أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذة علم الأوبئة:لم يثبت أن الحواجز الزجاجية تحمى من رذاذ العطس والسعال

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 05:00 ص
أستاذة علم الأوبئة:لم يثبت أن الحواجز الزجاجية تحمى من رذاذ العطس والسعال   دكتورة وفاء الصدر أستاذة علم الأوبئة جامعة كولوموبيا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يعتقد الكثيرون أن الحواجز الزجاجية في المؤسسات الحكومية والشركات والبنوك والمرافق المختلفة التي يتردد عليها الجمهور، يمكنها تقليل التعرض لمخاطر فيروس كورونا. ولكن اتضح أن تلك الحواجز المادية قد لا تكون فعالة، ونقلت شبكة الCNN الأمريكية عن أستاذة علم الأوبئة بجامعة كولوموبيا دكتورة وفاء الصدر أنها توفر إحساسا زائفا بالأمان، رغم أنها مريحة جدا في التعامل اليومي مع الجمهور، ورغم ارتفاع الزجاج وعرضه، إلا أن الفيروس يمكن أن ينتقل في جزئيات صغيرة ويلتف حول الزجاج. 

وتشيرأستاذة علم الأوبئة بجامعة كولوموبيا إلى أنه لم يثبت علميا أن الزجاج يحميك من الرذاذ والعطس والسعال ونفس الأمر مع الدروع والأقنعة البلاستيكية التي تستعمل للتباعد الاجتماعي ولكنها لا تقلل فرص الإصابة بفيروس كوورنا ما لم يكن هناك تباعد كاف، يصل من مترين إلى حوالي ستة أقدام. 

جدير بالذكر أن دكتورة وفاء الصدر عالمة أمريكية من أصل مصري،  وتشغل منصب مديرة المركز الدولي لبرامج رعاية وعلاج الإيدز ومديرة مركز البحوث الوبائية للأمراض المعدية في كلية ميلمان للصحة العامة بجامعة كولومبيا. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة