سريان قرار تغيير اسم هولندا إلى "نذرلاند".. تعرف على السبب

الخميس، 09 يناير 2020 04:42 م
سريان قرار تغيير اسم هولندا إلى "نذرلاند".. تعرف على السبب امستردام
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت حكومة هولندا تغير اسم البلاد، وذلك من اول يناير 2020، بسبب اقترانات سيئة مع الأسم، حيث أنه على الرغم من أن كثيرين يعرفون الدولة الأوروبية الواقعة شمال غربى القارة العجوز بـ"هولندا"، إلا أن الأسم الرسمى لها هو "الأراضى المنخفضة" أو Netherlands، حسبما قالت شبكة "سى إن إن".

واسقطت الدولة اسم "هولندا" رسميا اعتبارا من بداية يناير الجارى، من جميع المنشورات والمواد التسويقية، وبالتالى سيُشار إلى البلاد باسمها الرسمى فقط، ولن تتمكن الشركات والسفارات والوزارات والجامعات إلا من الرجوع إلى الدولة باستخدام اسم Netherlands.

وبدءا من العام الجديد 2020، يمكن التعرف على هولندا دوليا من خلال شعار جديد يظهر فيه رمز "NL" إشارة إلى كلمة "نذرلاند"، إضافةً إلى شعار لنبتة خزامى برتقالية اللون.

وأوضحت الشبكة على موقعها الإلكترونى أن الدولة خصصت مبلغ 320 ألف دولار لحملة تحديث صورة البلد على المستوى العالمى، وتشمل الحملة استهداف السياح الذين يزورون البلد كل عام، حيث سيتم الكشف عن شعار لزهرة زنبق (توليب) برتقالية، وهى الزهرة الوطنية لهولندا، مع الحرفين الأولين من المقطعين اللذين يتكون منهما اسم الدولة الرسمى (NL) أى الأراضى المنخفضة.

وقالت وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائى، سيجريد كاج، إن "هولندا تحتاج إلى علامة تجارية وطنية أكثر اتساقا وتنسيقا، وأننا نريد أن نقدم هولندا كدولة منفتحة ومبتكرة وشاملة"، مضيفة "يمكن تطبيق الشعار الجديد عبر نطاق واسع من المجالات، من التكنولوجيا المتقدمة إلى الأغذية الزراعية، ومن الرياضة إلى الثقافة".

وأشارت كاج إلى أنه من شأن وجود صورة دولية واضحة أن يؤثر بشكل إيجابى على صادرات البلاد، إضافةً إلى جذبه للاستثمارات والمواهب.

ومن جانبها قال وزير الشؤون الاقتصادية والمناخ بهولندا، إيريك ويبس: "من المهم أن ننقل إلى العالم ما نجيده"، مشيراً إلى أن هولندا تُعتبر الاقتصاد الأكثر تنافسياً فى أوروبا، والرابع فى العالم، وفقاً للمنتدى العالمى.

 

سريان قرار تغيير اسم هولندا إلى نذرلاند.. تعرف على السبب (1)
 
سريان قرار تغيير اسم هولندا إلى نذرلاند.. تعرف على السبب (2)
 
سريان قرار تغيير اسم هولندا إلى نذرلاند.. تعرف على السبب (3)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة