أكرم القصاص - علا الشافعي

إمام فرنسى :المعلم المقتول شهيد لحرية التعبير وندعو له فى المساجد يوم الجمعة

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 09:40 م
إمام فرنسى :المعلم المقتول شهيد لحرية التعبير وندعو له فى المساجد يوم الجمعة تأبين معلم التاريخ ضحية الإرهاب فى فرنسا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال إمام فرنسى، اليوم، الاثنين، إن مدرس التاريخ الذي ذُبح بسبب عرضه رسوما كاريكاتيرية للنىي محمد،ص الله عليه وسلم، فى أحد الفصول هو شهيد لحرية التعبير، ودعا المساجد في فرنسا لأن تدعو له يوم الجمعة.

وحذر حسن شلغومي، وهو إمام مسجد فى درانسى إحدى ضواحي العاصمة باريس، من المتطرفين الإسلاميين ودعا الآباء إلى عدم التحريض على كراهية فرنسا.

وأثناء وضعه باقة من الزهور خارج المدرسة التى قتل عندها المدرس على يد شاب من أصول شيشانية ويشتبه في كونه متشددا إسلاميا، قال شلجومى، وهو بصحبة شخصيات إسلامية كبيرة أخرى، للصحفيين، إن الوقت قد حان لأن تتنبه الجالية المسلمة إلى مخاطر التطرف الإسلامى.

وقال شلجومي "إنه شهيد لحرية التعبير، ورجل حكيم كان يعلم التسامح والتحضر واحترام الآخرين"، وعادة ما يدعو شلجومى بصفته رئيسا لمؤتمر أئمة فرنسا إلى التسامح بين الأديان.

وقال ، إن على السلطات الدينية الإسلامية أن تنظر إلى حادثة الذبح على أنها دعوة لاتخاذ موقف، وقال إن المتطرفين الإسلاميين في فرنسا منظمون جدا ويعرفون كيفية استغلال النظام القضائي وإلى أي مدى يمكنهم ذلك.

وقال "نحن بحاجة لأن نجد نهاية لخطاب الإيذاء. كلنا مثل الآخرين نتمتع بحقوق في فرنسا، وعلى الآباء أن يخبروا أبناءهم عن الخير الموجود في هذه الجمهورية".

وكان شلغجومي، وهو شخصية مثيرة للجدل بين أفراد الجالية المسلمة في فرنسا، قد دخل في نقاش حاد مع عبد الحكيم الصفريوي، وهو فرنسي مسلم متشدد من أصول مغربية وصاحب أحد مقاطع الفيديو التي وجه فيها والد فتاة في المدرسة الاتهام إلى المعلم صمويل باتي بإهانة الدين الإسلامي. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة