قاعة مجلس الشيوخ جاهزة للجلسة الافتتاحية.. الانتهاء من كافة الأعمال الفنية وترقيم المقاعد.. تخصيص المقعدين 6 و 7 على يسار المنصة للوكيلين.. و4 مقاعد للحكومة و61 مقعدا فرديا موزعة لاستيعاب الـ300 عضو.. صور

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 07:00 م
قاعة مجلس الشيوخ جاهزة للجلسة الافتتاحية.. الانتهاء من كافة الأعمال الفنية وترقيم المقاعد.. تخصيص المقعدين 6 و 7 على يسار المنصة للوكيلين.. و4 مقاعد للحكومة و61 مقعدا فرديا موزعة لاستيعاب الـ300 عضو.. صور مجلس الشيوخ
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى المهندسون المُكلفون بأعمال التجديدات وترميمات الغرفة الثانية للبرلمان، من وضع اللمسات النهائية بالقاعة الرئيسية لمجلس الشيوخ، والمُخصصة لانعقاد الجلسات العامة لتكون فى أبهى حُلة، تمهيداً للجلسة الافتتاحية المزمع عقدها يوم 18 أكتوبر 2020، التى ستشهد انتخاب رئيس المجلس والوكيلين.

قاعة مجلس الشيوخ (1)

جهزت القاعة التاريخية لمجلس الشيوخ، بالكامل، انطلاقا من تصميمات القاعه لتعكس عبق التاريخ الذى تمثله، ومروراً بالتجهيزات اللوجستية والفنية، من تصويت إلكترونى وشاشات معلقة لبث فعاليات الجلسة وأجهزة تسجيل الحضور لتحديد النصاب القانوني، ووصولاً إلى تحديد المقاعد داخل القاعه لكل من النواب والحكومة.

وشهدت القاعه ترقيما لكافة المقاعد كما تم تخصيص 4 مقاعد بالصف الأول على يمين المنصه للوزراء، بالإضافة إلى مقعدين للوكيلين على يسار المنصة يحملان رقمان (6، 7).

قاعة مجلس الشيوخ (2)

ولاستيعاب كامل أعضاء مجلس الشيوخ البالغ عددهم (300) عضو، تم تزويد القاعه بمقاعد فردية عددها 61 مقعداً فضلا عن شاشات مختلفة داخل القاعه ليتابع من خلالها النواب الجلسة لاسيما وأنه تم تقسيمهم على 3 أدوار، حيث القاعة الأساسية التى يتواجد فيها رئيس المجلس، ثم الدور الثانى (الشرفات) والتى تقع يمين ويسار القاعة، وأخيراً الدور الثالث (الشرفة الأخيرة).

قاعة مجلس الشيوخ (3)

كما تزينت القاعة فى شكلها النهائي، بـ 8 لوجوهات ذهبية منقوش عليها اسم مجلس الشيوخ ويتضمن تصميمها به المجلس الشهيرة ويعلوها نسر جمهورية مصر العربية، حفر عليها العامين الهجرى والميلادى لانطلاقة المجلس (1442هـ – 2020 م )، موزعة بين المنصة ومواجهة رئيس المجلس، فضلا عن المدخل المخصص لرئيس المجلس.

قاعة مجلس الشيوخ (4)

وتضمنت القاعة أجهزة تسجيل بصمة الوجه الحديثة على غرار مجلس النواب، ووضع أحد الأجهزة فى مدخل القاعة فى مستوى مناسب لمراعاة أى أعضاء قد يُمثلون بالمجلس من ذوى الإعاقة، وذلك فى إطار السياسة العامة للدولة التى تراعى توفير كافة التجهيزات واللوجستيات الخاصة بذوى الإعاقة.

قاعة مجلس الشيوخ (5)

فى سياق متصل، يشهد مقر مجلس الشيوخ، توافد أعضاء المجلس لتسجيل بصمات الوجه الخاصة بهم، ليتم استخدامها فى تسجيل حضور الاعضاء سواء فى الجلسات العامة أو اللجان النوعية، حيث خصص القائم بأعمال الأمين العام للمجلس المستشار محمود إسماعيل، حجرة استقبال النواب، والتى لاقت تجاوبا من النواب الذين حضروا.

قاعة مجلس الشيوخ (6)

يُشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أصدر القرار رقم 577 لسنة 2020، بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد، وجاء نص القرار المنشور فى الجريدة الرسمية كالآتى " يدعى مجلس الشيوخ للانعقاد لدور الانعقاد العادى الأول من الفصل التشريعى الأول لمجلس الشيوخ، فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا يوم الأحد 1 من ربيع الأول 1442 هجرية، الموافق 18 من أكتوبر سنة 2020 ميلادية.

قاعة مجلس الشيوخ (7)

ويشكل مجلس الشيوخ من (300) عضو، وُينتخب ثلثا أعضائه بالاقتراع العام السرى المباشر، ويعين رئيس الجمهورية الثلث الباقي، على أن يخصص للمرأة ما لا يقل عن 10% من إجمالى عدد المقاعد.

قاعة مجلس الشيوخ (8)
 

 

قاعة مجلس الشيوخ (9)
 

 

قاعة مجلس الشيوخ (10)
 

 

قاعة مجلس الشيوخ (11)
 

 

قاعة مجلس الشيوخ (12)
 

 

قاعة مجلس الشيوخ (13)
 

 

قاعة مجلس الشيوخ (14)
 

 

قاعة مجلس الشيوخ (15)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة