أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال زيارة الوفد الإماراتى لإسرائيل.. الإعلان عن صندوق أمريكي إماراتي إسرائيلي للتنمية بـ3 مليارات دولار.. وزير الدولة للشؤون المالية الإماراتي: الزيارة ستعمق الفرص وتبادل الخبرات بين البلدين

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 06:30 م
خلال زيارة الوفد الإماراتى لإسرائيل.. الإعلان عن صندوق أمريكي إماراتي إسرائيلي للتنمية بـ3 مليارات دولار.. وزير الدولة للشؤون المالية الإماراتي: الزيارة ستعمق الفرص وتبادل الخبرات بين البلدين اتفاق السلام
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر الوفد الإماراتى تل أبيب عائدا إلى أبوظبى، بعد أول زيارة للوفد الحكومي من الإمارات، إلى إسرائيل اليوم الثلاثاء بهدف بحث التعاون في مجالات الاستثمار والتجارة والتكنولوجيا، حيث تم توقيع اتفاقيات للتعاون الإماراتي الإسرائيلي خلال زيارة الوفد التاريخية، وضم الوفد الإماراتي، وزير الدولة للشؤون المالية عبيد حميد الطاير، ووزير الاقتصاد عبيد بن طوق، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية عمر غباش.

ووفقا لشبكة سكاى نيوز الإخبارية، ففي هذه الزيارة، وهي الأولى لوفد إماراتي إلى إسرائيل بعد توقيع معاهدة السلام التي أبرمت الشهر الماضي بين البلدين، سيوقع الجانبان أربع اتفاقيات في قطاعات اقتصادية مختلفة.

من جانبه أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، عن ترحيبه بالزيارة التاريخية لأول وفد حكومي إماراتي إلى إسرائيل، مشيرا إلى آفاق التعاون الواسعة بعدما أبرم البلدان معاهدة سلام، في سبتمبر الماضي.

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي ، في كلمة ألقاها مع وصول الوفد الإماراتي، أن اتفاقيات سيجري توقيعها مع دولة الإمارات خلال الزيارة، مشيرا إلى أنها ستصنع الأفضل للشعوب.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه سيكون ثمة تعاون مع الإمارات في عدد من المجالات، متابعا: سنتعاون في الاستثمار حتى ننشئ بيئة اقتصادية تفيد كل المواطنين ورواد الأعمال وهم كثر في دولة الإمارات وإسرائيل.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي أن الإمارات وإسرائيل ستتعاونان في التكنولوجيا والصناعة من أجل خدمة الصحة والبيئة، فكل هذه الأشياء يريدها ويستحقها شعبا بلدينا، لافتا إلى أن التعاون سيشمل مجال الطيران والإعفاء من التأشيرات، لافتا إلى أنه: "سيتم فتح الأجواء بين الإمارات وإسرائيل وإلغاء التأشيرات بين البلدين".

بدوره أعلن رئيس مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأميركية، آدم بوهلر، أن الولايات المتحدة والإمارات وإسرائيل، سيؤسسون صندوقا لتشجيع استثمارات القطاع الخاص والتعاون الإقليمى، وتبلغ قيمة صندوق التنمية الجديد، 3 مليارات دولار، وتم الكشف عنه مع وصول أول وفد رسمي إماراتي إلى إسرائيل، وخلال الزيارة نفسها، تم الإعلان أيضا عن توقيع 4 اتفاقيات بين الإمارات وإسرائيل.

وأوضح وزير الدولة للشؤون المالية الإماراتي، حميد الطاير، أن هذه الزيارة ستعمق الفرص وتبادل الخبرات بين البلدين، مشيرا إلى أن الاتفاقيات مع إسرائيل تحمل العديد من الفوائد للجانبين.

وأضاف وزير الدولة للشؤون المالية الإماراتي، أن التعاون الاقتصادي مع إسرائيل سيتحقق بشكل ملموس، قائلا: "سنوقع اتفاقا حول الازدواج الضريبي مع إسرائيل، موضحا أن الإمارات ستتعاون مع إسرائيل في وضع الاستراتيجيات المبتكرة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة