البريطانيون يخشون مغادرة الغربان برج لندن بسبب الأسطورة .. تعرف عليها

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 02:54 م
 البريطانيون يخشون مغادرة الغربان برج لندن بسبب الأسطورة .. تعرف عليها  حارس الغربان فى لندن
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقول الأسطورة الراسخة في  الخيال الجماعى لبريطانيا، إنه إن غادرت جميع الغربان برج لندن، فإن المملكة ستنهار وستغرق البلاد في الفوضى، هكذا قال كريس سكيفى المسئول عن واحد من أهم الوظائف في بريطانيا، وهى الحفاظ على تواجد أشهر الطيور محلقة في الأماكن السياحية بالبلاد والترفيه عنهم.
 
وذكرت صحيفة تايم أوف مالطا، أن قيود الإغلاق بسبب الفيروس الوبائى، أدت إلى إغلاق مناطق الجذب السياحي في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك قلعة ملكية عمرها 1000 عام على ضفاف نهر التايمز.
 
وترك ذلك سكيفي أمام تحدٍ غير مسبوق حول كيفية الترفيه عن  الطيور المشهورين ، الذين وجدوا أنفسهم فجأة "وحيدون" دون من يلعبون معه أو يسرقون الطعام منه.
 
كما أثار ذلك مخاوف من أن الطيور - المعروفة باسم حراس البرج - قد تطير بعيدًا في محاولة للعثور على لقمات لذيذة في مكان آخر ، والأسوأ من ذلك أن تخاطر الأسطورة بالمرور.
 
وهناك ثمانية غربان في الأسر في برج لندن: ميرلينا ، بوبي ، إيرين ، يوبيل ، روكي ، هاريس ، جريب وجورج، وهناك نص مرسوم ملكي ، يُزعم أنه صدر في القرن السابع عشر ، على أنه يجب أن يكون هناك ستة غربان في الموقع في أي وقت ، لكن سكييفى قال إنه يحتفظ بفردين احتياطيين ، في حالة فقدان أحدهم، وإنهم أحرار في التجول في الأرض ولكن لمنعهم من الطيران بعيدًا جدًا ، يتم تقليم أجنحتهم للخلف قليلاً.
 
ومرة أخرى في شهر مارس عندما بدأ الإغلاق ، تم إجازة سكيفى وهو في الخمسينيات من عمره ورقيب متقاعد ورائد طبول سابق في فوج أميرة ويلز الملكي،  لكنه لا يزال يأتى للعمل لرعاية الريش المهيبة الخاصة به، حيث يقوم بالتناوب بين مساعديه الثلاثة في التغذية والرعاية.
 
وقال لوكالة فرانس برس: خلال تلك الفترة لم تر الغربان أحدا، وكانت هناك تغييرات طفيفة لاحظتها، وعلى سبيل المثال ، كان علي أن أبقيهم مشغولين دون أن يكون الجمهور هناك  وكانت هناك أشياء أقل ليقوموا بها، "لذلك أعطيتهم ألعابًا  تساعدهم على الاستمتاع بيومهم. 
 
ومع عدم وجود أشخاص حوله ، وضع بالونات وسلالم وحتى مرايا في أقفاصهم للترفيه عنهم، وأخفى الطعام حول أراضي البرج لكي يجدوه، مع وضع وجبات لذيدة من الكتاكيت والفئران لتلتهما  الغربان بمرح.
 
وأعاد البرج فتح أبوابه في 10 يوليو ، لكن الوباء كان له تأثير مدمر على أعداد الزوار، وزار حوالي 60 ألف شخص البرج كل أسبوع في أكتوبر 2019 ، لكن العدد الآن لا يتجاوز 6000 شخص ، وفقًا للقصور الملكية التاريخية ، التي تدير الموقع.
 
وخلال فترة الإغلاق الوطني التي استمرت ثلاثة أشهر ، قال سكيفي إن الغربان مُنحت مزيدًا من الحرية لاستكشاف أجزاء أخرى من البرج، ولكن للتأكد بشكل مضاعف من أنهم لم يطيروا تمامًا ، تم تقليم أجنحتهم مرة أخرى.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة