أكرم القصاص - علا الشافعي

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن قرار إلغاء الهبوط فى القسمين الثانى والثالث

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 03:20 م
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن قرار إلغاء الهبوط فى القسمين الثانى والثالث اتحاد الكرة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، خلال الساعات الماضة، العديد من التعديلات فى لائحة المسابقات، خاصة دورى القسمين الثانى والثالث، وعلى رأس هذه التعديلات إلغاء الهبوط مع زيادة عدد الفرق فى الممتاز "ب" الجديد إلى 48 ناديا، وهو ما يثير العديد من التساؤلات حول شكل المسابقات فى الموسم الجديد.

 

س: ما التعديلات الجديدة التى أدخلها اتحاد الكرة على دورى المظاليم؟

ج: أصدر اتحاد الكرة بيانا يوضح فيه شكل المسابقات فى الموسم الجديد كالتالى، فى ضوء دراسة سلبيات وإيجابيات مسابقات القسم الثانى والثالث والرابع للموسم الرياضى 2019 / 2020م، وقرر مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم تنظيم مسابقات موسم 2020 / 2021 م كالتالى:

أولاً : القسم الثانى
يتكون من ثلاث مجموعات كل منها تتكون من ( 16 ) فريقا بإجمالى 48 فريقا ( الـ 36 فريقا + 12 فريقا الحاصلين على المركز الأول في المجموعات الـ 12 بالقسم الثالث)، وتقام بين كل مجموعة من المجموعات الثلاث دوري من دورين يصعد أول كل مجموعة إلى القسم الأول.
 
وينتهي قيد اللاعبين في 21/11/2020 م، فيما تبدأ المباريات يوم 25/11/2020م .
 
ثانياً : القسم الثالث 
يتكون من  178 فريقا ( 155 فريقا + 23 فريقا متأهلا من القسم الرابع ) ... يتم تقسيمها إلى 12 مجموعة .. يصعد أول كل منها إلى القسم الثاني ..
وينتهي القيد في 28/11/2020م، على أن تبدأ المباريات في 30/11/2020م.
 
ثالثاً: القسم الرابع 
يتكون من 352 ناديا + الأندية المنضمة حديثاً توزع على المجموعات حسب الموقع الجغرافي .. وينتهي القيد في 30/11/2020 م ، لتبدأ المباريات في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر 2020 م.
 
 

س: كم فريقا سيهبط للقسم الثالث فى الموسم الجديد؟

 
ج: سيهبط 12 فريقا بواقع 4 فرق من كل مجموعة، على أن يصعد مثلهم من القسم الثالث بحيث يستمر نفس العدد من الأندية فى الموسم بعد المقبل وهو 48 فريقا.
 
 

س: هل سيتم تطبيق دورى المحترفين فى الموسم بعد المقبل فى القسم الثانى؟

 
ج: مصدر مسئول باتحاد الكرة، كشف عن عدم تطبيق دورى المحترفين فى القسم الثانى الموسم المقبل بعد قرار إلغاء الهبوط، وقال المصدر إنه لا يوجد رعاة للقسم الثانى وبالتالى البطولة لا تحقق أى عائد مالى وهو ما يجعل مسألة تطبيق دورى المحترفين أمر مستحيل فى الوقت الحالى.
 
 

س: هل سيتم الغاء الهبوط فى الدورى الممتاز؟

ج: جمال محمد على نائب رئيس اتحاد الكرة أعلن عدم وجود نية لإلغاء الهبوط فى الدورى الممتاز.
 
 

س: لماذا لن يتم الغاء الهبوط فى الممتاز؟

ج: أوضح مسئولو الجبلاية أن الدورى الممتاز هدفه إفادة منتخب مصر وباقى المنتخبات فى المقام الأول، وبالتالى من الصعب إلغاء الهبوط وتطبيق دورى المجموعتين مما يضر بالكرة المصرية.وتابع مسئولو الجبلاية أن اتحاد الكرة حاول مراعاة مصالح الأندية بقراراته الأخيرة فى جميع الأقسام، كما أن الدورى الممتاز له رعاة ويرفضون فكرة دورى المجموعتين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة