ضبط لحوم مستوردة غير صالحة للاستخدام الآدمى ودقيق بلدى مدعم فى بورسعيد

الأحد، 25 أكتوبر 2020 02:10 م
ضبط لحوم مستوردة غير  صالحة للاستخدام الآدمى ودقيق بلدى مدعم فى بورسعيد لحوم مستوردة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد برئاسة ناصر ثابت وتحت اشراف مجدى الخضر وكيل المديرية حملة ضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية والمطاحن للتأكد من الموازين لوصول الدعم لمستحقين للأسر الأولى بالرعاية.

 

وأسفرت الحملة التى قادها خالد محمد النجدى مدير الرقابة التموينية وخالد فهمى رئيس الرقابة وإبراهيم الدهرى وهشام السعيد وياسر جمعة وأشرف الداودى من رجال الرقابة التموينية .

 

عن تحرير محضر تموينى لأحد المطاحن بدائرة حى لإنتاجه دقيق مدعم 82% يوزع على المخابز البلدية ناقصًا للأوزان القانونية وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، بالتنسيق مع مكتب الدمغة والموازين، وآخر لا أحد المخابز البلدية المدعمة بدائرة حى الجنوب لقيامه بالتصرف فى كمية من الدقيق البلدى المدعم تقدر بـ250 كيلو بغرض التربح وبدون وجه حق .

 

كما أسفرت الحملة عن ضبط كمية تقدر بـ150كجم لحم مستورد ومصنعات لحوم فى حالة إحلال تام وغير صالحة وتم التحفظ على الكمية المضبوطة كما تم ضبط 250 كيلو أرز معبأ داخل أجولة.

 

وضبط كمية تقدر بـ250 كجم من الأرز مبعأ داخل شكائر دون أى بيانات تدل على المنشأ والصلاحية والإنتاج وضبط 170 كيلو من علب حلوى المشكلة غير مدون عليها تواريخ الإنتاج وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق .

 

وفى وقت سابق قال ناصر ثابت وكيل وزارة مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد لـ"اليوم السابع" أنه تقرر عقد عمل معارض أهلا مدارس لهذا العام داخل المحلات التى سوف تشارك فى المعرض .

 

وأضاف ثابت، أنه تم تقسيم المشاركة فى المعرض إلى 3 فئات رئيسية تتمثل فى قطاعات المكتبات وقطاع الزى المدرسى والشنط والملابس والأحذية وقطاع الأغذية لبيع الجبن والحلاوة والبسكويت والعصائر وسندوتش المدرسة .

 

وتابع بأنه طبقا للدور المنوط بمديرية التموين والتجارة الداخلية تم التنسيق مع الغرفة التجارية للإعلان عن عقد معرض أهلا مدارس 2020 لتلقى طالبات المشاركين وإدراجها فى قاعدة البيانات الخاصة بالمعرض فضلا عن تلقى طالبات السلاسل التجارية الكبرى للمشاركة فى معرض أهلا مدارس .

 

وفى ذات السياق أكد أن من ضمن شروط المشاركة فى المعرض أن يكون المحل مساحته 40 مترا أن يكون المحل حاصلا على تراخيص مزاولة النشاط والبطاقة التجارية والسجل التجارى ذو سمعة طيبة على أن يلتزم بالبانر المخصص للمبادرة مع توضيح نسبة الخصم المعلنة للتأكد من تفعيل المبادرة التى تهدف إلى دعم أولياء الأمور.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة