10 أكاذيب أطلقتها فضائيات الإخوان عن مصر بأول أسبوع بـ2020.. إلغاء الدعم التموينى للمواطنين تدريجيا ونقص مصل الإنفلونزا.. الإرهابية زعمت: أردوغان يدخل ليبيا لحقن دماء شعبها.. وادعت منع زراعة الأرز فى مصر الأبرز

الثلاثاء، 07 يناير 2020 10:00 م
10 أكاذيب أطلقتها فضائيات الإخوان عن مصر بأول أسبوع بـ2020.. إلغاء الدعم التموينى للمواطنين تدريجيا ونقص مصل الإنفلونزا.. الإرهابية زعمت: أردوغان يدخل ليبيا لحقن دماء شعبها.. وادعت منع زراعة الأرز فى مصر الأبرز مذيعو الإخوان الإرهابية
كتب أمين صالح – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستغل جماعة الإخوان الإرهابية قنواتها الفضائية التى تبث من تركيا فى بث الشائعات والأكاذيب عن مصر، وهو أمر اعتاد عليه مذيعو الإخوان عقب ثورة 30 يونيو، والتى لفظ خلال الشارع المصرى جماعة الإخوان من الحكم.

 

ونستعرض 10 شائعات وأكاذيب أطلقتها جماعة الإخوان ضمن ما تطلقه من عشرات الشائعات عبر شاشاتهم:

بثت جماعة الإخوان شائعة حول إلغاء الدعم التموينى المقدم للمواطنين بشكل تدريجى خلال عام 2020 بحيث يتم إلغاء الدعم كليا خلال الشهور المقبلة، وهو أمر ليس له أساس من الصحة.

كما أشاعت جماعة الإخوان شائعة حول نقص مصل الأنفلونزا وعدم توافره بالوحدات الصحية والمستشفيات الحكومية، وهو الأمر الذى ثبت عدم صحته.

وادعت جماعة الإخوان الإرهابية، ارتفاع أسعار البنزين فى مصر بعد تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران عقب إقدام الإدارة الأمريكية على قتل قاسم سليمانى رئيس فليق القدس، إلا أن هذه الشائعة بعيدة تماما عن الحقيقة ولم يحدث زيادة فى أسعار البنزين.

وزعم الإعلامى الإخوانى معتز مطر على قناة الشرق الإخوانية أن محاولات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان التدخل العسكرى فى ليبيا يهدف لحقن دماء الليبيين، وهو أمر غير صحيح بالمرة بل أن الكل يعلم أن أردوغان يهدف لغزو ليبيا واستغلال ثرواتها لا لحقن دماء الليبيين.

كما قالت فضائيات الإخوان الإرهابية، إن هناك اتجاه داخل الحكومة المصرية لخصخصة هيئة السكك الحديدية خلال عام 2020 بسبب زيادة خسائرها، إلا أن هذا الأمر عار تماما عن الصحة.

كما ادعى إعلاميو جماعة الإخوان، عدم تسليم وزارة التربية والتعليم أجهزة التابلت إلى المدارس وتعديل شروط مسابقة التعاقد مع الـ120 ألف معلم وأن هناك اتجاه للعودة إلى النظام التعليمى القديم، وهو الأمر الذى ثبت أيضا عدم صحته بالمرة.

كما قالت جماعة الإخوان الإرهابية، إن هناك اتجاه من الدولة لتحصين صندوق مصر السيادى من خلال إضافة بعض التعديلات على قانون إنشاء "صندوق مصر السيادي" من شأنها تحصين الصندوق ضد الرقابة والمساءلة من أى جهة، وهو أمر عار تماما عن الصحة.

كما أكدت جماعة الإخوان الإرهابية، اتجاه وزارة التربية والتعليم لمواجهة أزمة تكدس الفصول من خلال تحويل مدارس التعليم الفنى لمدارس تعليم أساسى لحل أزمة الكثافة بالفصول، وهو أمر لا علاقة له بالواقع وغير صحيح.

كما زعم مذيعو فضائيات الإخوان الإرهابية، أن أزمة مياه نهر النيل ستتسبب فى منع زراعة الأرز نظرا لأنه يحتاج إلى مياه كثيرة وأن هناك اتجاه لزيادة استيراده من الخارج وهو ما سيؤثر بالسلب على الفلاح، وهو امر عار تماما عن الصحة ولم يحدث.

كما ادعت جماعة الإخوان الإرهابية، ارتفاع عدد من أسعار السلع والفاكهة فى السوق بسبب ارتفاع الدولار وسوء الأحوال الجوية التى أثرت على الزراعة فى مصر، إلا أن هذا الأمر ثبت عدم صحته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة