ظهور رماد بركانى على هيئة جمجمة بسماء المكسيك .. اعرف القصة "صور"

الأحد، 11 أكتوبر 2020 03:00 ص
ظهور رماد بركانى على هيئة جمجمة بسماء المكسيك .. اعرف القصة "صور" كالافيرا كاترينا" أو جمجمة كاترينا
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت صورة لما يعرف بـ" كالافيرا كاترينا" أو جمجمة كاترينا والمعروفة أيضًا باسم الجمجمة الأنيقة وسط سحابة من الرماد البركاني خلال ثورانه قبل أسابيع من الاحتفالات السنوية، بما يعرف بمهرجان "يوم الموتى" في المكسيك.

صورة للبركان من زاوية أخرى
صورة للبركان من زاوية أخرى

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى شبهوا صورة السحابة بالشخصية المعروفة أيضًا باسم كاترينا واعتبروا المشاهدة بمثابة تذكير بالمهرجان الذي يقام في 1 و 2 نوفمبر من كل عام.

البركان
البركان

وأوضح التقرير، أن الصورالتقطت يوم الأربعاء خلال ثوران بركان بوبوكاتيبيتل الواقع بين ولايات بويبلا وموريلوس بوسط المكسيك.

ردود الأفعال على السوشيال ميديا
ردود الأفعال على السوشيال ميديا

وأصدرت السلطات المكسيكية في مدينة بويبلا تحذيرًا لإعلام المواطنين بأن البركان يظهر نشاطًا معتدلًا، ومع ذلك فإن تصدرت عناوين الصحف هو الصورة الفيروسية لسحابة الرماد التي فسرها الناس على أنها في شكل "لا كالافيرا كاترينا أو جمجمة كاترينا والمعروفة أيضًا باسم الجمجمة الأنيقة وهي الوجه غيرالرسمي لمهرجان "يوم الموتى".

صورة كالافيرا كاترينا
صورة كالافيرا كاترينا

وعلق مستخدمو الإنترنت على الصورة لأنهم اعتبروها تشابهًا صارخًا مع "كاترينا "مشيرين إلى الفك والعينين وحتى القبعة، وكلها تكونت من سحابة الرماد، كما أوضحوا أن الصورة ترمز إلى اقتراب يوم الموتى الذي يتم الاحتفال به في بلدان مختلفة عبر أمريكا الوسطى والجنوبية، ولكنه يحظى بشعبية خاصة في المكسيك، حيث يجتمع الأصدقاء والعائلة للتذكر والصلاة من أجل أحبائهم المتوفين، وفي بعض الأحيان يقومون بتزيين قبورهم على أمل مساعدتهم في رحلاتهم الروحية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة