أكرم القصاص - علا الشافعي

أدلة جديدة على ارتباط المستويات العالية من أشعة الشمس بتقليل نمو كورونا

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 07:00 ص
أدلة جديدة على ارتباط المستويات العالية من أشعة الشمس بتقليل نمو كورونا بحث ارتباط كورونا بالطقس ـ أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة جديدة، نظر فيها العلماء في نماذج إحصائية للعلاقة بين الطقس ومعدل النمو الأقصى لفيروس كورونا على مستوى العالم، أن المستويات العالية من الأشعة فوق البنفسجية ترتبط "بقوة" بانخفاض نمو الفيروس التاجي، ووجدت الدراسة، التي نُشرت في Proceedings of the National Academy of Sciences أن الباحثين قد توقعوا أن ينخفض ​​ نمو كورونا في الصيف لكنه ينتعش خلال الخريف ويبلغ ذروته في الشتاء.

 
Screenshot 2020-10-19 115900

وبحسب موقع "تايمز أوف إنديا" تشير النماذج الإحصائية للصلة بين الطقس ومعدل النمو الأقصى لـ COVID-19 في جميع أنحاء العالم إلى أن المستويات العالية من الضوء فوق البنفسجي مرتبطة بانخفاض نمو COVID-19؛ بناءً على هذه النتيجة، توقع الباحثون أن الحد الأقصى لنمو COVID-19 سينخفض ​​في الصيف لكنه ينتعش خلال الخريف ويبلغ ذروته في الشتاء، وإن كان بدرجة عالية من عدم اليقين ، مما يشير إلى أن استمرار التدخل الاجتماعي قد يكون ضروريًا، وفقًا لما ذكره المؤلفون ".

وجاء في مقال البحث من كوري ميرو ومارك سي أوربان أن الرؤى المبكرة من توقعات الدراسات والأبحاث المختبرية حول الفيروسات ذات الصلة أظهرت أن كورونا ينخفض ​​مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة والأشعة فوق البنفسجية.

1

وأضافوا: "باستخدام بيانات الطقس الحالية الدقيقة والتقارير العالمية للعدوى، نقوم بتطوير نموذج يشرح 36 % من التباين في معدلات النمو القصوى لـ COVID-19 بناءً على الطقس والديموغرافيا (17 %) والتأثيرات الخاصة بكل بلد ( 19%). ووجدت البيانات أن "الضوء فوق البنفسجي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بانخفاض نمو COVID-19.

 تشير التوقعات إلى أنه بدون تدخل، انخفض ​​COVID-19 مؤقتًا خلال الصيف ثم قد ينتعش في الخريف، ويبلغ ذروته في الشتاء المقبل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة