أكرم القصاص - علا الشافعي

قرأت لك.. "تخلص من التوتر" كتاب يقول لك: اجلس واسترخى

السبت، 24 أكتوبر 2020 07:00 ص
قرأت لك.. "تخلص من التوتر" كتاب يقول لك: اجلس واسترخى غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقرأ معا كتاب "تخلص من التوتر" لـ ميشيل أولبين وسام براكن، يونتمى إلى كتب التنمية البشرية، ويرى أن التخلص من التوتر يبدأ من الجلوس والاسترخاء، وهذا النهج الذى يتعامل مع كافة الجوانب الإنسانية يمنحك طريق بسيطة ومباشرة للحد من التوتر والضغوط، وبدنياً، وذهنياً، وعاطفياً.
 
والكتاب يختلف عن غيره من الكتب التى تتناول موضوع التحكم فى التوتر والضغوط بأمر مهم، أنه يتبع نهج "الشخص الكامل" نحو التوتر، جسدك، وقلبك وعقلك وروحك، إنه يدرك أن أى من جوانب حياتك، أو جميعها، قد يكون سبب فى شعورك بالقلق. ويساعدك على أن تعرف نفسك بوضوح، من أنت؟ وما الأمور الأهم بالنسبة لك؟ وما أهدافك؟ يُظهر لك المؤلفان كيف تتحمل مسؤولية حياتك، وكيف تتخذ خيارات أفضل للوقاية من التوتر فى المقام الأول.
 
كتاب
 
يكشف المؤلفان سبعة تحولات رئيسية فى نموذج الشخصية من أجل التحرر من التوتر والضغوط؛ من رد الفعل إلى المبادرة، ومن غياب الحافز إلى الإلهام، ومن الضغوط إلى الأولويات، ومن الصراعات إلى التناغم، ومن القلق إلى التعاطف، ومن الدفاع إلى التنوع، ومن التوتر إلى الطمأنينة. عند التعمّق فى كل واحد من تلك التحوّلات، يتعلم القرّاء كيفية منع معظم التوترات والضغوط اليومية التى يتعرض لها الناس عادة، من خلال فهم مصادر وأسباب تلك الضغوط.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة