أكرم القصاص

أحمد التايب

الأفضل 2019.. مصر وجهة مشرفة لأفريقيا

الجمعة، 10 يناير 2020 07:48 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عادت مصر وجهة مشرفة للقارة الأفريقية خلال الأعوام الماضية، وكشفت عن وجهها الجميل فى حفل تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، وكذلك بطولة أمم أفريقيا تحت الـ23 سنة، وها هى تواصل إبهار العالم فى حفل جائزة الأفضل فى أفريقيا 2019 بالغردقة، بعرض مبهر غير مسبوق فى القارة السمراء، على غرار البطولات العالمية والأولمبية الكبرى في أعظم بلاد العالم.
 
والأجمل.. أن حفل أفضل لاعب في أفريقيا 2019 كان فى مدينة السحر والجمال "الغردقة" على ساحل البحر الأحمر الساحر، ليعكس صورة مصر السياحية أمام نخبة من نجوم الكرة المصرية والعربية والأفريقية والعالمية، حيث خطف الحفل الأسطورى الأنظار بعدما تابعه ملايين المشاهدين عبر شاشات التليفزيون معبرين عن سعادتهم بالحفل والتنظيم الرائع الذى يؤكد مكانة مصر العالية وقدرتها على تنظيم أكبر الأحداث العالمية.
 
وما يزيد الأمر جمالا، هو شعور الجمهور المصرى بالفخر بعد الصورة المشرفة التي ظهرت بها بلادهم، وسعدت أفريقيا بوجهتها المُشرقة التى اعتادت أن تكون مرآتها منذ العصور الأولى وحتى 2020.
 
 
وأخيرا.. فإن هذا النجاح الأسطورى التى تواصل مصر تحقيقه على مدار السنوات الماضية، ليس بغريب على دولة هى أول دولة فى العالم لها تاريخ مكتوب، فدائما حضارتها رائدة فى ابتكاراتها وعمائرها وفنونها، ودائما ما تذهل العالم والعلماء بفكرها وعلمها وأفعالها.
 
 وها هو اليوم بحفل الأفضل 2019، تعلم العالم كيف تكون الاحتفالات؟، والأهم أنها أصبحت على خطى دول العالم المتقدمة فى صناعة قوة ناعمة لها من جديد بعد إهمالها لسنوات لتجنى من ورائها أرباحاً كبيرة من نجاحها المبهر وتجذب الاستثمارات والسياحة من كل أنحاء العالم، وفوق كل هذا، تحقق مكاسب سياسية كبيرة، إضافة إلى أنها ستزيد من مستوى مكانتها على الساحة الدولية وستمنحها قوة ضد كل حملات الدعاية المضادة لها..

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة