أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ قانون دولى: يمكن مقاضاة هيلارى كلينتون بشرط موافقة أمريكا

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 10:07 م
أستاذ قانون دولى: يمكن مقاضاة هيلارى كلينتون  بشرط موافقة أمريكا هيلارى كلينتون
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور أحمد أبو الوفا، أستاذ القانون الدولى جامعة المنصورة، على توجيه اتهام فى محكمة العدل أو إقامة محاكمة دولية لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، قائلا:" لا يمكن تقديمها للمحاكمة إلا بموافقة دولتها على ذلك الأمر.

وتابع أبو الوفا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج آخر النهار، تقديم تامر أمين، والمذاع عبر فضائية النهار، أنه لا يتم اللجوء إلى محكمة العدل الدولية إلا بموافقة الدولتين طرفى النزاع، كما أن أمريكا ليست طرفاً فى النظام الأساسى للحكمة العدل الدولية.

وتابع أستاذ القانون الدولى جامعة المنصورة، أنه لا يمكن مقاضاة هيلارى إلا بموافقة مجلس الأمن أو الدولة التى تتبع لها وهى الولايات المتحدة الأمريكية.

أحدثت تسريبات رسائل البريد الإلكترونى لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون زلزالا فى ليبيا، ما دفع عددا من أبناء الشعب الليبى لمحاكمة عدد من الشخصيات الليبية المتورطة فى تصفية شخصيات عسكرية فى المشهد العسكرى فى أعقاب أحداث فبراير 2011.

وكشفت رسائل مسربة من البريد الإلكترونى الخاص بهيلارى كلينتون كواليس وأسرار عن ليبيا فى أعقاب أحداث فبراير 2011، وتشير المعلومات إلى أن رئيس المجلس الوطنى الانتقالى الليبى السابق مصطفى عبد الجليل "أصدر أمر إعدام عبد الفتاح يونس" قائد الجيش الوطنى السابق فى 28 يوليو 2011.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة