التحول الرقمى يدفع "الكهرباء" للاستعانة بقيادات شابة لإدارة شركات التوزيع لأول مرة.. التجديد يشمل أماكن لم تشهد تغييرا منذ 14 عاما.. والمنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء على وشك التفعيل بـ17 خدمة

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 08:00 ص
التحول الرقمى يدفع "الكهرباء" للاستعانة بقيادات شابة لإدارة شركات التوزيع لأول مرة.. التجديد يشمل أماكن لم تشهد تغييرا منذ 14 عاما.. والمنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء على وشك التفعيل بـ17 خدمة التحول الرقمى يدفع "الكهرباء" للاستعانة بقيادات شابة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، للاعلان عن حركة تغيرات كبيرة بشركات توزيع و انتاج الكهرباء و ذلك في إطار خطة التطوير الموسعة التى تتبناها الوزارة و التى تتضمن التحول الرقمى و رفع كفاءة الشبكة القومية للكهرباء و رفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطن ، والتى ستحتاج إلى كوادر شبابيه للتعامل مع الطفرة التكنولوجيه التى يشهدها القطاع.
 
وكشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن هناك اتجاه لاختيار عدد من القيادات الشابة لرئاسة عدد من شركات توزيع الكهرباء ، كاشفا أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء حريص على الاستعانة بشباب القطاع لتنفيذ خطة الوزارة للتحول الرقمى و الاعتماد بشكل كلى على التكنولوجيا الحديثة فى كل القطاعات داخل الوزارة.
 
و أوضح المصدر فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع" ، أن الكوادر الشبابية سيتم الاستعانة بها ببعض شركات توزيع الكهرباء التى لم تشهد تغير فى قيادتها منذ ما يقرب من 14 عام ، موضحا أن معظم رؤساء شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية تخطت أعمارهم سن ال60 عام.
 
و أشار المصدر إلى أن الوزارة بصدد التوسع فى الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة فى تقديم كافة الخدمات للمواطنين ، مشيرا إلى أنه جارى الانتهاء من تشغيل المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الالكترونيه بشكل كامل قبل نهاية العام والتى تقدم 17 خدمة يستطيع المواطن من خلالها التقديم على كافة الطلبات و الحصول على كل الخدمات و دفع الرسوم أيضا.
 
و قال المصدر ، أن هناك حالة من الغضب سادت بين شباب القطاع الذين لم يتم الاستعانة بهم طوال الفترة الماضية رغم كفاءتهم و تميزهم ، لافتا إلى أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء استجاب لطلبات الكوادر الشبابية بضرورة تمثيلهم بالمناصب القيادية بالوزارة.
 
و أوضح المصدر ، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء و المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر ، يقومون حاليا بمناقشات و اجتماعات مكثفة للاعلان عن حركة تغيرات برؤساء شركات التوزيع و الانتاج ، موضحا أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عنها نهاية الشهر الجاري.
 
من جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن التحول الرقمى بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة يتم فى إطار خطة الدولة للتحول الرقمى بجميع قطاعات الدولة لميكنة الهيئات والمؤسسات الحكومية لتكون أكثر سهولة و يسر على المواطنين في الحصول على الخدمة.
 
و أضاف حمزة فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع" ، انه بعد الانتهاء من اطلاق باقى خدمات المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الالكترونيه التى يبلغ عددهم 17 خدمة لن يحتاج المواطن الذهاب إلى شركات توزيع الكهرباء تماما ، لافتا إلى أن المنصة الموحدة يمكن من خلالها تقديم الطلبات و سداد الرسوم و عمل كافة الإجراءات.
 
وتابع حمزة أنه تم الانتهاء من تجهيز المنصة الالكترونيه لخدمات الكهرباء لبدء تلقى طلبات  العداد الكودى و القانونى ، لافتا إلى أنه سيتم تقديم كافة الأوراق و الرسوم المالية و كافة الإجراءات الكترونيا و لن يتم السماح بتلقى الطلبات من خلال شركات توزيع الكهرباء لمنع تكدث و زحام المواطنين لتجنب الاختلاط و انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة