أكرم القصاص - علا الشافعي

الطقس والاستعداد للعام الدراسى الجديد.. أبرز القضايا على طاولة التوك شو

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 04:00 ص
الطقس والاستعداد للعام الدراسى الجديد.. أبرز القضايا على طاولة التوك شو الطقس - أرشيفية
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التى عرضتها برامج أمس الأحد تقلبات الطقس والاستعداد للدراسة في ظل التخوفات من موجة جديدة لفيروس كورونا ومشكلة العاملين في شركات التأمين وشركات قطاع الأعمال.

الأرصاد: موجة تقلبات الطقس تبدأ الثلاثاء وتنتهى الأحد

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات التحليلية بهيئة الأرصاد، إن الهيئة حذرت اليوم من وجود أمطار غزيرة، وهى حالة من عدم الاستقرار على السواحل الشمالية الغربية تكون متوسطة الثلاثاء المقبل وتزيد حتى نهايتها يوم الأحد المقبل.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على ببرنامج حضرة المواطن: "الأمطار قد تصل إلى حد السيول على مناطق سيناء، كما تشهد القاهرة سقوط أمطار، وبيان اليوم هو بيان احترازى ونحن فى فصل الخريف وهو فصل التقلبات الحادة والسريعة، ونحن نصدر يوميا مخرجات اليوم".

وأكد شاهين: "نحن ما زلنا فى فصل الخريف ولم نبدأ في فصل الشتاء، ونلمس برودة في الساعات الأخيرة من الليل، ومتابعة النشرة الجوية مهم جدا في الفترة القادمة، والأجواء بصفة عامة تكون جيدة".

اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: الدولة تقوم بدورها ويبقى دور المواطن

قالت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن هناك زيادة كبيرة فى الأعداد خلال الأسابيع القليلة فى أوروبا وهو ما يدعو للقلق، فى حين أننا نلاحظ تراخيا كبيرًا فى اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على ببرنامج حضرة المواطن، أننا لا نستطيع تحديد ما إذا كانت الحالات ستزداد بشكل قوى أم لا، مشيرة إلى إن الدولة اتخذت العديد من الإجراءات فى المدارس والمواصلات العامة ويبقى على المواطن أن يقوم بدوره.

وتابعت: ليس من المفترض أن يتم لبس الكمامة من 8 إلى 10 ساعات، ويفضل أن يتم تغييرها وإذا كان الشخص موجودا فى أماكن مزدحمة، ولابد أن يلبس الكمامة وإذا كان الشخص وحده فلا داعى للبس القمامة، مؤكده أنه لا يوجد شىء اسمه تقوية المناعة والتعليمات العامة التى درسناها فى الابتدائية هى التى تحافظ على المناعة.

واختتمت قائلة، إن العالم كله يقوم بالتجارب لإيجاد علاج وفى الصين كانت الأعشاب جزء كبير منها وحتى الآن لم تثبت فاعلية أى لقاح أو دواء، وغدًا ننتظر التعديل فى بروتوكولات العلاج.

وزير قطاع الأعمال: رفعنا بدل الانتقال لشهر ونصف بدلا من شهر فى اللائحة الجديدة

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام ،أنه تقرر رفع قيمة بدل الانتقال السنوي للعاملين فى شركات قطاع الأعمال، في لائحة الموارد البشرية ،بما يعادل شهر ونصف بدلا من شهر ، بخلاف رفع المنح والمناسبات لأكثر من 10 آلاف جنيه، وكذلك البدلات رفعناها من 80 و90 جنيه الى نحو 220 جنيه شهريا

جاء ذلك خلال لقاء هشام توفيق ، ببرنامج 90 دقيقة مع الاعلامى أسامة كمال على قناة المحور ،  مؤكدا أن الوزارة سعت لرفع الأجر لمن يتقاضى أقل وموازنته بمن يحصل على أجر أعلى في نفس الدرجة  ، لافتا الى أن  البعض كان يحصل على 1500 جنيه والأخر في نفس الشركة يحصل على 6 آلاف جنيه ،وبالتالي سعينا لتطبيق العدل، موضحا أنه  من غير المقبول عندما تنخفض أرباح الشركة أن يحصل العامل على نفس الربح الذي حصل عليه العام الماضى هذا غير منطقى في القطاع الخاص مثلا.

وأشار الوزير، الى أن اللائحة تتيح أن  يربح العامل أو يزود مكاسبهو يحصل على أجر أعلى بكثير من المبلغ الثابت سنويا، لكن من المهم ربط الأجر بالإنتاج وتحفيز الشركات لزيادة أرباحها .

واستعرض البرنامج تقرير مع العاملين بشركات التأمين الذين رفضوا اللائحة وحرمان العامل من مزاياه ونقله وفصله بدون الرجوع إليه في الوقت الذي تعد الشركات رابحة وهى ليست شركات صناعية علاوة على المطالب باستمار التأمين الطبى على العاملين وأسرهم فى حين لغت اللائحة هذا الأمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة