زوار معرض الكتاب يبدأون يومهم بشراء موسوعة "شخصية مصر" قبل نفادها

الخميس، 30 يناير 2020 03:00 م
زوار معرض الكتاب يبدأون يومهم بشراء موسوعة "شخصية مصر" قبل نفادها جناح الهيئة المصرية للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توافد عدد كبير من الطلاب إلى زيارة معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 51،  التى تقام بمركز المعارض بالتجمع، فى يومه الثامن  لاستقبال الجمهور، والذى يحمل شعار مصر أفريقيا .. ثقافة التنوع، ويأتى الكاتب الراحل جمال حمدان شخصية عام المعرض، و تأتى السنغال دولة ضيف شرف المعرض.

زوار معرض الكتاب (1)
زوار معرض الكتاب 

 

وبمجرد دخول الزوار من بوابات المعرض، يتجهون على الفور لجناح الهيئة المصرية للكتاب، وذلك بغرض سرعة اقتناء موسوعة شخصية مصر لجمال حمدان، قبل أن تنفد من الجناح، حيث إن الهيئة تمد الجناح بـ 500 نسخة يوميا، وتنفد فى اول نصف ساعة من اليوم، لهذا يتزاحم الجمهور على الجناح بداية من صباح كل يوم لشراء الموسوعة بسعر 140 جنيه.

زوار معرض الكتاب (2)
زوار معرض الكتاب

موسوعة شخصية مصر تنقسم إلى الجزء الأول: شخصية مصر الطبيعية، والجزء الثاني: شخصية مصر البشرية، والجزء الثالث: شخصية مصر التكاملية، والجزء الرابع: شخصية مصر الحضارية.

زوار معرض الكتاب (3)
زوار معرض الكتاب 

شخصية المعرض جمال حمدان ولد فى 4 فبراير 1928م فى محافظة القليوبية فى أسرة تنتهى إلى قبيلة (بنى حمدان) العربية، وحصل على الشهادة الابتدائية عام 1939، وحفظ القرآن الكريم على يد والده وكذلك تجويده وتلاوته، والتحق بالمدرسة التوفيقية الثانوية وحصل على شهادة الثقافة عام 1943، ثم حصل على التوجيهية الثانوية عام 1944، انضم إلى هيئة التدريس بقسم الجغرافيا فى كلية الآداب جامعة القاهرة، ثم رُقّى أستاذاً مساعداً، وأصدر فى فترة تواجده بالجامعة كتبه الثلاثة الأولى.

زوار معرض الكتاب (4)
زوار معرض الكتاب 

 

 وتخرج جمال حمدان فى كليته عام 1948، وتم تعيينه معيداً بها، ثم أوفدته الجامعة فى بعثة إلى بريطانيا سنة 1949، وألف نحو 29 كتاباً و79 بحثاً ومقالة فى مقدمتها كتاب "شخصية مصر" الذى تشر سنة 1967، وفى عام 1967 أصدر كتابه "اليهود أنثروبولوجياً"، والذى أثبت فيه أن اليهود المعاصرين الذين يدعون أنهم ينتمون إلى فلسطين ليسوا هم أحفاد اليهود الذين خرجوا من فلسطين.

زوار معرض الكتاب (5)
زوار معرض الكتاب 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة