النمسا تفتتح خط قطار يربط فيينا ببروكسل.. فيديو

الثلاثاء، 21 يناير 2020 02:00 ص
النمسا تفتتح خط قطار يربط فيينا ببروكسل.. فيديو خط قطار جديد
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في خطوة أوروبية جديدة لمكافحة العوامل المساعدة على تغير المناخ وزيادة الاحتباس الحراري، افتتحت النمسا مساء الأحد خطاَ جديداً لقطار ليلي يتجه من فيينا إلى العاصمة البلجيكية بروكسل.

وينادي نشطاء البيئة بتوفير رحلات قطار بديلة للسفر على متن الطائرات التي تساهم رحلاتها في زيادة انبعاثات الكربون المضر بالبيئة، وتمر رحلة القطار الليلي بمدن نورمبرغ وفرانكفورت وكولون في ألمانيا.

ويأمل المسؤولون النمساويون في أن تؤدي الرحلة الليلية الجديدة، وهي الأولى في النمسا منذ عام 2003، إلى تقليل عدد رحلات الطيران المتجهة إلى تلك المدن بما فيها بروكسل.

وتتراوح أسعار تذاكر الرحلة الجديدة بين 29.90 يورو للمقاعد التقليدية وتصل إلى 229 يورو لقضاء الرحلة في العربات المجهزة بأسرة للنوم.

ويناقش المسؤولون الألمان إيجاد رحلات قطار ليلية تخفف من الإقبال على السفر بالطائرات إلا أن حكومة برلين أعلنت أنها لا تريد تمويل إعادة تشغيل الرحلات الليلية التي أوقفتها منذ عام 2016 نظراً لارتفاع تكاليف تشغيلها.

وكان المعهد المركزى للأرصاد الجوية فى النمسا، أعلن أن العام الجارى (2019) هو ثالث أعلى عام من حيث ارتفاع درجة الحرارة خلال 252 عاما من تاريخ النمسا.

 

وذكر خبير الارصاد ألكساندر أورليك - فى تصريح، اليوم الخميس - أن درجات الحرارة فى النمسا سجلت ارتفاعا ما بين 1.5 إلى 1.7 درجة مئوية أعلى من المتوسط على المدى الطويل.

 

واضاف أن عام 2019 هو واحد من أكثر ثلاث سنوات حرارة فى النمسا فى تاريخ القياس الذى يمتد إلى 252 عامًا وربما يصل الى المركز الثانى فى ضوء موجة الطقس الدافىء الحالية والغير معتادة فى شهر ديسمبر، مشيرا إلى أن البلاد تجتاز سلسلة من السنوات الدافئة للغاية بدأت منذ العام الماضى 2018

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة