الأوقاف لـ" تليفزيون اليوم السابع ": كلمة الرئيس بالمولد النبوى وضعت حداً للإساءة للإسلام.. رفع حافز الأئمة اهتمام بالدعوة ونجدد العهد خلف السيسى.. وأحد المكرمين بالاحتفالية يحكى موقف طريف من الرئيس معه

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 05:32 م
الأوقاف لـ" تليفزيون اليوم السابع ": كلمة الرئيس بالمولد النبوى وضعت حداً للإساءة للإسلام.. رفع حافز الأئمة اهتمام بالدعوة ونجدد العهد خلف السيسى.. وأحد المكرمين بالاحتفالية يحكى موقف طريف من الرئيس معه كواليس تكريم الرئيس لعلماء الأزهر
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول الاحتفال بالمولد النبوي، أعدها محمد محسوب، وقدمتها حور محمد، حيث تناولت التغطية كواليس التكريم ، واستضافت الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، والذي تحدث عن تفاصيل الاحتفالية ، كذلك استضفات أحد المكرمين من الرئيس السيسي اليوم.

وقال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف أتت اليوم وسط ظروف وأجواء خاصة في ظل أزمة كورونا.

وأضاف أن الاحتفال جاء اليوم بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفالية عالمية ، مشيراً إلى أن كلمة شيخ الأزهر ووزير الأوقاف أكدت على أهمية الالتزام بالقيم والمبادئ التي وضعها الرسول، وكذلك أن مبادئ الأديان لا تختلف مع مصالح الأوطان.

وأشار إلى أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الاحتفالية وضعت النقط على الحروف ، وكذلك كلمة شيخ الأزهر وضعت حداً للإساءة للدين الإسلامي مؤكداً على أهمية الاحترام لكل الأديان على مستوي العالم وعدم التقليل أو السخرية من الأديان السماوية.

وشدد على أن كلمة وزير الأوقاف جاءت لتكرس الوفاء في القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشدداً على أن الرئيس السيسي قدم لمصر كثيراً.

كواليس تكريم الرئيس لعلماء الأزهر
كواليس تكريم الرئيس لعلماء الأزهر

 

وشدد على أن رفع الرئيس حافز الأئمة دلالة وعلى أنه يولي اهتماماً بالدعوة، حيث أن الإمام إذا كان شبعاناً يستطيع أن يؤدي رسالة عبر المنبر ليس بها عوج أو تكدير، حيث حينما يكون الإمام مصدر أمل للبشرية ينعكس على البشرية .

وأكد أن الأئمة يجددون العهد خلف الرئيس متابعاً : نقول للرئيس إذا أنت وربك إنا معكما عن يمينك ويسارك حتى نعمر الدولة وتكون أفضل للأجيال.

من جانبه قال الدكتور على الله الجمال إمام مسجد السيدة نفيسة رضى الله عنها بالقاهرة، أحد المكرمين من الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم باحتفالية المولد النبوي الشريف، إنه سعيد جداً بتكريمه اليوم من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الشيخ على الجمال أحد المكرمين من الرئيس في اتصال هاتفي باليوم السابع
الشيخ على الجمال أحد المكرمين من الرئيس في اتصال هاتفي باليوم السابع

 

وأضاف، أن أكثر ما لفت انتباهه اليوم هو الرفيع من الرئيس السيسى حينما قال له يمكن له خلع الكمامة، حيث شعر الرئيس أنه يريد أن يخلع الكمامة كي يلتقط صورة تذكارية معه فأكد له الرئيس أنه يمكنه أن يخلعها، متابعاً : الرئيس صاحب أخلاق حميدة.

وشدد على أن الرئيس السيسي وتأكيده على أهمية مقابلة الشئ السئ بالحسن مؤكداً أن هذا منهج الرسول صلي الله عليه وسلم.

واكد أنه لم يتوقع التكريم من الرئيس عبدالفتاح السيسي مشدداً على أن تكريم الرئيس وسام كبير على صدره، موجها الشكر للرئيس السيسي على اهتمامه بالشباب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة