أكرم القصاص - علا الشافعي

شاب ينتحر شنقا بمحافظة قنا بسبب لعبة الحوت الأزرق

الخميس، 30 يناير 2020 05:08 م
شاب ينتحر شنقا بمحافظة قنا بسبب لعبة الحوت الأزرق الحوت الأزرق
قنا - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى شاب مصرعه، مساء اليوم الخميس، بعد أن شنق نفسه داخل غرفته بمنزله فى مركز أبوتشت شمالى محافظة قنا، وذلك بسبب لعبة الحوت الأزرق، واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

وكان اللواء شريف عبد الحميد، مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، قد تلقى إخطاراً من اللواء محمد ضبش، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن قنا، يفيد انتحار جابر.ر.ج، 36 عامًا، من الوحدة المحلية لقرية  قصير بخانس، التابعة لدائرة مركز أبوتشت شمالي محافظة قنا، شنقا، داخل غرفته، بسبب لعبة الحوت الأزرق.

 

تم نقل الجثمان، إلى مستشفى أبوتشت المركزى، وتحرر المحضر اللازم، واخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات، والتى بدأت فى سماع أقوال شهود العيان، وأقوال أسرة المجني عليه.

 

وتجدر الإشارة إلى انتشار عدد من الألعاب الإلكترونية التى أثارت جدلا، بسبب نتائجها السلبية على الشباب والأطفال، وكان أبرز تلك الألعاب الحوت الأزرق التى سببت أضرارا عديدة على مستخدميها مثل الانتحار والجنون، كما ظهرت مؤخرا صورة مرعبة عبر تطبيق التراسل الفورى"واتس آب"والتى تسمى بلعبة "مومو".

 

تقوم اللعبة بتهديد مستخدميها بأنها تعرف الكثير من المعلومات عنهم وأنها يمكنها إخفاء هذا الشخص من العالم دون ترك أثر له، ما أثار رعب الكثير من الأطفال، حيث قال الدكتور جمال فرويز استشارى الطب النفسى، أن لعبة الـ"مومو" لعبة مخيفة تظهر فى شكل صورة لمرآة مرعبة قد تؤثر نفسيا على الأطفال وتسبب لهم الكوابيس والأحلام المزعجة، لذلك لا بد من ابتعاد هذه الألعاب من أمام الأطفال مع المراقبة الدورية على الأطفال ومنعهم والتواصل المستمر معهم.

 

وأضاف: أن الأشخاص الذين يتبعون هذه الألعاب المخيفة يدركون تماما أنها ألعاب للتسلية وليست حقيقية مثل ما يتخيلها الأطفال، ولكن فسر العلماء أن هؤلاء الشخصيات قد يعانون من اضطرابات نفسية ولديهم عنف داخلى يودون أن يخرجوه من خلال اللعب، والبعض الآخر يلجأ لها ليتعلم العنف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة