باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. التحالف العربى يدمير طائرة مفخخة أطلقها الحوثيين تجاه السعودية.. جاكرتا تخفف قيود كورونا اعتبارا من غد الاثنين.. أستراليا تجرى محادثات لاستئناف حركة السفر

الأحد، 11 أكتوبر 2020 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. التحالف العربى يدمير طائرة مفخخة أطلقها الحوثيين تجاه السعودية.. جاكرتا تخفف قيود كورونا اعتبارا من غد الاثنين.. أستراليا تجرى محادثات لاستئناف حركة السفر أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

بحرية الاحتلال الإسرائيلي تطلق النيران صوب مراكب الصيادين في بحر غزة

أطلقت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد نيران رشاشاتها الثقيلة وفتحت خراطيم المياه صوب مراكب الصيادين في بحر مدينة غزة، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن جنود الاحتلال أطلقوا النار بشكل مكثف صوب مراكب الصيادين على قرابة ثلاثة أميال بحرية قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، وفتحوا خراطيم المياه عليها، ما أدى إلى هروب الصيادين خوفا على حياتهم.

الاستخبارات العراقية تعتقل إرهابيا ينتمى لـداعش فى كركوك

اعتقلت وكالة الاستخبارات العراقية اليوم الأحد، إرهابيا بتنظيم داعش الإرهابى، حول منزله إلى ورشة تصليح العربات التي يستخدمها التنظيم الإرهابي في عملياته الانتحارية في كركوك، وقالت الوكالة -في بيان، أوردته قناة "السومرية" الإخبارية- "تمكنت وكالة الاستخبارات المتمثلة باستخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية القبض على أحد الإرهابيين في ناحية الرياض بمحافظة كركوك والمطلوب وفق أحكام المادة 4 إرهاب، لانتمائه لعصابات داعش الإرهابية"، مضيفة أنه من خلال التحقيقات الأولية معه اعترف بانتمائه لتلك العصابات الإجرامية، مؤكدة أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه".

رئيس الجزائر يؤكد أن الاستفتاء على الدستور هو عودة للشعب للتعبير عن قناعاته

أكد الرئيس الجزائرى عبدالمجيد تبون، أن الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقرر إجراؤه فى الأول من نوفمبر المقبل هو عودة للشعب للتعبير بصوته وبكل حرية عن قناعته تجاه التعديلات الدستورية المطروحة.

التحالف العربى يعلن تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيين تجاه السعودية

قال العقيد الركن تركى المالكى المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف العربى "تحالف دعم الشرعية فى اليمن"، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة و متعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة نجران .

فاينانشيال تايمز: اختلاف نهج التعامل مع كورونا بآسيا وأوروبا أدى لتباين التداعيات الاقتصادية

رصدت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية في عددها الصادر اليوم الأحد، أوجه الاختلافات في نهج تعامل البلدان الآسيوية والأوروبية مع جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)؛ وهو ما عزز الإحساس بالثقة واليقين في بلدان الأولى والضبابية وانعدام الرؤية في بلدان الثانية، بحسب ما وصفته الصحيفة.
 

العاصمة الإندونيسية تخفف قيود كورونا اعتبارا من غد الاثنين

قال حاكم العاصمة الإندونيسية جاكرتا أنيس باسويدان إن المدينة ستطلق غدا الاثنين فترة "انتقالية" بتخفيف قيود الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد لمدة أسبوعين وذلك بعد أن تباطأت وتيرة العدوى على مدى الأسبوعين الماضيين.

بدء الانتخابات الرئاسية فى طاجيكستان

بدأت الانتخابات الرئاسية فى طاجيكستان، حيث فتح 3 آلاف و375 مركزا للاقتراع أبوابهم فى جميع أنحاء البلاد، وأوضحت اللجنة المركزية للانتخابات فى طاجيكستان، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "تاس" الروسية، اليوم الأحد، أنه تم تسجيل أكثر من 4 ملايين و900 ألف ناخب - وتم تسليم المطهرات والقفازات وأقنعة الوجه لجميع مراكز الاقتراع، وسيتعين على الناخبين الخضوع لفحص درجة حرارة الجسم عند الدخول، وبالإضافة إلى تهوية المبان بانتظام وتطهيرها بانتظام كل ساعتين أو ثلاث ساعات.
 
أستراليا تجرى محادثات مع عدة دول لاستئناف حركة السفر بعد تراجع إصابات كورونا

قال رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون اليوم الأحد، إن بلاده تجري محادثات مع اليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة ودول أخرى في جنوب المحيط الهادي بشأن استئناف حركة السفر في ظل تراجع الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

انفجار ناجم عن تسرب غاز يسوى مبنى بالأرض فى جنوب غرب إيران

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية إن انفجارا ناجما عن تسرب غاز سوى مبنى بالأرض في جنوب غرب البلاد اليوم الأحد وأسفر عن سقوط قتيلين على الأقل.

الشرطة الرومانية تعتقل الرئيس السابق لمكافحة غسل الأموال بسبب اتهامات بالتحايل

قالت الشرطة الرومانية إنها احتجزت الرئيس السابق لجهاز مكافحة غسل الأموال التابع للحكومة فى ساعة متأخرة من مساء السبت لحين إجراء تحقيق جنائى بتهمة النصب واتهمته بتزوير شهادة إتمام دراسته الثانوية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة