الشاعر كولريدج الأطباء عالجوه بالأفيون فأدمنه مدى الحياة

الخميس، 22 أكتوبر 2020 10:00 م
الشاعر كولريدج الأطباء عالجوه بالأفيون فأدمنه مدى الحياة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاعر إنجليزى وناقد وفيلسوف، عانى  خلال حياته من نوبات القلق والاكتئاب، هو  صامويل تايلر كولريدج، الذى تمر  هذا الشهر  ذكرى ميلاده، إذ ولد  21 أكتوبر من عام 1772م، وخلال حياته تعرض لعدة مواقف  أثرت فيه بشكل كبير، وقد تكون لازمته حتى مماته فى 25 يونيو 1834م.

عانى كولريدج، خلال حياته نوبات من القلق، وذلك أثر عليه نفسيا وجسديا، فكان غير سليم جسديا، وتعذر الأطباء فى معرفة حالته الصحية، ومن المحتمل أن ذلك  هو السبب فى إصابته بحمى الروماتيزم وأمراض أخرى من مرحلة الطفولة، وتم معالجة ذلك بصبغة الأفيون، والتى أدت إلى إدمانه للأفيون  طوال حياته.

صامويل تايلر كولريدج
صامويل تايلر كولريدج

 

 

كولريدج يعد واحدًا من أهم الشخصيات في مجال الشعر الإنجليزى، حيث أثرت قصائده بشكل مباشر وعميق على كل الشعراء الكبار آنذاك، وعرف من قبل معاصريه بالحرفى الدقيق الذي كان أكثر صرامة من أى شاعر آخر فى إعادة صياغة قصائده بشكل متأن.

ومثلما كان كولريدج مؤثر فى الشعر كان له نفس التأثير كناقد وكان صاحب رؤية فلسفية شعرية، التى نماها عبر السنوات العديدة، ذات تأثير عميق في مجال النقد الأدبى.

أعلن كولريدج مع صديقة ويليام ووردزوورث بدء الحركة الرومانتيكية فى إنجلترا بديوانهما المشترك الأناشيد الغنائية، أحد شعراء البحيرة  ـ هو اسم يطلق على مجموعة من الشعراء الإنجليز اللذين عاشوا في منطقة البحيرات في إنجلترا في مطلع القرن التاسع عشرــ، ويعرف بقصائده أغنية البحار القديم وقبلاى خان، كما يعرف بعمله النثري الهام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة