرعة الرياح 110 أميال فى الساعة (ما يزيد عن 175 كم / ساعة)، قبل أن يضعف إلى عاصفة استوائية فى وقت مبكر من يوم الخميس فوق وسط ولاية ألاباما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة