تعليم بورسعيد : 9 الآف طالب ثانوى يؤدون إمتحان للغة العربية

الجمعة، 10 يناير 2020 11:25 م
تعليم بورسعيد : 9 الآف طالب ثانوى يؤدون إمتحان للغة العربية  امتحان - أرشيفية
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة مديرية التربية والتعليم، ببورسعيد لـــ اليوم السابع، أنه سوف يؤدى غدا السبت 9 الآف و408 طالبا وطالبة الامتحانات من بينهم 4 الآف و481 طالبا وطالبة بالصف الأول و4 الاف و927 طالبا وطالبة بالصف الثانى فى 37 مدرسة رسمى ولغات وخاص .

وأضاف نبوى أن طلاب أولى وثانية ثانوى، سوف يؤدون امتحان اللغة العربية على أجهزة "التابلت"، خلال الفترة الصباحية على ان يؤدى طلاب الصف الاول  الثانوى العام الامتحان ،فى نفس المادة فى الفترة المسائية بناء على التعليمات الوزارية .

وشدد نبوى على ضرورة الالتزام بالقواعد المنظمة لأعمال الإمتحانات، والتى تتضمن عدم السماح للطلاب بدخول الامتحان بالهاتف المحمول داخل لجان الامتحان ،حتى لايتعرض الطالب للمسائلة القانونية طبقا لقانون مكافحة الغش .

وتابع أنه تم تشكيل غرفة متابعة بالمديرية والادارات التعليمية، لمتابعة أعمال سير امتحانات الصف الأول والثانى الثانوى مع مراعاة تحرير تقرير يومى عن سير الامتحانات يتضمن كافة الاحداث ،وما تم اتخاذه من اجراءات "مشفوع بالمستندات" ،ومعتمدا من رئيس اللجنة ومدير الادارة التعليمية .

ومن جهة أخرى أكد وكيل الوزارة ،أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن لتأمين المدارس الثانوية، أثناء فترات الامتحانات الصباحية والمسائية  وخاصة مدارس البنات فضلا عن معاملة الطلاب وأولياء الامور معاملة حسنة، لتمكين الطلاب من أداء الامتحان فى جو يسوده الهدوء والمودة أثناء تادية الامتحان .

وفى سياق أخر وجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، باستمرار برنامج صيفنا مميز للعام الثانى علي التوالى، بعد انتهاء الموسم الدراسى بعد نجاح الموسم الأول، والذى تم من خلاله احتواء تلاميذ مدارس المحافظة وخاصة فى المناطق الأكثر احتياجًا خلال الإجازة الصيفية واستغلالها فى تنمية المهارات الرياضية والثقافية والفنية لهم.

وأضاف أن المحافظة لن تدخر أى جهد للاستثمار فى تنمية الشباب والأجيال الصاعدة واختيار المميزين منهم للاستمرار فى برامج تأهيل وتدريب على أعلى مستوى لتمثيل مصر فى الفعاليات المحلية والدولية المختلفة.

ومن جانبها أعلنت هدي صالح مستشارة التعليم، أن برنامج إعداد البطل واختيار المواهب الرياضية أسفر عن اختيار 200 من طلاب المحافظة من البنين والبنات من بين أكثر من 2000 تلميذ وتلميذة من المحافظة، ويتم إعدادهم مع المناطق الرياضية ونخبة من المدربين والمتخصصين للوصول بهم إلى مستوى المنافسة على البطولات المحلية والدولية وقد حققت منطقتى السباحة والكاراتيه تقدما متميزا فى هذا المجال.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ بورسعيد بفريق عمل صيفنا مميز بحضور اللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد، وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة