أكرم القصاص - علا الشافعي

قنايل الحرب العالمية الثانية تجلى آلاف الأشخاص بدورتموند.. فيديو

الإثنين، 13 يناير 2020 04:00 ص
قنايل الحرب العالمية الثانية تجلى آلاف الأشخاص بدورتموند.. فيديو مدينة دورتموند
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت قناة يورو نيوز مقطع فيديو بعملية إجلاء آلاف الأشخاص فى مدينة (دورتموند) الواقعة غربى البلاد لتفكيك أربع قنابل ترجع إلى الحرب العالمية الثانية.

وأفادت تقارير إعلامية فى ألمانيا، أمس الأحد، بإجلاء آلاف الأشخاص في مدينة (دورتموند) الواقعة غربي البلاد، في الوقت الذي يستعد فيه الخبراء لتفكيك أربع قنابل ترجع إلى الحرب العالمية الثانية، وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية، أن السلطات قد أجلت بالفعل كل المتواجدين داخل اثنين من المستشفيات بالمنطقة كما فتحت أبواب مدارس للمقيمين الذين اضطروا إلى مغادرة منازلهم للبقاء فيها كمراكز إيواء مؤقتة.

وأضافت الشبكة الأمريكية، أنه تم إغلاق محطة القطار في المدينة كما أنه سيتم تحويل مسار جميع القطارات في وقت لاحق.

يشار إلى أنه بعد مرور 75 عاما تقريبا على انتهاء الحرب، فكثير ما توجد القنابل غير المنفجرة في ألمانيا، وتتطلب عملية التخلص منها أحيانا إجلاء للسكان على نطاق واسع كإجراء احترازي.

 

وفى نوفمبر الماضى قامت السلطات الألمانية، بإجلاء 13 ألف شخص في منطقة هيليرزدورف في العاصمة برلين، بسبب اكتشاف قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية.

 

ونقلت وكالة سبوتنيك عن شرطة برلين التى كتبت في صفحتها الرسمية على تويتر: "حوالي 13 ألف شخص تم إجلاؤهم في الساعة 9:30  حتى يتمكن خبراؤنا من نزع فتيل قنبلة وزنها 250 كيلوغراما زرعت خلال الحرب العالمية الثانية".

 

كما قامت سلطات مدينة كولونيا الألمانية، بإجلاء حوالي 8.6 ألف شخص بعد العثور على قنبلة تعود إلى الحرب العالمية الثانية.

 

وغالباً ما يعثر في المناطق التي شهدت الحرب العالمية الثانية على قنابل تعود إلى حقبة الحرب التي امتدت من عام 1939 وحتى عام 1945.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة