بيراميدز من أقصى الصعيد لحلم التتويج بالكونفدرالية فى أول ظهور أفريقى.. فيديو

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 08:25 ص
بيراميدز من أقصى الصعيد لحلم التتويج بالكونفدرالية فى أول ظهور أفريقى.. فيديو بيراميدز
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ربما تكون هي المشاركة الأولى له في مسابقات الاتحاد الأفريقى للأندية، إلا أن الوافد الجديد بيراميدز فرض نفسه كأحد أبرز المرشحين للتتويج بلقب كأس الكونفيدرالية هذا الموسم ، الفريق الذي يشارك للمرة الأولى بيراميدز يلتقي بطل غينيا حورويا غدا الثلاثاء على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب سعياً وراء مكان في نهائي كأس الكونفيدرالية والمقرر بعدها بخمسة أيام في الرباط.

النادي تأسس عام 2008 تحت اسم "الأسيوطي سبورت"، وشق طريقه حتى تأهل للدوري المصري الممتاز للمرة الأولى عام 2014، ورغم هبوطه مجدداً في العام التالي، فإن قصة التحول التاريخي بدأت في 2018.

بعدما أنهى مشاركته الثانية في الدوري المصري الممتاز (موسم 2017-2018)، تحول اسمه إلى "بيراميدز" وانتقل مقره من الصعيد إلى القاهرة ، وأصبح قبلة عدد من لاعبي العملاقين الأهلي والزمالك السابقين في محاولة لبناء هوية جديدة للفريق، وانضم لاعبون مثل عبد الله السعيد، أحمد الشناوي، عمر جابر وآخرون للفريق، الذي اعتمد في البداية على النكهة الأمريكية الجنوبية بجلب لاعبين من البرازيل، بيرو والإكوادور.

المغامرة كادت تحدث واحدة من أكبر مفاجآت الكرة المصرية في تاريخها، حين اعتلى بيراميدز قمة ترتيب الدوري المصري الممتاز لفترة طويلة موسم 2018-2019، لكنه أنهى الموسم في المركز الثالث خلف الأهلي والزمالك على الترتيب، ليمنحه هذا المركز مشاركته الأولى بالبطولات الأفريقية عبر تاريخه.

بيراميدز استغل مغامرته القارية الأولى بأفضل صورة،  الوصول للدور نصف النهائي في موسمه الأول يعتبر بكل المقاييس إنجازاً، لكن النادي يحلم بالمزيد ويضع عينه على اللقب نفسه.

أيضاً، حقق بيراميدز رقماً قياسياً فريداً خارج ملعبه في مشوار البطولة، حيث حقق الفوز في كل مبارياته السبعة التي خاضها خارج أرضه في نسخة هذا الموسم من كأس الكونفيدرالية، وهو رقم قياسي يبدو صعب التكرار.

بانتظار مواجهة نصف النهائي المرتقبة، سيعتمد بيراميدز على خدمات وخبرة قائده عبد الله السعيد، الذي توج بخمسة ألقاب أفريقية مع ناديه السابق الأهلي. موسم السعيد كان رائعاً للغاية بعدما التحق مؤخراً بزمرة قليلة من اللاعبين الذين سجلوا أكثر من 100 هدف في الدوري المصري الممتاز ليكتب لنفسه تاريخاً مميزاً.

 بيراميدز واصل تدعيم صفوفه بلاعبين من الطراز الأول، يضم حالياً الغاني جون أنتوي الذي يعد الهداف الأجنبي التاريخي في الكرة المصرية، والبوركينابي الدولي إيريك تراوري بالإضافة للاعبين آخرين، وسيعزز صفوفه في الموسم المقبل بعد أن ضم بالفعل ثلاثي الأهلي ذوى الخبرة الكبيرة شريف إكرامي، أحمد فتحي ورمضان صبحي.

ويقود بيراميدز مدرب ذو خبرة كبيرة أيضاً هو الكرواتي أنتي تشاشيتش (66 عاماً) والذي التحق بالنادي العام الماضي بعد مسيرة تدريبية طويلة، شهدت تدريبه لمنتخب كرواتيا بالإضافة للعديد من الأندية أبرزها دينامو زغرب الكرواتي وماريبور السلوفيني وغيرها.

يواجه الفريق السماوى نظيره حوريا كوناكرى الغينى غدا الثلاثاء على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في نصف نهائى الكونفدرالية، وحال تأهله سيخوض النهائى على ملعب مولاى عبد الله بالرباط يوم 25 من نفس الشهر.
 
وضمت قائمة بيراميدز لمواجهة حوريا كوناكرى الغينى 25 لاعبًا على النحو التالي:
 
حراسة المرمى: مهدي سليمان - أحمد الشناوي - أحمد دعدور  
 
خط الدفاع: علي جبر - عمر جابر - عبد الله بكري - رجب بكار - طارق طه - أحمد أيمن منصور - أحمد توفيق - محمد حمدي - ولفريد كانون - محمد عطوة
 
خط الوسط: عبد الله السعيد - نبيل عماد دونجا - محمد فتحي - إبراهيم حسن - محمد فاروق - إسلام عيسى - عمرو العيوني - محمود حمادة - إبراهيم عادل - إيريك تراوري 
 
خط الهجوم: جون أنطوي - دودو الجباس
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة