أسواق أسوان تحارب الغلاء.. مبادرة لبيع اللحوم الطازجة بسعر 85 جنيها للكيلو

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 05:00 ص
أسواق أسوان تحارب الغلاء.. مبادرة لبيع اللحوم الطازجة بسعر 85 جنيها للكيلو حملات مكثفة على المحلات ومجازر اللحوم
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص الدولة على التخفيف عن كاهل المواطنين ومحاربة غلاء الأسعار لتلبية احتياجات المواطنين وتعمل علي طرح كميات كبيرة من المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، وإقامة المشاريع القومية التى تساهم فى خفض أسعار اللحوم لمواجهة جشع التجار وغلاء الأسعار وتلبية الإحتياجات من اللحوم الحمراء وذلك فى إطار خطة الدولة للإهتمام بتنمية وزيادة الثروة الحيوانية.

حملات مكثفة على المحلات ومجازر اللحوم لضبط المخالفين فى أسوان   (7)

كما تواصل شركات المجمعات الإستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة بجانب السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك وتوفير لحوم حمراء بالسوق لتلبية كافة إحتياجات المواطنين.

ففى محافظة أسوان أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، عن طرح كميات من اللحوم بسعر 85 جنيها للكيلو، وذلك بالتعاون مع مديرية الزراعة وإحدى الشركات المتخصصة فى ذبح وتوريد اللحوم، موضحا أن هذه المبادرة تعمل على تحقيق التوازن المطلوب فى أسعار اللحوم بالأسواق المحلية والقضاء على جشع بعض التجار.

حملات مكثفة على المحلات ومجازر اللحوم لضبط المخالفين فى أسوان   (1)

وكلف اللواء أشرف عطية، نائبه الدكتور أحمد شعبان، بالمرور الميدانى لمنفذ مديرية الزراعة بمنطقة أطلس لتفقد أعمال المبادرة وإنتظام توزيع وبيع اللحوم للجمهور بالسعر المخفض، موجها المسئولين بضرورة التوسع فى إنشاء منافذ جديدة للبيع تغطى مختلف مراكز ومدن المحافظة لتساهم فى الوصول لأكبر عدد من المواطنين والإستفادة من نسبة التخفيض فى أسعار اللحوم الحمراء.

وقدم محافظ أسوان،  الشكر والتقدير لجميع المشاركين فى هذه المبادرة الطيبة وخاصة الشركة التى تم التعاقد معها والمسئولة عن إستيراد وتربية رؤوس الماشية وذبحها بمجازر مدينة أبو سمبل ثم توريدها لمديرية الزراعة بالكميات المطلوبة لتوزيعها وطرحها للجمهور بالأسعار المخفضة.

حملات مكثفة على المحلات ومجازر اللحوم لضبط المخالفين فى أسوان   (3)

وشدد اللواء أشرف عطية، على مسئولى الزراعة بضرورة التنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطرى لتحقيق المتابعة المستمرة لأعمال توزيع وبيع هذه اللحوم للتأكد من سلامتها وتيسير وسائل النقل وغيرها من الأجراءات اللازمة لضمان توفيرها للمواطنين بالجودة المطلوبة وبالأسعار المحددة  .

من جهته أشار الدكتور أحمد صالح، مدير عام الطب البيطرى بأسوان، إلى أنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان بمنع عمليات الذبح خارج المجازر المعنية فقد تم الإشراف على أعمال الذبح لعدد 9 آلاف و291 حيوان بمجازر المحافظة المختلفة.

حملات مكثفة على المحلات ومجازر اللحوم لضبط المخالفين فى أسوان   (5)

وأكد الدكتور أحمد صالح، على أن الحملات التفتيشية المتواصلة على الأسواق أسفرت عن ضبط 4 ألاف و754 كجم من اللحوم والمنتجات الغذائية المخالفة للصلاحية وشروط السلامة الغذائية، كما تم تنظيم 14 ندوة ومؤتمر تثقيفى لرفع الوعى بأهمية الإرشادات والطرق الوقائية للحفاظ على رؤوس الأغنام والماشية وحمايتها ضد الأمراض المعدية.

في نفس السياق تكثف مديرية الطب البيطري بأسوان حملات تفتيش على اللحوم تشمل محلات الجزارة ومحلات بيع الدواجن والمطاعم للكشف على اللحوم وضمان صلاحيتها للإستهلاك الأدمى وذبحها بالمجازر الحكومية وكذلك المرور على محلات السوبر ماركت وفحص تواريخ الصلاحية وطرق الحفظ حرصا علي صحة وسلامة المواطنين.

وتقوم إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري بأسوان وأعضاء مكتب حماية المستهلك بأسوان بتكليفات من وزير الزراعة ورئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية وتحت رعاية محافظ أسوان بحملة بالمرور علي محلات الجزارة للكشف علي اللحوم وضمان صلاحيتها للإستهلاك الادمى وذبحها بالمجازر الحكومية وذلك حرصا علي صحة وسلامة المواطنين.

 
67290-حملات-مكثفة-على-المحلات-ومجازر-اللحوم-لضبط-المخالفين-فى-أسوان---(13)
 

 

148790-حملات-مكثفة-على-المحلات-ومجازر-اللحوم-لضبط-المخالفين-فى-أسوان---(11)
 

 

188820-حملات-مكثفة-على-المحلات-ومجازر-اللحوم-لضبط-المخالفين-فى-أسوان---(10)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة