صور.. أهالى قرى أم الزين بالشرقية يطالبون بتوصيل الصرف الصحى وتمهيد الطرق

الجمعة، 17 يناير 2020 03:19 ص
صور.. أهالى قرى أم الزين بالشرقية يطالبون بتوصيل الصرف الصحى وتمهيد الطرق اهالى قرى الوحدة المحلية بأم الزين بالشرقية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب أهالى قرى الوحدة المحلية بأم الزين مركز الزقازيق محافظة الشرقية، عن أملهم فى أن يضع المسئولون خدماتهم نصب أعينهم وأن يرتقوا بهم، وطالبوا بإنشاء شبكة كهرباء ولوحة كهرباء تخص الوحدة المحلية بأم الزين تخدم كل قرى الوحدة المحلية وتخدم أيضاً قرى وحدة شمبارة الميمونة.

وطالب خالد محمود الغرباوى من أهالى قرية أم الزين بإنشاء شبكة كهرباء ولوحة كهرباء تخدم الوحدة وتوابعها وتخدم أيضًا وحدة شمبارة الميمومة وتوابعها، وأضاف أن رئيس الوحدة أبلغه أنه تم مخاطبة إدارة الوحدات برئاسة مركز الزقازيق باستكمال مساحة الأرض إلى 200 متر مربع وكان القرار بإنشاء الشبكة صدر بتاريخ 9 فبراير عام 2012 بمساحة 100 متر مربع، ولم تتخذ أى إجراءات لعدم استكمال الأرض لتفى بالغرض وتم الاستکْمال والعرض على مجلس تنفيذى برئاسة المركز مطالبًا بسرعة التنفيذ .

وقال هانى عبد المولى حسين مدير مدرسة كوم الأشراف الابتدائية، إن القرية وعدد من القرى المجاورة وعزبة الحاج على سليمان وٌعزبة أجازة يعانون أشد المعاناة من طفح خزانات الصرف الصحى الخاصة بالأهالى وأن الروائح الكريهة منتشرة فى شوارع القرية وتجلب الحشرات الضارة منها الناموس والباعوض، بالإضافة إلى الفئران وما شابه ذلك، وهذا جعل معظم الأهالى مصابين بالأمراض المتوطنة .

وأضاف أن الأهالى قاموا بشراء قطعة أرض مساحتها 3 قراريط بالجهود الذاتية بتخليها لتكون محطة رفع صرف صحى للصرف على محطة الصرف الصحى بشمبارة الميمونة، والتى سيبدأ إنشاؤها قريبًا، وأنه تم مخاطبة الوحدة المحلية بأم الزين مركز الزقازيق، والتى قامت بالمعاينة على الطبيعة وحددت موقع الأرض على الخريطة المساحة الخاصة بالقرية لتسليمها للجهاز التنفيذى بهيئة مياه الصرف والصرف الصحى وبالفعل تم تسليم أصل المعاينة واصل الخريطة معتمدة من اللجنة المشكلة من الوحدة المحلية بأم الزين، وذلك لمخاطبة الإدارة المعنية بهيئة الصرف الصحى بالقاهرة وإدارة التصميمات.

وطالب هيئة الصرف الصحى بسرعة الموافقة على قطعة الأرض ضمن البروتوكول الخاص بالصرف الصحى، والذى يشترط توفير الأرض اللازمة وهى متوفرة رحمة بالأهالى وتحقيقا لحلمهم.

كما طالب سامى عبد الحميد عطية من أهالى القرية بإحلال وتجديد الأعمدة الواقعة على طرق ومداخل القرية وتوابعها، حيث إنها متهالكة تمامًا، لافتًا إلى أن الأعمدة منذ تركيبها لم يتم صيانتها نهائيا، وبمجرد دخول الظلام تزداد ظلاما.

وطالب رأفت محمد حسين من أهالى المنطقة بتمهيد الطريق الخلفى لقرية كوم الأشراف الموصل بين قرية كوم الاشراف وقرية الصفا مرورا بعزبة الحاج على سليمان خاصة أن الطريق لا يصلح للترجل ويربط بين القرى بعضها البعض.

من جانبه قال المهندس محسن إبراهيم رئيس الوحدة المحلية بقرية أم الزين، إنه أعطى أوامره بتمهيد الطريق المؤدى بين قرى أم الزين وقرية كوم الأشراف مرورا بقرية الصفا وان معدات الوحدة ستتواجد خلال الأسبوع المقبل لإصلاح الطريق. 

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن الوحدة المحلية ستقوم بعمل معاينة على الطريق الرئيسى للقرية وتقوم بعمل اللازم من انارة الأعمدة.

كما قال عماد الأبيض من أهالى قرية ميت أبو عربى التابعة لوحدة أم الزين المحلية، أن الطريق مظلم تمامًا ويمثل خطورة على الأهالى بسبب الظلام الدامس ليلا ويعرضهم للسرقات.

IMG-20200116-WA0054
الوحدة المحلية

 

احد-اهالى-القرية
احد-اهالى-القرية

 

الكريق-غير-معهد-والادارة-غير-موجودة
الكريق-غير-معهد-والادارة-غير-موجودة

 

رفُعٌ-آلَآرض-عٌلَﮯ-آلَخِريَطِةّ
رفُعٌ-آلَآرض-عٌلَﮯ-آلَخِريَطِةّ

 

رئيَسِ-آلَوٌحًدٍةّ-وٌمًحًيَر-آلَيَوٌمً-آلَسِآبًعٌ
رئيَسِ-آلَوٌحًدٍةّ-وٌمًحًيَر-آلَيَوٌمً-آلَسِآبًعٌ

 

قُرآر-آنِشُآء-شُبًکْةّ-کْهّربًآء
قُرآر-آنِشُآء-شُبًکْةّ-کْهّربًآء

 

مًحًضر-مًعٌآيَنِةّ
مًحًضر-مًعٌآيَنِةّ

 

مًحًضر-مًعٌآيَنِةّ_1
مًحًضر-مًعٌآيَنِةّ_1

 

معهد-ازهري-بالقرية
معهد-ازهري-بالقرية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة