خالد الجندي عن قاعدة برنيس: أعداء الوطن حالتهم مطينة.. فيديو

الخميس، 16 يناير 2020 08:21 م
 خالد الجندي عن قاعدة برنيس: أعداء الوطن حالتهم مطينة.. فيديو الشيخ خالد الجندي
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، افتتاح قاعدة برنيس العسكرية ومناورات قادر 2020 بمثابة العيد للمصريين.

أضاف الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المُذاع على فضائية  dmc، مساء الخميس، "أن المناورة البحرية والجوية والبرية التي شهدناها أمس في أكبر قاعدة عسكرية في الشرق الأوسط وهي قاعدة برنيس، شيء يدعو للفخر".

تابع "مش عارف أعداء مصر بيقولوا إيه، حالتهم النفسية مطينة، لأنهم شاهدوا القوة الحقيقية لمصر".

وأشار إلى أن القصد من إظهار السلاح هو منع العدو من الاعتداء عليك، وإظهار القوة أمر من الأمور التي تتجنب بها استخدام القوة، وذلك لإجبار عدوك على احترام نفسه.

وتقام قاعدة برنيس العسكرية، بجنوب البحر الأحمر، على مساحة 150 ألف فدان، وتعتبر انطلاقة عسكرية لجيش وطنى آبى، يسعى للارتقاء لأعلى معدلات الكفاءة القتالية، ويحق للشعب المصرى أن يفخر بقواته المسلحة، وحيث تضم قاعدة برنيس العسكرية، عدد من الممرات كل منها بطول 3 آلاف متر وعرض من 30 إلى 45 متر، وعدد 2 ترمك، بالإضافة لعدد من دشم الطائرات ذات تحصين عالى، بالإضافة لهنجر عام لصيانة واصلاح الطائرات، وتضم القاعدة الجوية فى برنيس منطقة فنية تشمل 45 مبنا، ومنطقة إدارية تشمل 51 مبنى.

ويبقى التكامل عنوان رئيس لأنظمة التسليح فى قاعدة برنيس العسكرية، حيث تضم أسطولا يعد الأمثل فى شكل التعاون بين أسلحة القوات المسلحة، يضم وحدات من المشاة الميكانيكية ووحدات المدرعات والمهندسين والإشارة، وعناصر الحرب الالكترونية، والوحدات الإدارية، وذلك تحت ستر عناصر الدفاع الجوى، التى تقوم بمهامها بالتعاون مع القوات الجوية والقوات البحرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة