حركة 5 نجوم الإيطالية: قلق لتصويت البرلمان التركى بشأن ليبيا

السبت، 04 يناير 2020 06:00 ص
حركة 5 نجوم الإيطالية: قلق لتصويت البرلمان التركى بشأن ليبيا ليبيا
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 قالت حركة خمس نجوم الإيطالية، امس الجمعة، "إن قرار البرلمان التركى بتشجيع التدخل العسكرى فى ليبيا لا يمكنه إلا أن يكون باعث قلق بالنسبة لنا لأنه يزيد حدة التوتر فى المنطقة".
وأكد برلمانيو الحركة فى لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب فى مذكرة أن تحقيق الاستقرار فى ليبيا يصبح أكثر صعوبة مع إرسال قوات مسلحة أجنبية إليها" وأضافت "لقد أيدنا دائمًا أنه لحل الصراع الليبى هناك حاجة للحوار والدبلوماسية لا لمزيد من المغامرات الحربية"، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "آكي" الإيطالية.
كما أعرب نواب حركة خمس نجوم الإيطالية أيضًا عن قلقهم بشأن التحركات المعلنة للمسلحين الذين ينتقلون من المسرح السورى إلى المسرح الليبى بموافقة مبدئية من أنقرة.
وأكد نواب الائتلاف الحاكم إلى جانب الحزب الديمقراطى الإيطالى "لقد طالبنا مرارًا وتكرارًا بإيجاد حل سياسى لأزمة كان لها أساسا تداعيات خطيرة على الشعب الليبي، ونعلم أن رئيس الوزراء الإيطالى جوزيبى كونتى وكذلك وزير الخارجية لويجى دى مايو يتابعان التطورات عن كثب".
وأضاف نواب الحركة "إن هدفنا كان دائمًا تجنب طفرات إلى الأمام بالعلاقة مع عملية سلام بدأت من خلال الأمم المتحدة، والضرورية لتوازن منطقة البحر المتوسط بأسرها".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة