مديرون ومعلمون ينظفون المدارس استعدادا للعام الدراسى الجديد بالمحافظات.. مديرة مدرسة بالأقصر تمسح الفصول بـ"المساحة والخرطوم".. ومعلمو البحر الأحمر يشاركون فى تهذيب الأشجار وتخطيط لوحات جمالية وعلمية.. صور

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 04:48 م
مديرون ومعلمون ينظفون المدارس استعدادا للعام الدراسى الجديد بالمحافظات.. مديرة مدرسة بالأقصر تمسح الفصول بـ"المساحة والخرطوم".. ومعلمو البحر الأحمر يشاركون فى تهذيب الأشجار وتخطيط لوحات جمالية وعلمية.. صور مديرون ومعلمون ينظفون المدارس
المحافظات: رباب الجالى - عماد عرفة - أحمد مرعى- وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد المدارس بجميع محافظات مصر حالة من السباق بين مديرى المدارس ومجالس الأمناء بها للعمل على نظافة المدرسة ورفع شعار "النظافة من الإيمان" الذى اعتدنا لسنوات طويلة أن يدون على حوائط المدارس وكثيرا ما كان لا يطبق بداخلها، أما هذا العام فقد انتشرت فكرة إيجابية بين مديرى المدارس بالإمساك بأدوات النظافة وقيادة مبادرات تنظيف المدارس على مستوى محافظات مصر، كما رفعت مديريات التربية والتعليم حالة الطوارئ استعدادا للعام الدراسى الجديد خاصة فى ظل تطبيق نظام جديد لعدد أيام الحضور واتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

IMG-20201011-WA0027

مديرة مدرسة بالأقصر تنظف وتمسح الفصول استعدادا للعام الدراسى الجديد

حرصت منى يوسف مدير مدرسة السلام الابتدائية بإدارة أرمنت التعليمية بمحافظة الأقصر، على تنظيف أرضيات المدرسة، وذلك استعدادا للعام الدراسى الجديد، واحتفت صفحات رواد التواصل الاجتماعى بصورة مديرة المدرسة بمركز أرمنت، وهى تقوم بتنظيف أرجاء المدرسة، وذلك استعدادا للعام الدراسى الجديد، ولاقت الصورة التى تم نشرها لمديرة المدرسة كثيراً من الاستحسان.

وأشاد الجميع بدور مديرة المدرسة الذى ضرب أروع مثال للتحضر والأخلاق والتواضع .

وحملت مديرة المدرسة الأدوات اللازمة "المساحة والخرطوم" بداخل فناء المدرسة وقامت بعملية التنظيف الشاملة، والتى تمثلت فى تنظيف الفصول والطرقات ودورات المياه والدرج، وذلك استعدادًا لاستقبال الطلاب فى أول أيام العام الدراسى الجديد.

المعلمون وعمال المدارس بالبحر الأحمر ينظفون المدراس استعدادا للعام الدراسى الجديد

كما تستعد مدارس محافظة البحر الأحمر لاستقبال العام الدراسى الجديد، فى ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث بدأ عمال المدارس بمشاركة المعلمين تنظيف مدارسهم وتهذيب الأشجار استعدادا للعام الدراسى الجديد، وكذلك تخطيط لوحات جمالية وعلمية داخل المدرسة، مع عمليات تعقيم مستمرة استعداد للعام الدراسى الجديد.

IMG-20201011-WA0028

من جانبه قال هشام منير، مدير عام التربية والتعليم بالبحر الأحمر، إن المديرية بدأت فى الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسى الجديد، حيث تم التأكيد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا داخل المدارس، وكذلك كيفية تطبيق الحفاظ على التباعد الاجتماعى والنظافة العامة والتطهير والتعقيم المستمر عند دخول المدارس بالإضافة إلى تطهير خزانات المياه بها.

وأضاف مدير عام التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أنه جارى عمل قاعدة بيانات لأولياء أمور الطلاب حتى يكون هناك اتصال مباشر وسريع فى أى موقف، بالإضافة إلى تدشين حجرة عزل فى كل مدرسة المدرسة مع تحديد شخص يكون منسق صحى بالمدرسة وإرسال بياناته لمديرية الصحة والسكان، وتفعيل التقرير اليومى من الإدارات التعليمية ورفعها للمديرية.

مديرون ومعلمون ينظفون المدارس (1)

وأكد منير، جاهزية تنظيف المدارس لاستقبال العام الدراسى الجديد، والتنويه على ضرورة عقد اجتماع بالموجهين ومديرى المدارس يرأسه مدير الإدارة التعليمية للاستعداد للعام الدراسى، بالإضافة إلى تفعيل خدمات الإنترنت والمنصة التعليمية وتفعيل مجموعات التقوية منذ بداية العام الدراسى الجديد والاهتمام بالصيانة وتفعيل لجنة اللامركزية، وكذلك دراسة موقف الكتب المدرسية والتأكد من وصولها المدارس.

من جانب آخر أعلن اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، عن توافر جميع الإجراءات الاحترازية ورفع مستوى النظافة بجميع مدارس مدن المحافظة حفاظا على صحة الطلاب، كما تم عمل صيانة بسيطة وشاملة، وتوفير الكتب الدراسية للمراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية، مع توفير الأجهزة والأدوات اللازمة بها.

وأكد فى تصريحات صحفية، الاطمئنان على توافر خدمة الإنترنت بالمدارس، والتواصل مع المصرية للاتصالات لدعم خدمة الإنترنت بكافة المدارس بجميع أنحاء المحافظة، وذلك لما سيمثله من أهمية كبيرة تمكن الطلاب المادة العلمية من تلقى المقررات من خلال المنصة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم وأداء الاختبارات للمرحلة الثانوية.

مديرون ومعلمون ينظفون المدارس (2)

وكشف محافظ البحر الأحمر، أنه تم تسليم 5 مدارس جديدة لتبدأ بها الدراسة فى العام الدراسى الجديد بسعة 99 فصل بتكلفه تصل إلى 33 مليون جنيه، كما يتم الآن إنشاء مدرستين تسع 33 فصل بتكلفه 16.4مليون جنيه، كما تم إنشاء 14 فصل لذوى الاحتياجات الخاصة بالبحر الأحمر.

 

مدير مدرسة بالغربية يشارك فى عملية النظافة ووضع علامات إرشادية للتباعد

وقام مدير مدرسة أبو الجهور التابعة لإدارة السنطة التعليمية بضرب أروع الأمثلة فى العمل الخدمى عن طريق المشاركة فى أعمال النظافة ورسم نقاط التباعد الاجتماعى حفاظا على التلاميذ.

وقال محمد عبد الكريم مدير المدرسة لـ"اليوم السابع"، إنه لابد من الاعتماد على النفس فى ظل تلك الأزمات التى نمر بها، والتى لم تشهدها بلادنا من قبل، موضحًا أنه لا ينظر إلى أنه مدير مدرسة ولكن ينظر إلى أنه مواطن مصرى عليه واجبات إلى تلك الوطن لابد أن يؤديها بأمانة .

مديرون ومعلمون ينظفون المدارس (3)

وأوضح أنه قام بطلاء أبواب المدرسة ورسم علم مصر عليها، كما قام بطلاء وتنظيف جدران المدرسة من الداخل والخارج، وكذلك رقم نقاط التباعد الاجتماعى بطرقات وفناء المدرسة، وذلك حفاظا على صحة وسلامة أبنائنا التلاميذ، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بكل جدية .

وأضاف عبد الكريم، أن مصر فى حاجة إلى مساعدة أبنائها المخلصين، وأن جميع المصالح الحكومية تعانى من عجز فى العمالة ولابد من تعويضه من عمل لآخر عن طريق جميع العاملين بكل المؤسسات، موضحا أنه عندما يقوم بذلك العمل لا يضع نصب عينيه إلا الله سبحانه وتعالى، ولا ينظر إلى كونه مدير، ولا ينظر إلى كونه يقوم بإدارة مكان، ولكن ينظر أن تلك المؤسسة يجب علينا جميعا أن نتكاتف حتى نصل بها إلى بر الأمان وكل المؤسسات تجعل مصر فى مصاف الدول المتقدمة.

وأشار عبد الكريم، إلى أنه فخور بما يفعله من أجل رفعة ذلك الوطن الذى يعشقه، وأنه سيظل يعمل ويعمل على تنظيف أى مكان يتواجد به ومساعدة جميع أجهزة الدولة فى النهوض الحقيقى والتطوير الشامل فى جميع المؤسسات الحكومية، وأنه سبق له أن عمل نجار ونقاش داخل المدرسة لتطويرها

مديرون ومعلمون ينظفون المدارس (4)

محافظ الفيوم يُشكل لجنة لمراجعة المرافق بكافة المدارس قبل بدء الدراسة

عقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم اجتماعاً موسعاً، مع رؤساء المراكز والمدن ووكلاء وزارات التربية والتعليم والزراعة والكهرباء، ومسئولى هيئة الأبنية التعليمية والطرق والتخطيط والشئون القانونية والتخطيط العمرانى والتفتيش المالى والإدارى بالمحافظة، لبحث ومناقشة الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسى الجديد، ومراجعة إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد والسيول، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد، ومتدربى البرنامج الرئاسى لتأهيل التنفيذيين للقيادة.

وتناول الاجتماع عرض استعدادات كافة المدارس والمعاهد الأزهرية وجامعة الفيوم والجهات ذات الصلة لاستقبال العام الدراسى الجديد، والتأكيد على كافة الجهات بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وكشف المحافظ عن دخول عدد 5 مدارس جديدة الخدمة العام الدراسى 2020/2021 لأول مرة وكذا 20 مدرسة تم توسعتها و41 مدرسة أخرى تم عمل الصيانة الشاملة لها وستدخل الخدمة هذا العام أيضا، مشدداً على ضرورة توصيل كافة المرافق لجميع المدارس والمعاهد الأزهرية قبل بدء الدراسة.

ووجه محافظ الفيوم، رؤساء المدن بضرورة الارتقاء بمستوى النظافة العامة والتجميل بكافة المناطق المحيطة بالمدارس والمعاهد الأزهرية وجامعة الفيوم، لإضفاء المظهر الجمالى والحضارى عليها قبل بدء العام الدراسى الجديد، مع استمرار المتابعة لأعمال النظافة.

وقرر المحافظ، تشكيل لجنة من مسئولى الوحدات المحلية وهيئة الأبنية التعليمية والاسكان والتخطيط العمراني، لإجراء مسح كامل لكافة المدارس والمعاهد الأزهرية وذلك لمراجعة جميع المرافق والتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة.

كما أكد المحافظ على كافة الجهات ذات الصلة المباشرة بأزمة السيول، برفع درجة الاستعدادات للدرجة القصوى تحسباً لهطول أية أمطار أو سيول خلال المرحلة المقبلة خاصة ونحن مقبلون على فصل الشتاء، ووجه مسئولى الكهرباء والرى بتشغيل كافة محطات الرى فى أسرع وقت ممكن.

كما عقد محمد عبدالله وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، اجتماعا مع عدد من مسئولى التعليم الابتدائى والإعدادى والثانوى ومديرى المدارس بحضور الدكتور مراد أحمد حسن مدير عام التعليم العام و محمد فتحى مدير التعليم الثانوي، ومدير التعليم الابتدائى ومدير التعليم الإعدادى والعلاقات العامة بالمديرية.

وأكد وكيل الوزارة على ضرورة الاستعداد التام على أعلى مستوى بجميع المدارس على مستوى المحافظة للعام الدراسى الجديد 2021/ 2020م، من خلال الاهتمام بنظافة المدرسة والحمامات ودورات المياه واستلام الكتب من مخازن الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة، وتوزيعها على التلاميذ قبل بدء الدراسة، مع الأخذ فى الاعتبار كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة خلال طابور الصباح وأثناء دخول الطلاب وداخل الفصول الدراسية، والمتابعة المستمرة للطلاب خلال الفسحة المدرسية من خلال الاشراف التام للسادة المعلمين الشرفاء على الطلاب طوال اليوم الدراسي، مع الأخذ فى الاعتبار قياس درجات الحرارة للطلاب أثناء اليوم الدراسى وتجهيز غرفة بالمدرسة مجهزة فى حالة حدوث أى شكوى صحية من أى تلميذ بالمدرسة.

كما أشار عبد الله بضرورة نشر التوعية الصحية للطلاب بطابور الصباح والإذاعة المدرسة ووضع لافتات للطلاب بالمدرسة يمكن قرأتها خلال اليوم الدراسي، مع الأخذ فى الاعتبار ضرورة التواصل المباشر والمستمر مع الوحدات الصحية التابعة والقريبة من المدرسة.

كما أشار إلى ضرورة تفعيل المجموعات الدراسية بالمدرسة، والالتزام بالحضور مبكرا لجميع العاملين بالمدرسة، وبذل مزيدا من الجهد والعطاء خلال اليوم الدراسي، وتوجية التلاميذ الى متابعة القنوات التعليمية ومنصات التعليم الإلكترونى المخصصة فى شرح المواد الدراسية والتعليمية بجميع المواد الدراسية.

مديرون ومعلمون ينظفون المدارس (5)

تعليم قنا تعلن انتشار فرق متابعة بجميع مدارس المحافظة

كما أنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا برئاسة الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم استعدادتها لاستقبال العام الدراسى الجديد 2019 – 2020 من خلال متابعة المدارس التى دخلت الخدمة مؤخرا.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم إنه انتشرت فرق المتابعة فى كل المدارس لتغطى كل مدارس الإدارة فى مدى زمنى محدود ينتهى قبل بداية العام الدراسى لتكون مدارس إدارة قنا على أتم الاستعداد.

وأعلن اللواء أشرف الداودي، أنه سيجرى تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب، كما جرى تكليف الوحدات المحلية للمدن، لتقديم الدعم اللوجيستى لمديرية التربية والتعليم فى أعمال تطهير المدارس.

مديرون ومعلمون ينظفون المدارس (6)

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه جرى عقد بروتوكولات تعاون مع مديرية الصحة للاطمئنان على حالة الطلاب والتعامل مع أى حالات طارئة وتوفير مصادر كهرباء احتياطية فى حالة حدوث أعطال .

 

تعليم المنوفية تنهى استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد

أنهت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بمحافظة المنوفية استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد 2020-2021، والمقرر بدايته يوم السبت القادم الموافق 17 أكتوبر الجارى بجميع مدارس الجمهورية.

وأكد أحمد سويد مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بالمنوفية على أنه تم تشكيل لجان مكثفة لمتابعة جميع المدارس على مستوى الإدارات التعليمية للتأكد من الالتزام بجميع الضوابط المنظمة لسير العملية التعليمية، والتأكد من النظافة العامة بالمدارس باستخدام جميع أدوات النظافة، وتعليق ملصقات وصور ونشرات توعوية لجميع الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدارس تحتوى الإجراءات الاحترازية والوقائية والنظافة العامة والشخصية والالتزام بالتباعد بين الطلاب وجميع العاملين بالمدارس، فضلاً عن تفعيل مجموعات التقوية لجميع المراحل التعليمية ومتابعة تنفيذها بكل دقة والتأكد من الانتهاء من وضع الإطار العام والشكل النهائى للجداول الدراسية، و المراجعة الاخيرة لموقف تسليم الكتب الدراسية للطلاب لتحقيق عام دراسى منضبط ومنتظم .

مديرون ومعلمون ينظفون المدارس (7)

وأشار إلى أن محافظ المنوفية يولى اهتماما كبيرا بملف التعليم بالمحافظة كما أنه يتابع بنفسه مدى جاهزية المدارس واستعدادها للعام الدراسى الجديد، هذا وقد أكد محافظ المنوفية من قبل حرصه على تطوير ورفع كفاءة العملية التعليمية من خلال التوسع فى إنشاء العديد من المدارس بما يعزز مكانة المنوفية فى صدارة محافظات الجمهورية باعتبارها أولى المحافظات فى نسبة التعليم موجهاً بسرعة الانتهاء من تنفيذ المدارس للحاق بالعملية التعليمية.

كما وجه محافظ المنوفية بضرورة التنسيق بين مديرى الإدارات التعليمية والوحدات المحلية ومديريات الخدمات لرفع كافة صناديق القمامة وإزالة جميع المخلفات حول أسوار المدارس وكذلك الباعة الجائلين من الخارج وكل ما يعوق سير العملية التعليمية ويؤثر على أمن وسلامة وصحة الطلاب .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة