أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة التضامن لـ"إكسترا نيوز": نعمل على تأهيل وتمكين المسنين وندعهم بـ3 مليارات جنيه سنويا.. 7 ملايين جنيه تذهب لأندية كبار السن للترفيه عنهم.. وتؤكد: الدولة لا تدخر جهدا فى تلبية احتياجات الكبار بلا مأوى

الخميس، 01 أكتوبر 2020 11:00 م
وزيرة التضامن لـ"إكسترا نيوز": نعمل على تأهيل وتمكين المسنين وندعهم بـ3 مليارات جنيه سنويا.. 7 ملايين جنيه تذهب لأندية كبار السن للترفيه عنهم.. وتؤكد: الدولة لا تدخر جهدا فى تلبية احتياجات الكبار بلا مأوى جانب من اللقاء
كتب محمد شرقاوى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة نيفين قباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الدولة لا تدخر جهدا فى تلبية احتياجات الكبار بلا مأوى، مشيرة إلى أن الدولة تبذل جهودا كبيرا فى رعاية احتياجات الكبار بلا مأوى.

 

وقالت الدكتورة نيفين قباج، خلال برنامج الحقيقة، المذاع على قناة الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إنه تم تطوير 7 مؤسسات لرعاية كبار بلا مأوى، لافتة إلى أنه تم التنسيق بين وزارة النقل ووزارة التضامن الاجتماعى، على تخصيص 100 جنيه منحة لكبار السن، فضلا عن استقلال وسائل النقل العامة مجانا لمن فوق الــ 70، وتخفيض 50% لمن فوق الــ60 عاما .

 

ولفتت الدكتورة نيفين قباح، إلى أن  هناك 409 آلاف مستفيد سيتم ضمهم لمبادرة تكافل وكرامة الشهر الجارى، وقالت وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه تم تطوير 7 مؤسسات لرعاية كبار بلا مأوى، مضيفا أن هناك 12% من الدعم المادى يذهب للمسنين، وبما يقرب سنويا من 3 مليارات جنيه سنويا، مؤكدة أنه تم إصدار قانون للمسنين نهاية 2020 ونعمل على "تمكينهم" وتأهيلهم نفسيًا.

 وأضافت قالت وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الدولة لا تدخر جهدا فى تلبية احتياجات كبار بلا مأوى، حيث يتم 7 ملايين جنيه يتم توجيها إلى نوادى المسنين لتقديم الخدمات الترفيهية إليهم، مضيفا أنه سيتم تقديم قانونا خاصا بالمسنين قبل نهاية ديسمبر من العام الحالي لمجلس الوزراء لدراسته وتطبيقه.

وأضافت أن 0,1% نسبة الوفيات داخل دور رعاية المسنين على مستوى الجمهورية، مضيفة أن لدينا استراتيجية لحماية ورعاية وتمكين المسنين بالدولية، وإنهم ليسوا ضعفاء، بالإضافة إلى أن هناك أكثر من مركز دعم وتأهيل نفسى للمسنين بجميع المحافظات.

وفى وقت سابق، قررت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، زيادة الدعم لبرنامج المساعدات كرامة 100 جنيه خلال شهر أكتوبر لما يقرب من 409 آلاف مواطن لمن يزيد عمرهم على 65 عاما، بتكلفة إجمالية تصل لـ41 مليون جنيه فى إطار اليوم العالمى للمسنين.

وتضمن القرارات زيادة الدعم خلال الشهر الجارى فقط ليزيد إلى 550 جنيها بدلا من 450 جنيها، وذلك لمستفيدى "كرامة" ومعاش الضمان الاجتماعى، وصرف الزيادة يوم 15 أكتوبر الجارى، بجانب الاتفاق مع المهندس كامل الوزير وزير النقل علي توفير وسائل النقل العامة لمن هم فوق الـ70 مجانا، لتشمل السكة الحديد والمترو والنقل العام، كما سيتم تقديم تخفيض بقيمة 50٪؜ لمن فوق 60 عاما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة