خالد صلاح

ترندات مصر.. فن ورياضة وسياسة.. مهرجان الجونة السينمائى يخطف أنظار السوشيال ميديا.. مواجهات الأهلى والزمالك الأفريقية تشغل بال ملايين الجماهير.. وانتخابات مجلس النواب الحدث السياسى الأهم

السبت، 24 أكتوبر 2020 07:30 م
ترندات مصر.. فن ورياضة وسياسة.. مهرجان الجونة السينمائى يخطف أنظار السوشيال ميديا.. مواجهات الأهلى والزمالك الأفريقية تشغل بال ملايين الجماهير.. وانتخابات مجلس النواب الحدث السياسى الأهم مهرجان الجونة
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعدد الأحداث على الساحة في مصر هذه الأيام ما بين عالم الفن بعد افتتاح الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائى بحضور عدد من نجوم في مصر والوطن العربى، والرياضة بوجود مواجهات هامة للأهلى والزمالك في بطولة دورى أبطال أفريقيا وإمكانية وجود نهائي مصري خالص لأول، أو على الصعيد السياسى بإقامة انتخابات مجلس النواب.

الجونة السينمائى يجذب الأنظار

بالنسبة للجانب الفني، اهتمت مواقع التواصل الاجتماعى كثيرًا بفعاليات افتتاح الدورة الرابعة من عمر مهرجان الجونة السينمائى 2020، خصوصا أن عددا كبيرا من النجوم حضروا مثل يسرا وخالد الصاوي وعمرو يوسف وياسمين صبرى وكندة علوش، ورانيا يوسف وشيرين رضا وغيرهم.

وقد أثار إطلالات النجوم حالة من الجدل خصوصا أن بعض الفنانات ظهرت بفساتين وإكسسوارات غريبة، منهن الإعلامية بوسى شلبى، بفستان نبيتى اللون مع حقيبة على هيئة نجمة البحر بدت لبعض المتابعين ملفتة ومختلفة عن المعتاد، بينما أطلت النجمة شيرين رضا على الجمهور بفستان أسود لامع ذي جناحين من الريش.

أما الإعلامية مها الصغير، زوجة الفنان أحمد السقا، فاردت "بليزر" أسود على فستان وردى في إطلالة غريبة حظيت باهتمام كبير ، واتضح بعد ذلك، أن الفستان صممه مصمم الأزياء البريطانى كريستوفر، صاحب العلامة التجارية الشهيرة التى تحمل اسمه، بالإضافة لذلك أيضا، ظهرت الفنانة الشابة زينب غريب، إحدى نجمات مسلسل "بـ100 وش" فى فستان فوشيا داكن اللون.

كما وجه المهرجان التحية لأرواح الراحلين محمود ياسين وحسن حسنى ورجاء الجداوى وجورج سيدهم ونادية لطفى، وغيرهم ممن رحلوا بعد انطلاق الدورة الماضية، وجاء ذلك على أنغام أغنية "حكاية حب" والتى قدمتها المطربة فرح الديبانى، حيث شهدت خلفية المسرح مشاهد من السنيما المصرية للراحلين.

فيما لفتت النجمة شيرين رضا الأنظار بحديثها عن والدها الفنان محمود رضا الذى رحل عن عالمنا في 10 يوليو الماضى، وقالت في كلمتها من على مسرح افتتاح المهرجان: "أبويا كان نفسه أبقى رقاصة قد الدنيا وتقريبا هو الأب الوحيد اللي كان عايز بنته تبقي رقاصة".

الأهلى والزمالك تشغل بال الملايين 

أمّا على الصعيد الرياضى، تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية إلى مواجهات دورى أبطال أفريقيا بعدما حسم الأهلى مصيره وصعد للنهائى على حساب الوداد المغربى، مازالت الجماهير المصرية والعربية والأفريقية تترقب الطرف الثانى فى النهائى ما بين الرجاء المغربى أو الزمالك.

 

ويلتقى الزمالك مع الرجاء يوم 1 نوفمبر المقبل باستاد القاهرة، وفاز الأبيض فى لقاء الذهاب بالمغرب الأحد الماضى بهدف نظيف، وقد تم تأجيل اللقاء بدلاً من إقامته اليوم 24 أكتوبر الجارى بسبب حالات كورونا التى تم اكتشافها فى الفريق المغربى.

 يُقام النهائى يوم 6 نوفمبر المقبل باستاد القاهرة، حسبما أكدت القرعة قبل أيام، وينتظر الأهلى الفائز من الرجاء والزمالك لمواجهته على اللقب القارى، خاصة أنه في حالة تأهل الفريق الأبيض ستكون المواجهة مصرية خالصة مما يعنى إضافة حالة من الإثارة على المباراة النهائية إذا تحقق هذا الأمر.

انتخابات النواب الحدث الأهم

بالنسبة للأمور السياسية، انطلقت اليوم السبت تحت إشراف قضائى كامل، أول أيام تصويت المصريين بالداخل بالمرحلة الأولى فى انتخابات مجلس النواب، والتى يتنافس فيها 1879 مرشحًا فى 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردى و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة، فى إطار من المتابعة من جانب وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدنى المصرية والأجنبية وإقبال كبير من الناخبين.

 

يأتى ذلك أعمالًا للمادة (210) فى فقرتها الأولى، والتى تقضى بأن تتولى الهيئة الوطنية للانتخابات إدارة الاقتراع، والفرز فى الاستفتاءات، والانتخابات أعضاء تابعون للهيئة تحت إشراف مجلس إدارتها، ولها أن تستعين بأعضاء من الهيئات القضائية. ويتم الاقتراع، والفرز فى الانتخابات، والاستفتاءات التى تجرى فى السنوات الـ10 سنوات التالية لتاريخ العمل بهذا الدستور، تحت إشراف كامل من أعضاء الجهات والهيئات القضائية، وذلك على النحو المبين بالقانون.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة