أكرم القصاص - علا الشافعي

الأرصاد تكشف لـ"تليفزيون اليوم السابع" تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام القادمة.. وتؤكد: أمطار رعدية تستمر لمدة 6 أيام.. وانخفاض الرؤية وشبورة مائية على الطرق.. وتنصح بارتداء ملابس خريفية وعدم الذهاب للمصايف

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 09:32 م
الأرصاد تكشف لـ"تليفزيون اليوم السابع" تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام القادمة.. وتؤكد: أمطار رعدية تستمر لمدة 6 أيام.. وانخفاض الرؤية وشبورة مائية على الطرق.. وتنصح بارتداء ملابس خريفية وعدم الذهاب للمصايف تليفزيون اليوم السابع يسلط الضوء على حالة الطقس خلال الأيام القادمة
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، والتى تصل إلى 6 أيام.

وأضاف فى التغطية الموسعة التى أجراها تليفزيون اليوم السابع، حول حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، أن فرض سقوط الأمطار ستمتد حتى مطروح ومسيرة والضبعة والسلوم وسيوة، مشيراً إلى أن حالة الطقس غير المستقر ستبدأ من غد الثلاثاء حتى الأحد.

وأكد أنه خلال هذه الأيام ستشتد الأمطار وتصل إلى رعدية على بعض المناطق وقد تصل إلى القاهرة اعتباراً من يوم الخميس والجمعة والسبت، مع فرص سقوط الأمطار على سيناء وبعض المناطق الجبلية.

وأوضح أن فرص سقوط الأمطار ستكون على بعض المناطق أيضا من الصعيد.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تنخفض الحرارة انخفاض تدريجي يبدأ من 28 درجة مئوية على القاهرة حتى تصل إلى 25 درجة يوم الأحد، وهو انخفاض بمعدل 5 درجات عن الطبيعى خلال هذه الفترة من العام.

التغطية الموسعة لتليفزيون اليوم السابع
التغطية الموسعة لتليفزيون اليوم السابع

 

وحول فكرة ارتداء الملابس الثقيلة، قال إنه ينصح بارتداء ملابس خريفية "غير صيفية" بسبب تلك التقلبات، مؤكدا أن الرؤية ستنخفض بسبب الشبورة المائية وسقوط الأمطار على كثير من المناطق خاصة الطرق السريعة.

الحديث عن تقلبات الخريف في تليفزيون اليوم السابع
الحديث عن تقلبات الخريف في تليفزيون اليوم السابع

 

وشدد على أهمية التقليل من الذهاب للمصايف خلال الفترة الحالية خاصة من سقوط الأمطار على السواحل خلال هذه الفترة.

يتوقع خبراء الأرصاد، شبورة مائية على الوجه البحرى والقاهرة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، كثيفة على مناطق من شمال ووسط سيناء، مع سقوط أمطار متوسطة تقريبا على مناطق متفرقة من السواحل الغربية "سيوة – السلوم – مطروح – الضبعة" تكون خفيفة على الإسكندرية.

ويتوقع الخبراء كذلك، أن يكون الطقس ليلا مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الغربية شمال الصعيد، لطيفا على السواحل الشرقية، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

جانب من التغطية
جانب من التغطية

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء: القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 20 درجة، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 24 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة