حصاد الجولة 33 من الإيجيبشن ليج.. الزمالك يقبل هدية الأهلى وبيراميدز الضحية.. الحرس يهبط للمظاليم.. اعتذار طلعت يوسف.. المقاولون يعود للظهور الأفريقى بعد 15 عاما.. عودة العميد للاتحاد.. والمصرى في المركز السابع

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 10:05 م
حصاد الجولة 33 من الإيجيبشن ليج.. الزمالك يقبل هدية الأهلى وبيراميدز الضحية.. الحرس يهبط للمظاليم.. اعتذار طلعت يوسف.. المقاولون يعود للظهور الأفريقى بعد 15 عاما.. عودة العميد للاتحاد.. والمصرى في المركز السابع مباريات الدورى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من مسابقة الدوري الممتاز والتي شهدت أحداثًا مثيرة كان أبرزها قبول الزمالك هدية ثمينة من غريمه التقليدي الأهلى الذى تعادل مع بيراميدز سلبيًا ليمنح الفارس الأبيض فرصة إنهاء الموسم في مركز الوصيف المؤهل للظهور الأفريقى بالموسم الجديد، وهى الهدية التي قبلها الزمالك وأطاح بحرس الحدود للقسم الثانى ليكتمل مثلث الهبوط مع طنطا ونادى مصر.

وحسم الأهلى بطولة الدوري لصالحه للمرة الخامسة على التوالي، وحسم المقاولون العرب المركز الرابع المؤهل للمشاركة في الكونفدرالية ولا يزال الصراع دائرًا بين الزمالك وبيراميدز على مركز الوصيف، وتنافس بين بعض الفرق على تحسين مراكزهم بجدول المسابقة قبل الجولة الأخيرة للدوري التي لم يتحدد موعدها بعد.

وفى السطور التالية نلقى الضوء على حصاد الجولة قبل الأخيرة للمسابقة ..

أولا..نتائج الجولة

الأهلى 0-0 بيراميدز

الزمالك 2-1 حرس الحدود

الجونة 2-0 وادى دجلة

الاسماعيلى 4-2 أسوان

إنبى 2-0 المقاولون العرب

مصر المقاصة 0-0 سموحة

الإنتاج الحربى 2-1 الاتحاد السكندرى

المصرى البورسعيدى 2-1 طنطا

طلائع الجيش 1-0 نادى مصر 

 

ثانيا.. أرقام الجولة

1. شهدت الجولة 33 من مسابقة الدوري تسجيل 20 هدفا.

2.شهدت هذه الجولة احتساب سبعة ركلات جزاء سددت خمسة بنجاح عن طريق عمرو الحلوانى وحسن طارق ومحمد شريف وأحمد رفعت وعمرو موسى وأهدرت ركلتين عن طريق محمد مجدى أفشة وشكرى نجيب.

3.تم إشهار الكارت الأصفر في هذه الجولة 26 مرة بينما ظهر الكارت الأحمر مرة واحدة من نصيب عمرو السولية لاعب الاهلى.

ثالثًا.. مفارقات الجولة

1_ توقف قطار انتصارات الأهلى فى هذه الجولة بالتعادل السلبى مع بيراميدز ليرفع رصيده للنقطة 86  ولايزال المارد الأحمر يمتلك فرصة تحطيم الرقم القياسي السابق المسجل باسمه فى موسم 2017-2018 وهو 88 نقطة إذا فاز في مباراته الأخيرة بالمسابقة على طلائع الجيش ووصل للنقطة 89.

2_ بات الأهلى فى حاجة لتسجيل أربعة أهداف فى مباراة طلائع الجيش بالجولة الأخيرة لمعادلة الرقم القياسي لأكثر الفرق تسجيلًا للأهداف فى موسم واحد، والمسجل باسم النادى الأهلي فى موسم 2017-2018، عندما نجح لاعبو الأهلي فى زيارة شباك المنافسين فى 75 مناسبة حيث لايزال في جعبته 71 هدف فقط.

 

3. بات الأهلى فى حاجة للفوز على طلائع الجيش لمعادلة الرقم القياسي فى عدد مرات الفوز بموسم واحد، والمسجل باسم النادى الأهلي أيضًا عندما حقق 28 انتصارًا في موسم 2017-2018 ، لاسيما أن حقق هذا الموسم 27 فوز و5 تعادلات، فيما تلقى خسارة واحدة.

5. قبل مجلس إدارة نادي مصر للمقاصة اعتذار علي عاشور المدير الفني للفريق عن عدم استكمال المهمة بعد الخسارة من الطلائع بهدف دون رد في هذه الجولة وقرر تعيين جمال عمر مدير فنى مؤقت لنهاية الموسم ، وكان علي عاشور قد تولى تدريب مصر للمقاصة خلفا لـ إيهاب جلال في 22 سبتمبر الماضي.

6. حول الزمالك تأخره إلى فوز بهدفين مقابل هدف واحد على حساب حرس الحدود ضمن مباريات الجولة 33 ليقبل الهدية التي منحها له الاهلى بالتعادل مع بيراميدز ، ارتفع رصيد الزمالك إلى 65 نقطة في المركز الثاني (بعد خصم 3 نقاط نهاية الموسم) بفارق نقطة عن بيراميدز صاحب المركز الثالث.

7. أما الحدود فضمن هبوطه رسميا إلى الدرجة الثانية بعد تجمد رصيده عند 30 نقطة بفارق 4 نقاط عن الجونة، ويكمل الثلاثي الهابط بعد نادي مصر وطنطا.

8.قبل مجلس إدارة الاتحاد السكندرى اعتذار طلعت يوسف عن الاستمرار مع زعيم الثغر وقرر تعيين منير عقيلة مدرب مؤقت على أن يقود الفريق بالموسم الجديد حسام حسن ،طلعت يوسف قاد الاتحاد في 36 مباراة فاز في 11 وتعادل في 15 لقاء خسر 10 مرات ، وسجل الفريق تحت قيادته 38 هدفا واستقبل 36 آخرين.

9.بتعادل المقاصة مع سموحة سلبياً ضمن المقاولون العرب  المركز الرابع ليشارك فى الكونفدرالية الإفريقية في الموسم المقبل بعد غياب 15 عاما منذ آخر تواجد في الكونفدرالية عام 2005.

10. واصل فريق الاتحاد تراجعه فلم يحقق أي انتصار منذ 11 مباراة، وتحديدا عندما فاز على الإسماعيلي 3-1 في شهر أغسطس الماضي ، وتجمد الاتحاد عند النقطة 39 في المركز الـ 11.

11. فاز النادي المصري على طنطا بهدفين مقابل هدف ليؤمن المركز السابع بجدول الدوري بشكل رسمي وهو الفوز الرابع على التوالي للفريق البورسعيدى .

12. حافظ أحمد سامى على نتائجه المميزة مع سموحة بالدوري بعد 8 مباريات مع الفريق السكندري، حيث حقق أربعة انتصارات مقابل أربعة تعادلات دون أن يتعرض لأى هزيمة منذ توليه المسئولية، بينما ودع الكأس أمام الزمالك بالخسارة بهدفين مقابل هدف.

13.هدافو المسابقة: عبد الله السعيد لاعب بيراميدز (17 هدفاً) - محمد شريف لاعب انبي (14 هدفاً) والتر بواليا من الجونة (13 هدفاً) – سيف الدين الجزيري لاعب المقاولون (11 هدفاً) – محمود علاء من الزمالك (10 أهداف) - مصطفى محمد لاعب الزمالك (10أهداف).

14. الترتيب: الأهلي (86 نقطة) – الزمالك (68 نقطة) -  بيراميدز (64 نقطة) - المقاولون العرب (53 نقطة).

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة