أكرم القصاص - علا الشافعي

صدق أو لا تصدق.. مهاجم عمره 52 عاما يخوض موسمه الـ35 بالملاعب.. ميورا يجدد تعاقده موسما إضافية مع فريق يوكوهاما اليابانى.. مسيرة حافلة لـ"الملك كازو" فى 13 ناديا.. ويحتفظ بوصافة الهدافين التاريخيين لمنتخب بلاده

الأحد، 12 يناير 2020 02:00 ص
صدق أو لا تصدق.. مهاجم عمره 52 عاما يخوض موسمه الـ35 بالملاعب.. ميورا يجدد تعاقده موسما إضافية مع فريق يوكوهاما اليابانى.. مسيرة حافلة لـ"الملك كازو" فى 13 ناديا.. ويحتفظ بوصافة الهدافين التاريخيين لمنتخب بلاده كازويوشى ميورا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل المهاجم اليابانى المخضرم كازويوشى ميورا، صاحب الـ52 عاما، صناعة التاريخ فى ملاعب كرة القدم، حيث يخوض موسمه الـ35 فى المستطيل الأخضر.

وأعلن نادى يوكوهاما اليابانى، تجديد تعاقده مع "الملك كازو" كما يطلق على ميورا، اليوم السبت، لمدة موسم إضافى 2020 بحسب ما أعلنه الموقع الرسمى للنادى.

ويخوض كازويوشى ميورا الذى ولد فى 26 فبراير 1967 موسما جديدا فى مسيرته الكروية الاستثنائية التى بدأها عام 1986 مع فريق سانتوس البرازيلى.

من جانبه، عبر المهاجم المخضرم عن سعادته بتجديد تعاقده فى تصريحاته عبر الموقع الرسمى للنادى قائلا "لقد تمكنت من تجديد عقدتي مع فريق يوكاهاما إف سى لموسم 2020، سأبذل قصارى جهدى مع الفريق ولم أنسى الاستمتاع بكرة القدم".

EN97TINVUAERKaj
كازويوشى ميورا

 

انطلقت مسيرة المهاجم اليابانى المخضرم مشواره الكروى فى البرازيل مع فريق سانتوس البرازيلى، ولعب أول مباراة بصفوف المحترفين عام 1986 ومنه إلى بالميراس، ثم انتقل إلى أوروبا ليلعب فترات قصيرة مع فريق جنوى الإيطالى، ودينامو زغرب الكرواتى فى التسعينيات.

وكان كازويوشى ميورا أحد أوائل اللاعبين اليابانيين الذين خاضوا تجارب فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف" عندما انضم إلى جنوى الإيطالى عام 1994.

وعاد ميورا إلى اليابان ليلعب لفريق يوكوهاما عام 2005 وعمره 38 عاما، وكان وقتها أكبر لاعب فى الدورى اليابانى الممتاز، قبل أن يخرج على سبيل الإعارة لفترة قصيرة مع سيدنى الأسترالى لعدة أشهر ثم عاد من جديد ليصل عدد الأندية التى لعب بقميصها نحو 13 ناديا فى مختلف دول العالم.

المهاجم المخضرم كازويوشى ميورا
المهاجم المخضرم كازويوشى ميورا

وعلى المستوى الدولى، يملك ميورا سجل تهديفى رائع مع المنتخب اليابانى، حيث نجح فى تسجيل 55 هدفا فى 89 مباراة دولية خاضها مع منتخب بلاده بين عامى 1990 و2000، ليحتل المركز الثانى بقائمة أكثر الهدافين التاريخيين لـ"محاربى الساموراى" خلف كونيشيجي كاماموتو المتصدر برصيد 80 هدفا.

 وساهم ميورا الذى يعد أكبر لاعب تسجيلا هدفا في تاريخ كرة القدم، فى تتويجه بلقب كأس آسيا بالنسخة التى أقيمت عام 1992، بالإضافة إلى التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى فى تاريخ المنتخب اليابانى بالنسخة التى استضافتها فرنسا عام 1998 إلا أنه تم استبعاده وقتها من القائمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة