خالد صلاح

طفلان من الغربية يهزمان إعاقتهما وينجحان فى تنفيذ عدة اختراعات.. ووالدتهما: ابتكرا فكرة إنشاء مدينة صناعية خالية من التلوث عن طريق الطاقة المتجددة.. وحصلا على العديد من الجوائز.. صور

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 04:30 ص
طفلان من الغربية يهزمان إعاقتهما وينجحان فى تنفيذ عدة اختراعات.. ووالدتهما: ابتكرا فكرة إنشاء مدينة صناعية خالية من التلوث عن طريق الطاقة المتجددة.. وحصلا على العديد من الجوائز.. صور محمد وعمار طفلان عبقريان من الغربية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المرض ليس عائق أمام الأحلام التي نسعى إلى تحقيقها ، ولكن في معظم الأوقات يكون حافز كبير للنجاح ، فعند تحقيقه يبهر من يشاهده ليقف حائرا ، كيف استطاع هذا البطل تحقيق كل هذا النجاح ، ولكنها إرادة الله أن يخلق بداخلهم قوة ناعمة نحسن استخدامها الاستخدام الأمثل .

IMG-20201018-WA0015

التقى " اليوم السابع " بالطفلين محمد البالغ من العمر 15 سنة والذي يعاني من التوحد، عمار البالغ من العمر 12 سنة والذي يعاني من فرط الحركة ، والمقيمين بمدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية ، هؤلاء الأطفال استطاعوا محاربة اعاقتهم بالعلم ، ليستفيد من خبراتهم العالم أجمع وهم طفلين لا تتعدى أعمارهم 15 عام .

IMG-20201018-WA0016

وقالت والدتهم قصتي مع نجلي محمد بدأت بنقص في الأكسجين عند ولادته بالإضافة إلى حنجره غير مكتمله ، وظل يعاني شهرين كاملين بعد الولادة حتى ظهور صوته ، بعد ذلك لاحظت شي غير طبيعي في المعامله معه ومن نظرات عينيه وذلك بعد أربعة أشهر ، ثم لاحظت بعد عام تقريبا وبدأ في تعلم المشي حركات غريبة وهي ضحك وبكاء في نفس الوقت ، بالإضافة إلى اللعب في الظلام.

 

وأضافت : قمت بالذهاب وعرضه على أحد الأطباء المتخصصين والذي أبلغني بعد إجراء الفحوصات الطبية أنه يعاني من التوحد ، وعلى الفور بدأنا في التخاطب وهو يبلغ من العمر سنتين ، ولاحظت بعد ذلك أصبحت هوايته الوحيدة تكسير الألعاب واستخراج قطع منها وتجربة أشياء على أشياء أخرى ، بالإضافة إلى تنظيمه الأشياء بطريقة جميلة في اماكنها .

IMG-20201018-WA0017

وأوضحت في سن الخمس سنوات بدأ في النطق باللغة العربية ، واكتشفنا أنه يعرف المنخفض الجوي وسرعة الرياح ، وكان ينطق عن اختراع دون أن يشاهد إي برامج للتكنولوجيا ، واجرينا له اختبار الذكاء والذي ظهر بنسبة كبيرة أثارت اندهاش الأخصائيين ، وكان بداخلي أمل كبير أن يعوضني الله به خير واشاهده من الناجحين .

 

وأضافت : أكرمني الله بنجلي عمار والذي كان يعانى من فرط حركه وصعوبات تعلم ، وتقريبا عانيت معه نفس معاناة محمد فى الجلسات ، ولكنه كان بداخله شغف وحب للعلوم والكمبيوتر ، واشترك في مسابقات علميه وحصل على المركز الاول في العديد من المسابقات .

IMG-20201018-WA0035

وتابعت : بدء مشوار الاختراعات وكان محمد وعمار يتلقىوا تشجيع دائم من الفريق الطبي المعالج لهم ، لثقتهم الكامله بأنهم سيقدمون شي هام بلدهم في يوم من الأيام ، واشتركوا في العديد من المسابقات منها " ايسف " وتم تصعيدههم لمكتبة الإسكندرية في البحث العلمي والاختراعات.

IMG-20201018-WA0036

وأوضحت: المشروع الأول لهم هو إنشاء مدينة صناعية خالية من التلوث صديقة للبيئة تمد نفسها بالطاقة والمياة ويعتمد المشروع على الطاقة النظيفة اي الطاقة الشمسية بالملح المصهور ، حيث يتم فصل الملح من البحر لتوليد الطاقة بسعة أكثر الخلايا الشمسية بالاضافة الى تنقية المياة من البحر ، وتبني رئيس جامعة طنطا السابق هذا المشروع في إحدى المسابقات ووجه عميد كلية الهندسة بمتابعته .

 

IMG-20201018-WA0038

وتابعت : المشروع الثانى هو جهاز التصدي للطائرات والصواريخ بالطاقه الكهرومغناطيسية وحماية المجال الجوى ضد اى اختراق ، ويعمل أيضا بالطاقه الشمسية وتعديل نفس الجهاز بأقل طاقه وتحويله لروبوت بالطاقه الكهرومغناطيسية لتعطيل القنابل الموقوته والعمل على حرق البورده نفسها ، والتي تصدر الأمر بالانفجار وبالتالى حماية الأرواح وحصلوا على ميداليه من جامعة القاهره وايضا مسابقه اون لاين للابتكارات والفوز بها ، كما اشتركوا فى مسابقه انتل ايسف والفوز بها أيضا .

IMG-20201018-WA0039

واختتمت حديثها قائلة: " اتمنى تبني الدولة والاهتمام بتلك المشاريع وتشجيع أبنائي على المزيد من الاختراعات ، وأن يحصلوا على منحه للتعلم فى جامعة النيل ، بجانب المدرسة ، لأن بداخلهم معلومات وأفكار تفيد العالم أجمع ".

 

 
IMG-20201018-WA0040
 

 

IMG-20201018-WA0042
 

 

IMG-20201018-WA0043
 

 

IMG-20201018-WA0044
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة