أكرم القصاص - علا الشافعي

أسامة الدغيرى.. سعودى يربى الأسود فى منزله.. فيديو

الجمعة، 03 يناير 2020 05:35 م
أسامة الدغيرى.. سعودى يربى الأسود فى منزله.. فيديو اسامة الدغيرى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مشاهد مداعبة الانسان لحيوانه الأليف سواء كلب أو قطة أو غيرهما، أمرا معتادا، ربما يكون فى كل منزل تقريبا حيوان أو اثنين، ولكن أن يربي شخص "أسودا" فى منزله، فهو الأمر الغريب.

الأسود لا تعيش إلا فى الغابات أو حدائق الحيوان، وأحيانا فى السيرك، ولكن الشاب السعودى أسامة الدغيرى، استطاع أن يربى أكثر من أسد فى منزله، بل ويقوم بنشر فيديوهات أثناء تعامله معهم، وكذلك مداعبته لهم، عبر حسابه على "تيك توك"، ليصبح ذو شهرة واسعة على موقع التواصل الاجتماعى الشهيرة، وكذلك أصبح من مشاهير المملكة السعودية.

@66t

استقبال حار من كسار و سالي ماشاء الله تبارك الله❤️😂#اكسبلور #أسامه_الدغيري

♬ الصوت الأصلي - 66t

يحظى أسامة بوجود حوالى 120 ألف متابع على تيك توك، وله حوالى 40 فيديو على نفس الحساب، حيث يقوم بتوثيف كافة اللحظات أثناء تعامله مع الحيوانات الشرسة، أبرزهم الأسد، ورغم عنف هذه الحيوانات، إلا أنه يُعد الأمر بالنسبة له مجرد مداعبة .

@66t

احبهم ماشاء الله❤️😭#اكسبلور #أسامه_الدغيري

♬ الصوت الأصلي - 66t

قبل عدة أسابيع، اجرى الدغيرى، حوار مع موقع "العربية"، قال خلاله، إنه تلقى أكثر من عرض لافتتاح حديقة حيوان في دبي أو مصر، لكن حلمه هو افتتاحها فى المملكة.

@66t

#اكسبلور ماشاء الله ضمني🦁😂

♬ الصوت الأصلي - saraaa32128

وأضاف الدغيرى، "أحلم بمنحه رخصة افتتاح حديقة حيوان فى السعودية أو سفارى، متابعا أحب الحيوانات منذ طفولتي، وحين بلغت سن الـ15 عاما، قمت بالاطلاع وقراءة الكتب والمراجع عن الحيوانات وطرق ترويضها والاهتمام بها، وما زلت أتعلم وأتدرب عن كل ما له علاقة بالحيوانات المفترسة، حتى قمت بزيارة إفريقيا وغاباتها لمعرفة كيفية التعامل مع الحيوانات، والتي تحتاج إلى مهارة وتدريب خاص للتعامل معها، نظير ما عرف عن تلك الحيوانات بالغدر والافتراس، مما يتطلب وعيا كاملا من المربي أو المدرب".

وأختتم الدغيرى: "الطقس في السعودية لا يتعارض مع تربية الحيوانات المفترسة، لأنها تأتي وهي صغيرة في السن وتتأقلم مع طبيعة الجو هنا"

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة