الدخول بالكمامة.. تعرف على أهم ملامح العام الدراسى الجديد بجامعة سوهاج

الخميس، 15 أكتوبر 2020 07:58 م
الدخول بالكمامة.. تعرف على أهم ملامح العام الدراسى الجديد بجامعة سوهاج لقاء رئيس جامعة سوهاج لعرض ملامح العام الدراسى الجديد
سوهاج _ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت جامعة سوهاج 4 أمور حول ملامح الدارسة بالجامعة للعام الدراسى الجديد، فى مقدمتها عدم السماح لدخول الطلاب إلا بالكمامة ومراجعة المقرارات التى لم تستكمل إعلان الجداول الدراسية، طبقا للتعليم الهجين وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بالمدن الجامعية.

 

جاء ذلك فى الاجتماع، الذى عقده عصر اليوم الخميس، مجلس جامعة سوهاج، برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، ذلك للوقوف على الاستعدادت النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠/٢٠٢١، في ظل إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وامين عام الجامعة، ومدير المستشفي الجامعي ومديري عدد من الإدارات المعنية.  

 

وخلال الاجتماع أكد عزيز أن الجامعة أعدت خطة إجرائية احترازية متكاملة للتعامل داخل مقرى الجامعة القديم والجديد، يلتزم الطالب بتنفيذها من بداية دخوله بالبوابات الرئيسية وحتى مغادرته الحرم الجامعي، بحيث إنه يمنع من الدخول دون ارتداء كمامة بالحرم، وكذلك بالمدن الجامعية، وخلال التعامل مع العاملين بالمكاتب الإدارية، حرصاً من الجامعة علي صحة وسلامة منتسبيها.

 

وأوضح رئيس الجامعة أنه تم تشكيل لجنة إدارة الأزمات لمتابعة وإعداد خطة طوارئ وإتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة احتمالات العدوى بفيروس كورونا، إلى جانب وضع خطة طوارئ خاصة بالمستشفى الجامعى، وتشكيل فريق الاستعداد الوبائى للتعامل مع الحالات المشتبه فيها والمؤكدة إلى جانب تواجد أطباء الإدارة الطبية وسيارة إسعاف مجهزة بصفة مستمرة بمقرى الجامعة لتقديم الرعاية الصحية الأولية العلاجية والوقائية للطلاب، ومتابعة الحالات المرضية المزمنة وتحويل الحالات التى تحتاج إلى رعاية ثانوية إلى المستشفيات.

 

وأضاف عزيز أن المدن الجامعية استعدت بكامل طاقتها لبدء مرحلة تسكين الطلاب، والتأكد من توفير كل ما يضمن الاستقرار والطمأنينة للطلاب المغتربين أثناء فترة إقامتهم ودراستهم بالجامعة، مع تطبيق كافة الاجراءات الصحية والوقائية لهم.

 

وخلال الاجتماع شدد رئيس الجامعة علي التزام أعضاء هيئة التدريس بالتواجد من اليوم الاول للدراسة وأهمية البدء فى مراجعة المقررات والتدريبات التى لم تستكمل خلال توقف الدراسة بسبب الجائحة، و الانتهاء من وضع جميع الجداول الدراسية واعلانها خلال الأسبوع الأول من الدراسة طبقاً لمنظومة التعليم الهجين المعلنة وطبقاً لطبيعة الكليات، الي جانب تقليل الكثافة الطلابية وتحقيق التباعد، وذلك بالتناوب وتقسيم حضور الطلاب على أيام الأسبوع تبعاً لطبيعة الدراسة بالكليات النظرية والعملية.

 

وفي نهاية الاجتماع، أكد عزيز أن الجامعة تسخر كافة إمكانياتها  لتهيئة المناخ الجامعي الذى يُتيح لطلابها التعامل الأمثل مع نظام التعليم الهجين ومنظومة التعليم عن بعد، و أعداد منصات إلكترونية للمقررات والجداول الدراسية كطريقة فاعلة لتوفير المحتوى العلمي للمحاضرات المسجلة والتفاعلية، وتوظيفهما بالشكل المُلائم الذي يضمن تحقيق أقصي درجات النجاح بالعملية التعليمية.

 

لقاء رئيس جامعة سوهاج لعرض ملامح العام الدراسى الجديد (1)
لقاء رئيس جامعة سوهاج لعرض ملامح العام الدراسى الجديد 

 

لقاء رئيس جامعة سوهاج لعرض ملامح العام الدراسى الجديد (2)
لقاء رئيس جامعة سوهاج لعرض ملامح العام الدراسى الجديد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة