أبرز قضايا التوك شو..أستاذ مناعة: موجة كورونا الثانية "جاية جاية".. وبشكل أقوى وأصعب ..واشنطن: نفرج عن الرسائل الإلكترونية لهيلاري كلينتون من أجل الشفافية

الخميس، 15 أكتوبر 2020 04:00 ص
أبرز قضايا التوك شو..أستاذ مناعة: موجة كورونا الثانية "جاية جاية".. وبشكل أقوى وأصعب ..واشنطن: نفرج عن الرسائل الإلكترونية لهيلاري كلينتون من أجل الشفافية فيروس كورونا-ارشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التى عرضتها برامج أمس:

أستاذ مناعة: موجة كورونا الثانية "جاية جاية"

أكد الدكتور عبد الهادي مصباح، أن الأطباء كانوا يظنون الموجة الثانية من فيروس كورونا أقل شراسة عما كان في بدايته، ولكن الحقيقة أثبتت عكس ذلك، وقال: "أنا مش عاوز الناس تأمن أوي كدة، أنا شايف الناس عايشة حياتها ومستهترة في الإجراءات الوقائية، وعاوز أقول أن الأسابيع اللي فاتت دي على طول الإصابات ما بين 25 إلى 49 سنة، لذلك أرجو اتخاذ إجراءات الوقاية بجدية".

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" الذي يذاع على قناة cbc: "الطلاب قبل ما ينزلوا من البيت يقيسوا حرارتهم، ولو ظهرت أي أعراض غريبة زي التنميل أو الإسهال لابد من إجراء الفحص اللازم، والمفروض المدارس تنبه على مشرفة الباص، إنها قبل ما تطلع الطفل الباص بتاع المدرسة أنها تقيس حرارتهم، وإن لم تتوافر أدوات قياس الحرارة لدى بعض الأسر، لابد من أن تتولى المدرسة فحصهم قبل الاختلاط بغيرهم، ولابد أن يتم تدريب الطلاب على كيفية غسل اليدين بطريقة صحيحة".

وقال: "وأنا بقولكوا الموجة اللي جاية هتبقى صعبة، وهي كدة كدة هتيجي مفيش كلام، بس الفكرة كلها أن الناس تاخد بالها للغاية من إجراءات الوقاية".

 

واشنطن: نفرج عن الرسائل الإلكترونية لهيلاري كلينتون من أجل الشفافية

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو: ندعم أمن حلفائنا في مواجهة تهديدات إيران،ونفرج عن الرسائل الإلكترونية لهيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية الأسبق من أجل الشفافية.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمر صحفى،: سعداء بالإجراءات الأمنية العراقية الأخيرة لحماية البعثات الدبلوماسية، لافتا إلى أن ميليشيات مارقة في العراق تهدد استقراره وتستهدف بعثاتنا الدبلوماسية.

وأوضح مايك بومبيو، أن إيران تدعم الميليشيات في العراق التي تستهدف البعثات الدبلوماسية، ولافتا إلى أن سياسة الضغط القصوى على إيران حرمتها من موارد لدعم الإرهاب.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أن إيران تأمر الحوثيين بمنع إيصال المساعدات الإنسانية لداخل اليمن.

 

الإبراشى يشيد بقرار وزارة النقل بتطبيق نظام التذاكر المخفضة والمجانية لكبار السن

أشاد الإعلامى وائل الإبراشى، بقرار وزارة التقل بتطبيق نظام التذاكر المخفضة والمجانية لكبار السن، معلقاً: "كويس جدا يبقى فيه رد الفعل السريع لما أثرناه فى البرنامج ". ونوه الإبراشى، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية، لردود الفعل المختلفة بعد ما آثاره بالأمس عن القرار المتعلق باستقلال كبار السن المواصلات العامة مجانا وفقا لتعليمات الرئيس وتوجيهاته والقرار الذى وقعه وزير النقل، مردفا: "قلنا أنه لم يطبق على أرض الواقع وذلك انطلاقا لأنه جائتنا شكاوى من مواطنين على السوشيال ميديا أو من خلال اتصالاتهم بنا، وقالوا: كأنكم تخدعوننا، وكأنكم تضحكون علينا وتخدعوننا".

وتابع الإبراشى: "أثرنا هذه القضية بالأمس وقلنا أن الدولة والرئيس السيسى بتعليماته الذى اتخذ مجموعة من الإجراءات بضم العلاوات الخمسة للمعاش وكبار السن يحصلون على إجازة بمرتب سارى لحمايتهم من كورونا ومصاعب ومتاعب الحياة، و16.7% من إجمالي ما يتم ضخه من الحماية الاجتماعية لكبار السن".

واستكمل: "قلنا كان مؤسفا أن كبار السن يكتشفوا أن قرار المواصلات لم ينفذ"، معلقاً على تصريحات وزارة النقل بأنه غدا أول أيام تطبيق نظام التذاكر المخفضة لكبار السن، مردفاَ: "كويس جدا بعد ما أثرناه بالأمس فيه رد الفعل السريع بهذا الشكل تجاوبا لأننا عكسنا استغاثات المواطنين من كبار السن".

وواصل الإبراشى: "بغض النظر أن ذلك إنجاز لنا وما يهمنا أن يتم تنفيذه وما يعنينا أن ما أثرناه بالأمس يكون هناك رد فعل سريع، وكبار السن يستحقون من الكثير"، موضحاً أنه قال بالأمس نتمنى أن وزير النقل يتابع الاستغاثات التي عرضناها، لأن استغاثات كبار السن تذبحنا ولا يجب أن نجعلهم يستغيثون لأنهم يستحقون منا كل شىء.

وأكدت وزارة النقل، صدور تعليمات شفوية بتطبيق الفورى من الآن لتخفيضات كبار السن بالمترو والسكة الحديد بدلا من التطبيق الرسمى من غدا الخميس بعد تصديق مجلس الوزراء على القرار حسبما كان مخطط.

وكانت وزارة النقل أصدرت بيانا اليوم الأربعاء، بخصوص ما نشر فى عدد من وسائل الإعلام بشأن رفض منافذ بيع التذاكر بمرفقى مترو الأنفاق والسكة الحديد تطبيق التخفيضات الخاصة بركوب المواطنين فوق السن 60 و70 عاماً لقطارات السكة الحديد والمترو.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة