كتاب "ملائكة وشياطين دونالد ترامب" يسأل هل سينجح الرئيس الأمريكى؟

السبت، 10 أكتوبر 2020 04:00 ص
كتاب "ملائكة وشياطين دونالد ترامب" يسأل هل سينجح الرئيس الأمريكى؟ غلاف الكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر مركز إنسان للدراسات والنشر والتوزيع كتابا بعنوان "ملائكة وشياطين دونالد ترامب"، للكاتبة الصحفية حنان أبو الضياء، يتناول عالم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، حيث توضح فى كتابها أن هناك "ملائكته المحيطون به، وهم ملائكة من نوع ترامبى خاص، لا يعطون بركتهم لسواه، أما شياطينه فهم كثُر، معظمهم صناعة يديه".

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

وتقول حنان أبو الضياء فى كتابها "إنه كاسر الأعراف والتقاليد السياسية الأمريكية المتأصلة منذ ما يزيد على قرنين من الزمن، التوليفة الإنسانية العجيبة، القادرة على تحويل الأصدقاء إلى أعداء، إنه المعروف بميله إلى البذخ والسعى إلى الشهرة، والمقترن بتكبره وبشخصيته المتقلبة، ولعل أهم ما يميزه عن الآخرين هو ميله إلى التعبير عما يجول فى ذهنه بدون ترددٍ أو خوف، والذى تخلى عن رفضه مصافحة أى أحد بسبب اعتباره أن هذه الممارسة بربرية تساعد على نقل الجراثيم".

وتضيف الكاتبة، السؤال الآن: هل ترامب 2020 هو ترامب 2016؟ هل يستطيع دونالد ترامب تخطى كل العقبات الموضوعة أمامه، والتى حولها معظم من عمل معه سابقًا إلى كتب حققت لهم الملايين ودقت مسمارًا فى نعش خروجه من البيت الأبيض، والتغلب على ذلك بخبرته السابقة فى علم التنمية البشرية؟.

حنان أبو الضياء كاتبة صحفية وناقدة سينمائية، لها العديد من الكتب وقد صدر لها عدد من الإصدارات منها، كتاب "المسكوت عنه فى سينما الأنبياء"، وكتاب دماغ بيل جيتس.. كتب أثرت فى ملياردير العالم، والذى صدر عام 2015 ويتناول 9 كتب أثرت فى شخصية بيل جيتس وجعلت منه ما هو عليه الآن، وكتاب "جواسيس الجيل الرابع من الحروب"، والذى توضح به مفهوم حروب الجيل الرابع، وكتاب "أخطبوط اسمه الموساد"، وكتاب "قطر تشترى العالم"، و"بش تحت الطلب"، و"عالم الليزر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة