هل تتجاوز خبيئة توابيت منطقة آثار سقارة الـ 100 تابوت؟

السبت، 17 أكتوبر 2020 12:00 م
هل تتجاوز خبيئة توابيت منطقة آثار سقارة الـ 100 تابوت؟ توابيت سقارة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ أن أعلن الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، عن اكتشاف خبيئة توابيت بمنطقة آثار سقار ة التى بلغ عددها 59 تابوتا، من خلال البعثة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إلى جانب استمرار عمل البعثة في استخراج توابيت أخرى والعالم يترقب ما الذى سيخرج من المنطقة.
 
وبدورنا تواصلنا مع عدد من المسئولين بوزارة السياحة والآثار، والذين اكدوا على أن البعثة المصرية التي تعمل بشكل مستمر وبطرق علمية حديثة، برئاسة الدكتور مصطفى وزيرى، قد تم استخراج عدد اخر من التوابيت الموجود داخل البئر المكتشف، حيث أن عدد التوابيت قد يتجاوز الـ 100 تابوت، ولكن إلى الآن لم يتم حصر العدد بالكامل.
 
 
وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إلى أنه تم العثور على قطع أثرية خشبية ملونة بعضها مذهبة، وبحالة جيدة جدًا، ورائع في الجمال، والبعثة مستمرة في عمالها لاستخراج كافة الكنوز المصرية القديمة من باطن الأرض.
وكان الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، قال خلال الإعلان عن الكشف الأثرى يوم السبت الماضى، إن التوابيت المكتشفة فى منطقة آثارسقارة، والتى يبلغ عددها حتى الآن 59 تابوتا، وما تزال أعمال الحفائر مستمرة، سوف يتم دخولها مركز الترميم بالمتحف المصرى الكبير، تمهيدًا لعرضها بالمتحف وقت افتتاحه.
 
وأكد الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن الكشف الأثرى فى سقارة لم ينته، بل إن أعمال البحث ما زالت مستمرة عن مزيد من التوابيت فى المنطقة الأثرية.
 
وتشيرالدراسات المبدئية إلى أن هذه التوابيت مغلقة تماما ولم تفتح منذ أن تم دفنها داخل البئر، وأكدت البعثة أن تلك التوابيت ليست الوحيدة، فمن المرجح أن يتم العثور على المزيد منها داخل النيشات الموجودة بجوانب البئر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة