رئيس جامعة العريش يعلن اتخاذ إجراءات احترازية صارمة لمواجهة كورونا

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 02:25 م
رئيس جامعة العريش يعلن اتخاذ إجراءات احترازية صارمة لمواجهة كورونا جامعة العريش - أرشيفية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور سعيد عبد الله لافي رفاعي رئيس جامعة العريش، على مواجهة أى تهاون فى اتخاذ إجراءات الاحترازية من كورونا .

جاء ذلك فى جلسة مجلس جامعة العريش الثاني التى عقدت بمقر الجامعة وخلالها ـعلن عن قرارات اتخذها رئيس الجامعة وهى تعيين الدكتور عز الدين الحسيني قائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور إبراهيم سعد لتوليه منصب قائم عميد كلية التجارة والدكتورة هند عبد الحميد حميدو  قائم بعمل عميد كلية الحاسبات والمعلومات.
 
وشدد المجلس في البداية على أهمية مواصلة الالتزام بالخطط الموضوعة لمواجهة وباء كورونا وعدم التهاون من جميع مسئولي الجامعة في تنفيذ هذه الخطط .
 
وأشار رئيس جامعة العريش إلى أهمية الالتزام ببرنامج التعليم الهاجين الذي وضعته الكليات و الذي يتزاوج بين التعليم المباشر وجها لوجه و التعليم عن بعد ، والإسراع في تلبية إحتياجات المدن الجامعية و أعضاء هيئة التدريس الجديده من أغطيه و مراتب و أدوات طبخ و أجهزه كهربائية و أدوات معيشه .
 
وناقش المجلس الاحتياجات الضرورية للكليات مع بداية عام دراسي جديد من أجهزة حاسب و سبورات ذكية و أدوات تعليمية و خامات ، والانتهاء من الاعدادات التي يحتاجها المبنى الجديد المخصص لتطوير التعليم الجامعي الذي سيستقبل المرحلة الأولى من أجهزة الحاسب الالي وعددها خمسمائة جهاز وذلك لتفعيل البرامج الدراسية والاختبارات الالكترونيه للطلاب .
 
وشدد على إنتهاء أعضاء هيئة التدريس من توصيف مقرارتهم وإنجاز بنوك الأسئلة بمختلف المواد الدراسية في جميع كليات الجامعة وقرر المجلس الموافقة على بعض الانشاءات الجديدة مثل مبني المكتبه المركزية و مبنى التعليم الالكتروني وكلية الحاسبات والمعلومات ولخدمات الطلابية ، واستعرض المجلس إحتياجات الكليات من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وكذلك تكليفات المعدين الجدد للعام الدراسي الحالي .
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة