خلافات بين الأميرين هارى وويليام تتسبب فى تنازل الأول وزوجته ميجان عن الواجبات الملكية.. وتلميح بانتقالهما لأمريكا الشمالية..والزوجان: سنواصل احترام واجبنا تجاه الملكة.. ومذيع يتهم الزوجة بتقسيم العائلة المالكة

الأربعاء، 08 يناير 2020 10:34 م
خلافات بين الأميرين هارى وويليام تتسبب فى تنازل الأول وزوجته ميجان عن الواجبات الملكية.. وتلميح بانتقالهما لأمريكا الشمالية..والزوجان: سنواصل احترام واجبنا تجاه الملكة.. ومذيع يتهم الزوجة بتقسيم العائلة المالكة
كتب محمد جمال - أحمد عبد الرحمن - هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية تفاصيل تنحى الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل عن الواجبات الملكية حيث يبدو أن الإجازة التى قضاها الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل دوقة ساسيكس فى كندا كانت لأخذ فترة من التفكير العميق فى اتخاذ خطوة مختلفة فى الفترة القادمة حيث أعلن الأميرهارى وميجان ماركل تنازلهما عن مهامهما فى العائلة الملكية البريطانية، بحسب شبكة بي بي سي .

30330
رسالة الأمير هارى وميجان

 

وقال الأمير هاري أن هناك اختلاف في الأراء بينه وبين شقيقة ويليام وقال الأمير هارى تعليقا على ما تردد من وجود خلاف بينه وبين شقيقه وليام ، دوق كامبريدج ، بقوله إنهما يسيران في "مسارات مختلفة" مما يؤكد أن القرار جاء بسبب تلك الخلافات.

نص البيان
نص البيان

 

وقال الزوجان إنهما اتخذا القرار "بعد عدة أشهر من التفكير والمناقشات الداخلية معلنين أنهما يعتزمان التراجع عن أى دور كأعضاء كبار فى العائلة المالكة والعمل على الاستقلال المالى مع الاستمرار في تقديم الدعم الكامل لصاحبة الجلالة الملكة.
 
هارى وميجان وآرتشى
 
وأكد هارى وميجان أنهما يخططان لتحقيق التوازن بين وقتهما ما بين المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية مع مواصلة احترام واجبهما تجاه الملكة والكومنولث.
 
وجاء ذلك بمثابة تلويح بانتقال الأمير هارى للحياة بأمريكا الشمالية بجوار "حماته".
 
و أضاف هارى وميجان خلال بيان نشرته صحيفة الجارديان أنهما يسعيان للتركيز على إطلاق كيانهما الخيرى الجديد، ومواصلة التعاون مع صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية ، وأمير ويلز دوق كامبريدج وجميع الأطراف وتابعا: نرجو قبول خالص الشكر لدعمكم المستمر.

وكان الأمير البريطانى هاري وزوجته ميجان ماركل، أعربا عن شكرهما لكندا بسبب كرم الضيافة التى تلقياها على مدار 6 أسابيع خلال زيارتهما الأخيرة، حيث وجها الشكر إلى المفوضة السامية جانيس شاريت وموظفيها، وكان أحد أول ارتباطات الثنائى الرسمية على الأراضى البريطانية زيارة كندا هاوس فى ميدان "ترافالجر".

هارى وميجان

وقضى الاثنان عيد الميلاد فى كندا مع ابنهما الصغير آرشى ووالدة ميجان، وشوهد الزوجان يركضان ويتمشيان أثناء إقامتهما فى كندا.

وزار الأمير البريطانى وزوجته ميجان مقر المفوضية العليا الكندية فى لندن، كما استعرض الأمير البريطاني هاري وزوجته ميجان، دوقة ساسكس، الأعمال الفنية للفنانة الكندية سكويناتي، في معرض كندا خلال زيارتهم إلى كندا هاوس.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن هذا العيد هو الأول من نوعه الذي يقضيه الثنائي مع والدة ميجان بالولايات المتحدة بعيدًا عن الملكة إليزابيث الثانية وبقية أفراد العائلة المالكة.

وبحسب صحيفة الديلى ميل هاجم بيرس مورجان ، مقدم برنامج Good Morning Britain ، ميجان ماركل واتهمها بتقسيم العائلة المالكة ، وكتب على تويتر: 'يقول الناس إنني أنتقد بشدة ميجان ماركل - لكنها تخلت عن أسرتها ، وتخلت عن أبيها ، وتخلصت من معظم الأصدقاء ، انعزال هارى من ويليام والآن الانقسام انعزاله عن العائلة المالكة".

333
تغريدة بيرس مورجان

وفى وقت سابق أقامت ميجان ماركل زوجة الأميرهارى دعوى قضائية ضد صحيفة ذا ميل أون صنداى ردا على ما وصفه الزوجان "بتنمر" بعض قطاعات وسائل الإعلام البريطانية، وذكر الأمير هارى فى ذلك الوقت أن طريقة معاملة الصحافة لميجان يذكره بأسلوب تعاملها مع أمه.

وأشار الأمير هارى لمحطة (إي. تي. في) بمقابلة تم تصويرها خلال جولة فى أفريقيا "كل شيء مرت به وما حدث لها أتذكره بشكل لا يمكن وصفه كل يوم، وهذا لا يعنى أننى مصاب بالبارانويا. هذا فقط لأننى لا أريد تكرار الماضي"، مضيفًا: "لن يتم تخويفى للقيام بلعبة قتلت أمي"، وفق ما نقلت "رويترز".

ويقاضى الأمير هارى أيضًا ناشرى صحيفة صن المملوكة لقطب الإعلام روبرت مردوخ، وصحيفة ديلى ميرور، بسبب ادعاءات باختراق هاتفه.

ووصف الأمير هارى ما حدث لأمه بأنه "جرح متقيح" وقال "فى كل مرة أرى فيها كاميرا وكل مرة أسمع فيها صوت التقاط الصور وكل مرة أرى فيها وميض الكاميرا أعود بذاكرتى مباشرة للوراء".

وتتعلق الدعوى القضائية التى رفعتها ميغان ضد صحيفة ذا ميل أون صنداى بنشر رسالة خاصة قال محامو ميجان إنه غير قانونى وجزء من "حملة من تلك المجموعة الإعلامية لنشر روايات كاذبة ومهينة بشكل متعمد عنها".​

يذكرأن  ميغان تزوجت من الأمير هاري فى 19 مايو 2018، ورزقت ميجان من الأمير هارى بطفل فى مايو 2019 ، تم تسميته آرتشى ماونتباتن ويندسور.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة