أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل إصابة ترامب وزوجته بفيروس كورونا في تغطية من "تليفزيون اليوم السابع"

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 12:20 م
تفاصيل إصابة ترامب وزوجته بفيروس كورونا في تغطية من "تليفزيون اليوم السابع" هشام عبد التواب
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم هشام عبد التواب، استعرض خلالها القصة الكاملة والتفاصيل الخاصة بإصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا. وتناولت التغطية الخاصة بداية الحديث عن احتمالية إصابة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا، والذى بدأ بدأت منذ أمس، خاصة بعد ما قال ترامب إنه والسيدة الأولى ميلانيا سيدخلان الحجر الصحي انتظارا لنتائج الفحوص التي أجريت لهما بعد ثبوت إصابة مساعدة له بفيروس كورونا، وقال ترامب على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعى تويتر "هوب هيكس التي تعمل بجد دون أن تأخذ استراحة صغيرة تأكد للتو إصابتها بكوفيد-19

هشام عبد التواب
هشام عبد التواب

ولكن فاجىء ترامب العالم أجمع صباح اليوم بتأكيد خبر إصابته بفيروس كورونا القاتل، وقال في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع "تويتر": "ثبتت إصابتنا بـ COVID-19. وسنبدأ عملية الحجر الصحي وسنتعافى على الفور سوف نتجاوز هذا معا!".

وبالطبع هو الخبر الذى تفاعلت معه كل وسائل الاعلام المختلفة فى الولايات المتحدة الأمريكية، وحول العالم، وبدأ الجميع يتحدث عن تفاصيل إصابة ترامب بفيروس كورونا.

وتناولت التغطية الخاصة ما قالته وسائل إعلام أمريكية في هذا الصدد، حيث قالت إن هيكس رافقت ترامب في رحلته إلى كليفلاند لحضور المناظرة الرئاسية أمام المرشح الديمقراطي جو بايدن، ولكن على الفور طبعًا بدأ البيت الأبيض وميلانيا يخرجوا بتصريحات رسمية لطمأنة الجميع.

كما تطرقت التغطية الخاصة لما قالته ميلانيا ترامب، بشان الخبر، حيث أكدت إصابتها وزوجها بفيروس كورونا، وكتبت على حسابها على تويتر، أنها تخضع وزوجها للحجر الصحى، وقالت" نحن بخير لقد أجلت كل ارتباطاتى القادمة..رجاء ابقوا سالمين وسنعبر تلك المرحلة".

بعد ذلك استعرض الزميل هشام عبد التواب خلال التغطية الخاصة إعلان الطبيب شون كونلى المشرف على متابعة الحالة الصحية للرئيس الأمريكي وزوجته أن صحتهما جيدة، وقال إن الرئيس والسيدة الأولى في حالة جيدة في الوقت الحالي، ويعتزمان البقاء في البيت الأبيض في فترة علاجهم"، كما قال "إنني أتوقع أن يواصل الرئيس القيام بواجباته دون أي انقطاع أثناء فترة علاجه".

هشام عبد التواب1
هشام عبد التواب

البيت الأبيض على الفور أصدر جدول عمل محدث للرئيس الأمريكي، والذى تم فيه إلغاء رحلته التى كانت مقررة لزيارة فلوريدا لإلقاء خطاب أمام أنصاره، وبحسب بيان البيت الأبيض إن ترامب سيشارك في الساعة 12:15 بالتوقيت المحلي، اليوم الجمعة، في مؤتمر عبر "الفيديو كونفرس"، لدعم كبار السن المعرضين لخطر فيروس كورونا ومن المقرر أن يُعقد المؤتمر بدون حضور صحفى.

وفي متابعة الخبر من الزاوية الاقتصادية فبالطبع أثر خبر إصابة ترامب بفيروس كورونا على تعاملات البورصة الأمريكية، فبحسب ما قالته شبكة سكاى نيوز الإخبارية تراجعت البورصات الأوروبية بعد إعلان إصابة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بفيروس كورونا، وأيضًا شهدت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية هبوطا قويا.

في حين أكد وزير الاقتصاد اليابانى، أن إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفيروس كورونا المستجد لها تأثير كبير على الأسواق بالطبع.

أما شبكة سى إن إن فرأت إن هذا التشخيص يرقى إلى أخطر تهديد صحى معروف لرئيس أمريكى فى منصبه منذ عقود، خاصة إن ترامب يبلغ من العمر 74 عاما ويعانى من السمنة، ويصنف صمن فئة الخطر الأعلى بسبب المضاعفات الخطيرة للمرض الذى أودى بحياة أكثر من 200 ألف أمريكى وأكثر من مليون شخص حول العالم.

وتابعت "سى إن إن" وقالت، إن إصابته بالمرض قد تكون مزعزعة للاستقرار فى مناخ سياسى مشحون بالفعل، وتراجعت العقود الآجلة لسوق الأسهم بعد أنباء إصابة ترامب.

ولكن في النهاية البيت الأبيض أرسل رسالة واضحة للشعب الأمريكي بعد هذا الخبر، وقال سيظل الشعب أولا بالنسبة لرئيسكم، وقالت كايلى ماكينانى، المتحدثة الإعلامية للبيت الأبيض: دعوات بلادنا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته، وأكدت أن الولايات المتحدة الأمريكية تقف قوية وموحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة